أمراض

أفضل علاج للقولون العصبي من الصيدلية, وعلاج للقولون سريع ومجرب

أفضل علاج للقولون العصبي من الصيدلية

أفضل علاج للقولون العصبي من الصيدلية: ستتعرف في هذا المقال على جواب سؤال أفضل علاج للقولون العصبي من الصيدلية وهو من الأشياء التي يسأل عنها الكثير من الناس حيث أن القولون العصبي من الأمراض التي يعاني منها الكثير من الناس وتؤثر على حياتهم وتسبب لهم القلق والانزعاج, فما أفضل علاج للقولون العصبي من الصيدلية؟

أفضل علاج للقولون العصبي مجرب

الينسون:

يخلصك من الغازات بصورة كبيرة، وبعد من أهم مشروبات الأعشاب الساخنة التي تمنح المعدة شعورًا بالراحة.

الزنجبيل:

من أهم الأعشاب الطبيعية المفيدة في علاج آلام البطن، ويعمل على علاج الانتفاخ، حيث يحتوي الزنجبيل على المواد اللاذعة مثل الجنجرول المفيدة في علاج التهاب المعدة ، و الزنجبيل يعمل علي تطهير الأمعاء.

قم بإضافة القليل من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي، ثم تغطيته لمدة 5 دقائق، وتناوله مع تحليته بعسل النحل وإضافة القليل من عصير الليمون إليه.

أفضل علاج للقولون العصبي والغازات

1. اليانسون

يساعد اليانسون على التخلص من الغازات بصورة كبيرة، كما أن اليانسون من أهم مشروبات الأعشاب الساخنة التي تمنح المعدة شعوراً بالراحة، فقط كل ما عليك هو تناول اليانسون مغلياً لتحقيق أفضل النتائج.

2. بذور الشمر

يعتبر الشمر من أهم المواد الغذائية التي تندرج تحت قائمة أفضل علاج للقولون والانتفاخ، كما تعمل أيضاً على القضاء على الغازات، وهي مفيدة كذلك في إدرار البول، وبالتالي الشعور بالمزيد من الراحة.

وبذور الشمر من أهم الأعشاب المفيدة في تحسين أداء الجهاز الهضمي، ويمكن مضغ بعض بذور الشمر على الريق يومياً، أو تناول مغلي بذور الشمر للتخلص من آلام القولون وأعراض الانتفاخ.

3. النعناع

يساعد النعناع على العلاج السريع من الانتفاخ والتخلص من آلام القولون المصاحبة للمرض، حيث يحتوي النعناع على زيت المنثول المفيد في طرد الغازات، ويعمل كذلك على زيادة راحة واسترخاء الجسم.

كما أن النعناع له دور كبير في التخفيف والحد من تشنجات المعدة وتشنجات المرارة، ويمكن مضغ أوراق النعناع أو تناول مغلي النعناع المحلى بعسل النحل لعلاج القولون والانتفاخ.

4. الزنجبيل لعلاج آلام البطن والقولون

الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية المفيدة في علاج آلام البطن، وهو يعمل على علاج الانتفاخ، بسبب احتواء الزنجبيل على المواد اللاذعة مثل الجنجرول المفيدة في علاج التهاب المعدة.

كما أن الزنجبيل له القدرة على تطهير الأمعاء، حيث يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي، ثم تغطيته لمدة 5 دقائق، وتناوله مع تحليته بعسل النحل وإضافة القليل من عصير الليمون إليه.

5. الحلبة

تعمل الحلبة على التخلص من الأعراض المصاحبة للقولون والانتفاخ، وتسهل عملية الإخراج، ويمكنك تناول مغلي الحلبة يومياً للقضاء على الانتفاخ ولعلاج القولون.

6. العسل الأسود

العسل الأسود يستخدم في علاج الانتفاخ والتخلص من مشاكل القولون، كما يعمل على الوقاية من الكثير من الأمراض الأخرى، ويمكن تناول ملعقة كبيرة من

شاهد أيضاً هل يظهر سرطان القولون في تحليل الدم؟

أفضل عصير مهدئ للقولون

الماء

من أفضل المشروبات التي تحسّن من حالة القولون هو شرب الماء، وربما قلة شرب الماء في شهر رمضان، تكون أحد الأسباب الرئيسية وراء تفاقم متلازمة القولون العصبي، لهذا حاول شرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 كوباً من الماء، بحيث يُمنح جسمك الترطيب الذي يحتاجه لطرد السموم، ولتحسين حالة الجهاز الهضمي.

عصير التفاح

من المشروبات التي تساعد على تنظيف القولون، إذ يمكن لعصير التفاح تكسير السموم وتحسين حالة الكبد، وحركة الأمعاء، ولجعله يعمل بشكل أكثر كفاءة، اشرب كوباً واحداً من الماء بعد 30 دقيقة من شرب عصير التفاح.

