صحة عامة

التخلص من رائحة الحلبة: إليك أهم الطرق

سبب خروج رائحة الحلبة في الجسم

يرجع سبب انبعاث الرائحة الكريهة من الجسم بعد تناول الحلبة للعوامل الرئيسيّة الآتية التي أظهرتها الدراسات والتحاليل المخبريّة للعرق البشري مُباشرةً بعد تناولها، وهي:

  1. وجود مركب السوتالون في الحلبة، وهو أحد المواد التي تمر عبر الجسم دون حدوث تغيير عليه، وأظهرت التحاليل إمكانيّة انتقال رائحته في البول والعرق البشري، والتي تُشبه رائحة شراب القيقب، وتنتشر بشكلٍ واضح عند خروج العرق من المرء بفعل حركة الهواء وقد تتسبب بشعوره بالإحراج أحياناً؛ لأنّها واضحة جداً، مما يدفعه لمحاولة التخلّص منها بأي شكلٍ.
  2. احتواء بذور الحلبة التي يتم تناولها بعدّة أشكالٍ، ومنها مسحوق ينتج عن طحنها، أو شراب منقوعها أو بعد غليها على العديد من العناصر والمركبات التي أظهرتها التحاليل المخبريّة لعرق الأشخاص الذين تناولوها، حيث إن هُنالك 8 مركبات تم تشخيصها والتعرّف عليها، في حين ميّز العلماء روائح عدد منها، وعجزوا عن تشبيه الروائح الأخرى بسبب تباين نسبها وصغر كتلها في العينات، والرائحة الأكثر شيوعاً كانت رائحة القيقب التي ذكرت مُسبقاً، ولا يزال العلماء يعملون على اكتشاف أسباب هذه الرائحة وطريقة علاجها والتخلّص منها.

التخلص من رائحة الحلبة: إليك أهم الطرق

تعد الحلبة من أشهر العلاجات العشبية المستخدمة في جميع أنحاء العالم لأغراض عدة، من بينها زيادة إنتاج حليب الثدي، وعلاج أمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

ولها تاريخ طويل من الإفادة لصحة المرأة للحث على المخاض، والمساعدة في الولادة، والتخفيف من الام الدورة الشهرية وتقلصات الرحم.

يجدر بك أن تدرك أن الحلبة يمكن أن تتسبب ظهور رائحة قوية في حليب الثدي، والبول، والعرق مثل: رائحة شراب القيقب.
وعندما ينتقل حليب الثدي الذي يحتوي على الحلبة إلى الرضيع، فمن الممكن أن يتسبب أيضًا في ظهور رائحة لبول وعرق طفلك.

ومن الجدير بذكره أنه في حال كنت مرضعة وتناولت مشروب الحلبة، فينبغي عليك إخبار الطبيب عند إجراء الفحوصات، فهناك أمراض خطيرة تسبب رائحة البول والعرق عند الرضع، إذ في حال لم يكن طبيبك يعلم أن الرائحة من الحلبة، فيمكن أن يخطئ في تشخيص طفلك بمرض اخر.

أين تظهر رائحة الحلبة؟

ومن المرجح أن تزداد رائحة الجسم الكريهة بسبب الحلبة في الأماكن التالية:

  • الأقدام.
  • الفخذين.
  • الإبطين.
  • الأعضاء التناسلية.
  • شعر العانة.
  • سرة البطن.
  • فتحة الشرج.
  • خلف الأذنين.
  • بقية الجلد لكن بدرجة قليلة جدًا.

التخلص من رائحة الحلبة

يمكن التخلص من رائحة الحلبة، باتباع أحد الطرق التالية:

1. ضع مضادًا للتعرق
تساعد منتجات مضادات التعرق في التخلص من رائحة الحلبة، فإذا قمت بتطبيق مضادات التعرق بعد الاستحمام في الصباح الباكر، فذلك سيخلصك من رائحة العرق التي تراكمت خلال النوم، وسيخفي رائحة الحلبة خلال النهار.

تذكر أن مزيلات العرق لا تمنع التعرق، إنما تحجب رائحة العرق بطريقة فعالة من بشرتك، أما مضادات التعرق فهي عوامل كيميائية تقلل من كمية التعرق.

تحتوي العديد من مستحضرات مضادات التعرق أيضًا على مزيل العرق، الذي يساعد على إخفاء الرائحة، لذا تحقق من المنتج الذي تستخدمه للتأكد من احتوائه على خاصية مضادة للعرق.

