العناية بالأظافر

الفرق بين البدكير والمنكير

الفرق بين البدكير والمنكير عالم حواء

  • المنكير يعرف المنكير على أنه واحد من العلاجات التجميلية الخاصة بالعناية باليدين وأظافرهما، والتي من الممكن القيام بها إما في البيت أو في الصالونات المتخصصة، والتي تتضمن عملية برد الأظافر وقصها لتشكيلها بما يتناسب مع الموضة وشكل اليدين، بالإضافة إلى الانتهاء والانتهاء والتخلص من الزوائد الجلدية المحيطة بالإظفر، كما وتتضمن جلسة المنيكير عمل مساج لليدين والأصابع، من خلال استخدام بعض أنواع الزيوت أو الكريمات المرطبة، والخطوة الأخيرة تكون طلاء الأظافر باللون المرغوب، وتزيينها بطرق ووسائل ووسائل عديدة قد تكون المجوهرات أو الخرز وغيرها.
  • البدكير أما البدكير فهو ينتمي أيضا إلى قائمة العلاجات التجميلية، والمختصة بالقدمين على وجه الخصوص، كما ويمكن اعتبارها من العلاجات الطبية، حيث إنه يمنع انتشار الأمراض المتعلقة بأظافر القدمين والتي تكون بسبب العدوات الفطرية وغيرها، حيث يتضمن البدكير عملية حت القدمين لإزالة الجلد الميت والخشن والذي يكثر في منطقة الكعب، وحول الأصابع، كما وتلجأ العديد من الصالونات إلى العناية بالمنطقة الواقعة تحت الركبة كجزء من عملية البدكير، حيث يتم عمل مساج للقدمين وترطيبهما.

الفرق بين البدكير والبرافين

تعتبر العناية بالجسم من الأمور الواجب على كل شخص القيام بها، والتي تتضمن الاهتمام بالصحة الجسدية من خلال الابتعاد عن جميع المؤثرات أو المواد التي قد تؤدي إلى الإصابة بالأمراض، هذا ومراجعة الطبيب بين فترة وأخرى.

ولكن العناية بالجسم لا تتضمن الأعضاء الداخلية فحسب، بل تشمل الأجزاء الخارجية أيضا كالبشرة والشعر واطراف الجسم من خلال المنكير والبدكير.

وتعتمد الكثير من صالونات التجميل على استخدام علاج البرافين لجمال اليدين والقدمين ، حيث ان البرافين عباره عن نوع من الشمع يساعد على جمال البشرة وتسكين الالام المرتبطه بالعظام .

فمن الاستخدامات القديمه للبرافين انه يداوى الالام ويسكنها ، ثم استخدم فى صناعه الشموع وجعله وقودا للمصابيح ، ولكن رغم هذه الاستخدامات الصناعيه مازال البرافين من افضل المواد المسكنه لالام العمود الفقرى وتنشيط الدوره الدمويه وزياده تدفق الدم فى أماكن الاصابه ويستخدم لليدين والقدمين لجعلها اكثر نعومه ويخفف من علامات التقدم فى السن.

فوائد البدكير والمنكير

  • البديكير يزيل الجلد الميت حول الاضافر، ويشيل طبقة من على الظفر.
  • وببرد الظافر ويعمل على تقشيير لليد وبوضع كريم، بمعنى أنه يجعل يدك جميلة وأنيقة وذات أظافر منحوتة وجميلة.
  • وكذلك له فوائد لأظافر الارجل حيث يعمل على ازالة الجلد الخشن من القدم .
  • كما يعمل على تقشير للساق ، والرجول على حسب الصالون اللي تعمل على ذلك.
  • والمنكير يرسم لك أظافر برسومات جميلة ونظيفة وبشكل جذاب.

أسعار البدكير والمنكير

تختلف أسعار البدكير والمناكير على حسب كل صالون وكل مركز تجميل لكل بلد ، لذلك لا يوجد سعر موحد لهذه العملية التجميلية التي تجعل من يديك جميلة وصحية.