عصير الماء والليمون

يحتوي عصير الليمون على كمية عالية من الخصائص المضادة للأكسدة التي تعمل على تطهير القولون، ويمكن خلطه مع العسل إن كنت لا تحب طعم الماء والليمون بمفردهما.

عصير الخضار النيئة

لكي تتخلص من مشاكل القولون المزعجة، تحديداً لهؤلاء الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، فيوصى بتناول عصير الخضار الطازج الذي يحتوي على أنواع مختلفة من الخضراوات كالخيار والجرجير والكرفس، إذ يساعد عصير الخضار على إزالة السموم ويوفر الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، ويجب عمل تلك العصائر بالمنزل، لأن الجاهزة تحتوي على كميات عالية من الصوديوم المضرة بصحتك.

تعرف على علاج التهاب القولون التقرحي بالعسل

أفضل علاج للقولون من الصيدلية النهدي

توجد العديد من الأدوية التي تعالج القولون العصبي والتي يمكن الحصول عليها بسهولة من الصيدلية أو التي يتم وصفها كجزء من الخطة العلاجية التي يضعها الطبيب لمعالجة أعراض القولون العصبي وتخفيفها:

  • جاستروبيوتك.
  • ليبراكس.
  • كولونا.
  • دوجماتيل.
  • دوسباتالين.

إقرأ أيضاً كيف يتم صناعة الأدوية

أفضل دواء للقولون العصبي 2020

  1. ليبراكس – Librax : لعلاج أعراض متاعب المعدة والقولون العصبي، ومهدئ للتشنجات التي تسببها التهابات الأمعاء، قرص 3 مرات يوميا قبل الأكل بربع ساعة، سعر العبوة 10.5 جنيه مصري، ويعتبر الأشهر.
  2. كولوفيرين – Coloverin : أقراص سريعة المفعول لعلاج القولون العصبي، قرص 3 مرات يوميا قبل الأكل بربع ساعة، سعر العبوة 36 جنيه مصري.
  3. كولوفيرين د – Coloverin D : لعلاج تهيج وتقلصات القولون العصبي، ويحتوي علي المادة الفعالة ديميثيكون Dimethicone لتقليل الانتفاخ.
  4. كولونا – Colona : لعلاج تقلصات المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي وعلاج القولون العصبي، قرص 3 مرات يوميا قبل الأكل بربع ساعة، سعر العبوة 31.5 جنيه مصري.
  5. كولوفيرين أ – Coloverin A : لعلاج القولون العصبي وأعراض التوترات العصبية بالجهاز الهضمي، ويحتوي علي مهديء.
  6. كولوفيرين – Coloverin SR : لعلاج القولون العصبي وتقلصات الجهاز الهضمي، وهي عبارة عن كبسولات ممتدة المفعول تعطي مرتين يوميا للنخفيف علي المريض.

يمكنك الإطلاع على متى يبدأ مفعول أدوية القلق

علاج للقولون سريع ومجرب

يوجد بعض الطرق المجربة والفعالة التي يمكن من خلالها علاج الأعراض المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • تناول الملينات إذا كان الشخص يعاني من نوبات الإمساك ولا يستطيع دخول الحمام.
  • تناول أدوية الإسهال التي تعمل على وقف الإسهال وعلاجه إذا كان الشخص يعاني من نوبات الإسهال.
  • استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب تحت إشراف الطبيب.
  • تناول البروبيوتيك وهي نوع من أنواع البكتيريا النافعة التي تساعد على تحسين الأعراض والتقليل من حدتها وتحسين صحة الجهاز الهضمي.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية المفيدة مثل الفواكه والخضروات.
  • البعد عن تناول منتجات الألبان والأطعمة الحارة والأطعمة الدهنية وغيرها من مهيجات القولون.
  • الإقلاع عن التدخين وتجنب شرب الكحول.
  • شرب كمية وفيرة من الماء والسوائل على مدار اليوم.
  • تناول مكملات الألياف الغذائية التي يصفها الطبيب.
  • شرب الزنجبيل المحلى بالعسل الأبيض.
  • تناول العسل الأسود يوميًا.
  • تناول بذور الكتان.

أفضل علاج للقولون من الصيدلية في الجزائر

  • تتوفر العديد من الأدوية المعالجة للقولون العصبي في الجزائر، لكن ينصح بعدم استخدام أي منها من تلقاء نفسك.
  • لذلك يجب استشارة الأطباء المتخصصين في معالجة أمراض الجهاز الهضمي لوصف العلاج المناسب للقولون العصبي.

يمكنك مشاهدة مقالة علاج لالتهاب القولون التقرحي

السابق
مفهوم الاستنساخ والتعديل الوراثي بالتفصيل
التالي
ما هي أعراض القولون العصبي النفسية؟ وأعراضه عند الرجال

اترك تعليقاً