2. استخدم الصابون المضاد للبكتيريا
يساعد الاستحمام جيدًا باستخدام قطعة من الصابون المضاد للبكتيريا، في التخلص من بعض البكتيريا التي تزيد من رائحة الحلبة السيئة التي تصدر عن العرق.

تأكد من اختيار المنتج الذي يشتمل على مضادات للبكتيريا.

3. تأكد من تجفيف بشرتك
بمجرد الاستحمام جفف نفسك تمامًا، وانتبه جيدًا للمناطق التي تتعرق فيها كثيرًا.

إذا إن تجفيف البشرة جيدًا يصعب على البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم أن تتكاثر عليها، الأمر الذي يسهم في التخلص من رائحة الحلبة.

4. استخدم محلول بيروكسيد الهيدروجين
جرب محلول بيروكسيد الهيدروجين والماء -الذي يسمى أيضًا بالماء الأكسيجيني- للتخلص من رائحة الحلبة العالقة، يمكنك ذلك من خلال التالي:

  1. إضافة ملعقة صغيرة من البيروكسيد بتركيز3% إلى كوب واحد من الماء.
  2. تطبيق المحلول على بشرتك بواسطة كرة قطنية أو قطعة من القماش، خاصة في المناطق التي تزداد بها الرائحة، مثل تحت الإبطين، والقدمين، والفخذ، قد يساعد ذلك في القضاء على بعض البكتيريا التي تسبب الرائحة.
  • تُغلى الحلبة مع كمية قليلة من قشر البرتقال التي تُعتبر هي من الوصفات الأكثر شيوعًا للتخلص من رائحة الحلبة.
  • تخلط القليل من أوراق البقدونس مع الحلبة أثناء الغليان، ما يساعد في إزالة رائحتها الكريهة.
  •  تُمزج حبات من الشمر مع الحلبة أثناء الغلي، علمًا بأنّ رائحة الشمر الجذابة تطغى على رائحة الحلبة المزعجة.

التخلص من رائحة الحلبة في الشعر

هناك عدة طرق لإزالة رائحة الشعر، منها:

  • اغلي الحلبة، ثم أضيفي إليها بعض أوراق النعناع للتخلص من رائحتها قبل وضعها على شعرك.
  • ضعي عروق الحلبة مع حبوب الحلبة عند غليانها.
  • اطحني بضعاً من المسك مع القليل من الريحان والقرنفل حتى يصبح ناعماً، ثمّ اخلطيها مع بعضها جيداً مع القليل من الماء، وبعد ذلك ضعيها على شعرك لتتخلصي من رائحة الحلبة.
  • أضيفي بعض الشمر، أو البقدونس إلى الحلبة قبل غليانها.
  • أضيفي قشر البرتقال إلى الحلبة أثناء الغليان لتتخلصي من رائحتها.
  • أضيفي قطعاً من الزنجبيل الطازج إلى الحلبة أثناء غليها قبل أن تضعيها على شعرك.
  • اخلطي كوباً من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء، ثم اغسلي به شعرك، فهو يساعد على التخلص من رائحة الحلبة في الشعر.

رائحة الحلبة في البول

قد تتسبب الكثير من الأطعمه والمشروبات فى تغير رائحة البول ومنها حبوب الحلبة . ولكن هذا التأثير لا يدوم ويختفى فى خلال ساعات حسب كمية السائل والماء الذى تم شربه.(ملحوظة قد تظهر هذا الرائحة أيضا فى العرق).

تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة

السلام عليكم بنات

زي ما استفدت كثير من المنتدى فمن حقكم علي اني افيدكم طبعا كلنا يدري عن فوايد الحلبة للجمال و حتى السمنة خخخخ و هي صح تصفي البشرة و هذا لاحظته علي المهم انا كنت قريت طريقة انك تشربي الحلبة من غير ما تطبع ريحة وجربتها وفعلا طلعت صصح الله يوفق صاحبة الوصفة الاصلية الطريقة بسيطة مرة اغلي مووية حطة حلبة حب في كاس و زيدي عليها شوية نعناع وشوية سكر و ضيفي عليهم الموية المغلية و انتظري لين تبرد و صفي الموية من النعناع و الحربة و حركية و اشربيه والله يابنات ما تطع مني ريحة ابدااااااااااااااااا

السابق
اخطاء تشجع على نمو الجراثيم الضارة في مطبخك
التالي
شيفروليه N300 2020 مانيوال / Full option / Tinted glass

اترك تعليقاً