حيث أصبحت صالونات التجميل بشكل عام والمنتجعات الصحية والمراكز التي تركز على العناية بالاظافر منتشرة في جميع أنحاء العالم ، ممّا أدى إلى خلق تنافس فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات وبأنسب الأسعار.

هذا ويحرص كل صالون اظافر على الوصول إلى مستوى متميز، ويظهر ذلك جلياً من خلال الديكورات والتصاميم الداخلية للصالونات، بالإضافة الى الاستعانة بأمهر خبراء التجميل.

أدوات البدكير والمنكير

  1. علبة من الأسيتون، والمخصص للتخلص من طلاء الأظافر.
  2. مبرد للقدمين، والذي قد يكون على شكل حجر أو قطعة من المعدن أو الأجهزة الخاصة.
  3. مبرد الأظافر.
  4. كمية من القطن.
  5. مقص للأظافر.
  6. كريم مرطب للرجلين، ومن الممكن استخدام الفازلين.
  7. مقشر للقدمين.
  8. مقوي للأظافر، والذي يشبه الطلاء الشفاف.
  9. وعاء من ىالماء الفاتر، والمذاب فيه كمية من الملح الإنجايزي المتوفر في الصيدليات.
  10. طلاء للأظافر حسب الذوق والرغبة.
  11. الفرشاة المخصصة للأظافر.

كلمة بدكير بالانجليزي

يعود أصل البديكير إلى كلمةٍ لاتينية معناها “القدم”، وتعد أيضاً أحد العلاجات التجميلية للعناية بالقدمين وأظافر القدمين، ليس فقط بإزالة الجلد الزائد وترطيب القدمين وطلاء الاظافر فحسب، بل لعلاج القدمين وتقشيرهما من خلال تدليكهما باستخدام الماء وزيوت عطرية.
وكلمة بدكير بالانجليزي هى Pedicure.

بدكير ومنكير للرجلين

  • نقع القدمين في الوعاء الذي يحتوي على الماء الساخن ومنظف الوجه أو الشامبو، وتركها لمدّة ثلاث دقائق، وذلك لتطريتها ليصبح من السهل التعامل معها ومعالجتها.
  • برد القدمين باستخدام المبرد، مع التركيز على المناطق الجافة ثم ّوضع المقشّر على القدمين وفركها.
  • إزالة الجلد الزائد حول الأظافر، ولكن يجب الحرص على عدم قطع الظفر نفسه أو قطع الجلد بعمق.
  • ترطيب القدمين باستخدام المرطب.
  • طلاء الأظافر بالمقوي الشفاف أولاً للحفاظ على صحة الأظافر ثمّ استخدام الطلاء الملون حسب الرغبة من بعد أن يجفّ المقوّي.

بدكير ومنكير للرجال

تهتم المرأة بالعناية بأظافرها ووضع طلاء الأظافر بشكلٍ دوري، أما الرجل فإنه يهتم فقط بالبدكير فقط ولا يضع المنكير للحفاظ على يدين وقدمين صحية وجميلة ، وهناك بعض النصائح التي يجب عليه اتباعها هى :-

  • عدم دعك الأظافر وعدم ملامستها لأي شيء لمدة ساعة على الأقل منعاً لتخريب الإظفر أو خدشه.
  • تنظيف الأظافر من الآثار القديمة من الجلد والتقشف الناتج من الحذاء أو العمل، وذلك من خلال تبليل قطعة من القطن بالقليل من مادّة الأسيتون.
  • تقليم الأظافر وبردها بالشكل الذي تريده.
  • نقع اليدين أو القدمين في الوعاء الذي يحتوي على الماء الساخن ومنظف الوجه أو الشامبو، وتركها لمدّة ثلاث دقائق، وذلك لتطريتها ليصبح من السهل التعامل معها ومعالجتها.
السابق
زهرة البنفسج
التالي
سر نجاح الحياة الزوجية

اترك تعليقاً