العناية بالبشرة

وصفة لعلاج حروق شمس البحر

مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر

تدرج عادة حروق الشمس تحت حروق الدرجة الأولي ونادرًا جدًا ما تكون من الدرجة الثانية، سواء كانت هذه الحروق خطيرة ام لا: فمع تكرار إصابة الأطفال بحروق الشمس فإنه يؤثر على نسبة إصابتهم بمرض السرطان أثناء مرحلة البلوغ، لذلك يلزم إبعادهم قدر المستطاع عن أشعة الشمس الضارة لتجنب حروق الشمس تمامًا.

احرص على تجديد بشرتك ومنحها الحيوية اللازمة مع منتجات after sun من نيفيا ، التي تحتوي على مكونات ترطيب طبيعية كالألو فيرا التي تعمل على تلطيف البشرة وانتعاشها، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لأيام قليلة حتى يهدأ إحمرار الجلد وحروق الشمس.

أفضل كريم لعلاج حروق الشمس من البحر

كريم فيشي إيديال سولاي أيضا، يساعد على تلطيف البشرة الحساسة لأنه خالي من مادة البارابين التي تسبب تهيج البشرة بشكل كبير وإحمرارها، كما أنه يساعد في تجديد خلايا البشرة وإصلاح التالف منها نتيجة تعرضها لحروق الشمس.

يحتوي كريم فيشي إيديال على مادة “هيالورونات الصوديوم” التي تساهم في تللين تنعيم البشرة فهو كريم ذو ملمس دهني خفيف فيساعد في القضاء على الخلايا التي جفت بالجلد نتيجة التعرض للشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

معالجة حروق الشمس بعد السباحة

إن هناك عدداً من العلاجات التي يمكن اللجوء إليها لتخفيف الحروق الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس مع السباحة، وعادة ما تكون هذه العلاجات جيدة في حالة الحروق البسيطة، وتشمل ما يلي: تطبيق كمادات الثلج على المناطق المتضررة.

يمكن وضع بعض شرائح الخيار الباردة على المنطقة الملتهبة لتبريدها وتخفيف درجة حرارتها. استخدام كريم تخفيف الحروق الذي لا يستلزم وصفة طبية. قد يساعد وضع بعض العسل الأبيض على المنطقة المتضررة علاج حروق الشمس. تطبيق كمادات شاي الكاموميل.

علاج حروق الشمس للوجه

  • تطبيق الكمادات الباردة: حيث يمكن وضع الكمادات الباردة على الوجه لتخفيف الآلام الناتجة عن حروق الشمس وتهدئة البشرة المتهيّجة.
  • أخذ حمام بارد: إذ يساعد أخذ حمام بارد على تبريد الجلد من حروق الشمس، ويمكن خلط بعض المواد الطبيعية وإضافتها إلى الماء، وتطبيقها على الجلد لتخفيف الألم والأعراض الأخرى الناتجة عن حروق الشمس؛ كالشوفان، وخل التفاح، والبابونج.
  • وضع الزيوت الطيارة: مثل زيت اللافندر بكميات صغيرة على الجلد لتهدئة الجلد المتهيج من حروق الشمس.

ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة

  1. استخدام معجون الخيار المهروس: إذ يمكن وضع معجون الخيار المهروس في الخلاط على الوجه لتهدئة البشرة وتقشيرها؛ نظراً لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة.
  2. وضع البطاطا المسلوقة والمهروسة على الوجه: حيث يمكن وضع البطاطا المسلوقة والمهروسة على الوجه بعد أن تبرد، حيث يُعتقد أنّ النشا الموجود في البطاطا يسحب الحرارة من المنطقة المتأثرة بالحرق، ممّا قد يقلل الألم ويسرّع من عملية الشفاء.
  3. استخدام معجون نشا الذرة: إذ يمكن خلط نشا الذرة بالماء ليشكل معجوناً يمكن تطبيقه على البشرة ليساعد على تلطيف حروق الشمس.

علاج حروق الشمس للاطفال

يوصي أطباء الجلد عند تعرض الأطفال لحروق الشمس بأن يتم ترطيب مناطق الجلد المحروقة عبر وضع طبقة سميكة من مراهم العناية بالبشرة (ابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون)، ومن ثم تبريدها بعد ذلك من خلال وضع كمادات رطبة عليها، وعدم فرك الجلد المصاب، وكما يوصون بتطبيق الوصفات الطبيعية في المنزل التي تخفف من الحروق والآلام وتعمل على تهدئة البشرة.

قومي بمزج ملعقتين من بودرة النشاء مع كمية مناسبة من ماء الورد لتحصلي على سائل متماسك، ومن ثم قومي بغمس كرة من القطن بالسائل والتربيت على البشرة المصابة برفق شديد، واتركيها لتجف ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

علاج التهاب الجلد بسبب البحر

استخدام أكياس الشاي المنقوعة: إذ يمكن وضع استخدام أكياس الشاي المنقوعة في الماء البارد على الجفون لتهدئة الحروق وتقليل الالتهاب.

استخدام الفازلين: حيث يمكن تطبيق هلام الفازلين على الشفاه المحروقة للحفاظ على رطوبتها.

وضع اللبن أو الحليب البارد: وذلك باستخدام قطعة قماش نظيفة يمكن تطبيق الحليب البارد على الوجه لتخفيف آلام حروق الشمس، بالإضافة إلى إمكانية استخدام لبن الزبادي على البشرة المتعرضة للحرق لتهدئتها.

تطبيق زيت فيتامين E على البشرة: لتقليل الالتهاب الناتج عن حروق الشمس بفعل المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه.

أفضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف

كريم هايبانتين تدخل المكونات الطبيعة في تركيب هذا الكريم المخصص لعلاج الحروق بصورة عامة وحروق الشمس بصفة خاصة، حيث يحتوي على الكاموميل والبانثينول وزيت اللوز والزيتون والجلسرين، كما أنه يترك رائحة طيبة على البشرة وتستمر طويلا.

وتعمل مادة الكاموميل الداخلة في تكوينه، على تلطيف وترطيب البشرة بشكل ملحوظ جدا حتى في حالات الحروق القوية والتي تسبب إحمرار وتهيج الجلد. وينصح عند استخدام هايبانتين كأفضل كريم لعلاج حروق الشمس من البحر أن يوضع مساءا أو في حالات عدم التعرض لاشعة الشمس، فلا تستخدمه وتخرج من المنزل مباشرة عند ساعات النهار. فالزيوت الداخلة في تكوينه تسبب ضررا كبيرا على البشرة إذا تم وضع الكريم ثم الخروج والتعرض لأشعة الشمس.

السابق
فوائد الفازلين مع الليمون
التالي
كيف اكون زوجة مثالية