السياحة في الدول

أين يقع برج العرب ومدينة العرب وتصميم برج العرب وأسعار دخول البرج

أين يقع برج العرب

ستتعرف في هذا المقال على أين يقع برج العرب حيث يعد برج العرب، واحد من أهم الوجهات الفندقية العالمية، ومن أهم معالم الإمارات السياحية, فتابع القراءة لمعرفة أين يقع برج العرب؟

موقع برج العرب

فندق برج العرب هو واحد من أرقى وأفخم الفنادق في العالم، يقع في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويدار من قبل مجموعة فنادق جميرا، أنشئ الفندق على جزيرة اصطناعية تبعد 280 مترًا عن شاطئ البحر ويتصل بالبر الرئيسي عن طريق جسر منحني خاص بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم.

يمكنك مشاهدة مقالة انجازات الدول العربية في موسوعة جينيس

مدينة برج العرب

يعود افتتاح المدنة إلى شهر نوفيمر من عام ألف وتسعمائة وثمانية وثمانين كمحافظة مستقلة على يد الرئيس السابق حسني مبارك، وتمتلك المدينة أهميّة كبيرة.

شاهد أيضاً أغنى رجل في الدول العربية 2017

تصميم برج العرب

صمم المهندس المعماري البريطاني توم رايت برج العرب بتكليف من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كان الهدف من إنشاء الفندق هو الاستثمار في السياحة من خلال بناء فندق لا مثيل له. بدأ بناء فندق برج العرب عام 1994 واستغرق بناءه 5 سنوات (سنتين لإنشاء الجزيرة الإصطناعية و3 سنوات لإنشاء الفندق نفسه)، كان التحدي الأكبر بالنسبة للمهندسين المعماريين قبل كل شيء هو كيف سيقومون ببناء فندق شاهق الإرتفاع على جزيرة اصطناعية، وهي الفكرة التي تكررت وامتدت لاحقًا بعد نجاحها لإنشاء مشروع جزيرة النخلة.

تعقدت أعمال بناء الجزيرة الاصطناعية إلى حد كبير بسبب اكتشاف أنه في المكان المحدد لبناء الفندق كانت الطبقة الصخرية والمستقرة تقع على عمق حوالي 590 قدمًا تحت طبقة من الرمال. ولكن العمل استمر وتم دفع 230 ركيزة أساس إلى قاع البحر. بنيت الجزيرة الاصطناعية باستخدام كتل صخرية خاصة، تم ترتيبها بشكل صحيح ومدروس لتقليل قوة الأمواج، عندما تم الانتهاء من أعمال البناء بعد ثلاث سنوات، كان ارتفاع الجزيرة الاصطناعية التي بني عليها فندق برج العرب يبلغ حوالي 23 قدمًا.

يرتبط الفندق بالبر الرئيسي عن طريق جسر مزدوج (ذو اتجاهين) يبلغ طوله 1115 قدم، يمكن الوصول إلى فندق برج العرب ليس فقط عن طريق البر أو البحر ولكن أيضًا عن طريق الجو باستخدام طائرة هيلوكبتر.

من الصعب تحديد أي ميزة لفندق برج العرب هي الأكثر روعة. كان الفندق هو الوحيد في العالم من فئة 7 نجوم عند افتتاحه، بالإضافة إلى أن عدد الفنادق التي لها مثل هذا الإرتفاع قليل جدا على مستوى العالم، ولا يوجد في العالم اليوم أي فندق له شكل شراع وبني على جزيرة اصطناعية في وسط البحر سوى فندق برج العرب.

تعرف على متى تم بناء أبراج الكويت

غرف برج العرب

يضم الفندق غرف واجنحة واكثرها فخامة الجناح الملكي، حيث يكلف مبلغ 18٬716 دولار أمريكي لليلة الواحدة، وفي عام 2012 صنف من قبل CNN بالعدد 12 من 15 أغلى جناحا فندقيا في العالم.

إقرأ أيضاً ما هو اعلى برج في الكويت

سعر دخول برج العرب

راغبي الاقامة الفاخرة والتعامل معهم كأنهم ملوك دائما يفضلون الاقامة  في فندق برج العرب، فقد تم تصميم الفندق ليخدم شريحة معينة من النزلاء وهذا انعكس على سعر دخول برج العرب دبي.

  • متوسط سعر جناح غرفة واحدة ديلوكس 1500 دولار أمريكي.
  • ومتوسط سعر جناح غرفتين ديلوكس 2500 دولار امريكي.
  • متوسط سعر جناح ثلاث غرف نوم 3500 دولار امريكي.

اما اذا رغبت في حجز جناح الملوك لتنعم بتجربة خيالية لا يضاهيها رفاهية فاستعد لدفع 24 ألف دولار امريكي لليلة الواحدة في الجناح الملكي في فندق برج العرب دبي.

ننصحك بقراءة برج القاهرة من الداخل

معلومات عن برج العرب

  • بدأ التجهيز لاقامة برج العرب منذ بداية تنفيذ الجزيرة الصناعية في البحر والتي بدأ العمل عليها منذ عام 1994 واستمر العمل بها لمدة ثلاث سنوات لتكتمل الجزيرة لتصبح جاهزة لإنشاء واحد من اطول فنادق العالم.
  • استمر العمل في تشييد فندق برج العرب مدة عامين الى ان تم الافتتاح رسميا  عام 1999.
  • أسندت مجموعة جميرا المالكة لفندق برج العرب تنفيذ المشروع لواحد من كبرى الشركات المعمارية العالمية وهو مكتب اتكينز، والتي جسدت الفكرة الى حقيقة ملموسة واصبح برج العرب دبي مكان نزل  فاخر لكبار الشخصيات العالمية.
  • يصل ارتفاع برج العرب لحوالي 321 متر، وبهذا حصل على المركز الثالث من بين فنادق العالم من حيث الارتفاع.
  • تقدر تكلفة إنشاء برج العرب في دبي بحوالي 650 مليون دولار أمريكي.

حصل فندق برج العرب على العديد من الجوائز العالمية منها:.

  • جائزة الخمس نجوم من دليل فوربس للسياحة العالمية.
  • و جائزة الفندق الرائد لعام 2018 من جائزة السياحة العالمية.
  • جائزة أفضل فندق في العالم لعام 2018 من تلغراف الترا.
  • جائزة أفضل فندق في الشرق الأوسط لعام 2018 من تلغراف الترا.

يمكنك الإطلاع على رسم برج المملكة العربية السعودية

السابق
فوائد شرب القهوة على الريق أضرارها وفوائد شرب القهوة في الليل
التالي
ماهي اسباب ضعف نمو الشعر في الجسم

اترك تعليقاً