أنف وأذن وحنجرة

تجربتي مع غصة الحلق، وما هي علاقة غصة الحلق بالقولون؟ وعلاج غصة الحلق بالاعشاب

تجربتي مع غصة الحلق

ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع غصة الحلق من التجارب المتعددة الجوانب، فغصة الحلق من الأعراض المزعجة التي تنتج للعديد من الأسباب، ويمكن علاجها بعد التعرف على المسبب لها لتحديد العلاج المناسب حتى تزول الغصة من الحلق، فتابع القراءة للتعرف على مزيد من المعلومات عن تجربتي مع غصة الحلق.

غصة الحلق النفسية

غالبًا ما تحدث صعوبة البلع عند وجود مشكلة في التحكم في الأعصاب أو الهياكل المشاركة في أي جزء من عملية البلع. يحدث عندما تحتاج إلى مزيد من الوقت أو الجهد لنقل الطعام من فمك إلى معدتك ، أو قد لا تتمكن من نقل الطعام من فمك ، مما يؤدي إلى الاختناق أو شفط الطعام.

تعتبر صعوبة البلع من الأعراض وليست حالة طبية في حقه. تنقسم صعوبة البلع أحيانًا إلى هذه الأنواع الأربعة:

• صعوبة البلع الفموي: مع صعوبة البلع الفموي ، تواجه صعوبة في نقل الطعام أو السوائل أو اللعاب من فمك إلى حلقك. يعاني المرضى المصابون بصعوبة البلع الفموي من صعوبة في بدء البلع وقد يصاحبهم أيضًا سعال أو اختناق أو قلس أنفي.

• المريء (أو الانسدادصعوبة البلع: المرضى الذين يعانون من صعوبة في البلع تظهر مع إحساس الطعام ملتصقة في الحلق أو الصدر. مع صعوبة البلع في المريء ، تواجه صعوبة في تمرير الطعام عبر المريء (الأنبوب الذي ينتقل من فمك إلى معدتك).

• معقد الأعراض العصبية العضلية: يعاني المصابون بصعوبة البلع العصبية والعضلية من صعوبة تدريجية تدريجية في ابتلاع الأطعمة الصلبة والسوائل بسبب الأمراض التنكسية العصبية بما في ذلك مرض باركنسون والتصلب المتعدد ومرض الخلايا العصبية الحركية أو تلف الجهاز العصبي المركزي.

• صعوبة البلع النفسية: وهي الإحساس بصعوبة البلع ولا ترتبط بالتشوهات التشريحية أو الإصابة. قد تكون صعوبة البلع النفسية في البلع مرتبطة أو غير مرتبطة باضطراب عقلي. في الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض عقلي ، يُنظر إلى صعوبة البلع على أنها أمر شائع.

يمكنك مشاهدة مقالة ما هو ارتجاع المريء

غصة في الحلق مع تجشؤ

تتماشى هذه الأعراض مع الارتداد المريئي او القرحة. يجب إجراء فحص الجرثومه الحلزونيه فان كانت النتيجة إيجابية عليك بتناول العلاج الثلاثي للجرثومه واللذي يصرفه لك الطبيب المختص. اما ان كان سلبيا يمكن علاج ذلك عن طريق تناول مضادات الحموضه المناسبة لفترة معينه

غصة الحلق والقولون

أما العوارض الاقل ظهوراً والخاصة بالحلق – موضوع حديثنا فهي :

  • صعوبة البلع
  • الإحساس بوجود كتلة في الحلق
  • إغلاق الحلق.

ويعزو الأطباء هذه العوارض المتعلقة بالحلق وضيق التنفس إلى كون متلازمة القولون تترافق مع انتفاخ في المعدة وتراكم الغازات على الحجاب الحاجز وهو مجموعة من العضلات التي تفصل البطن عن الصدر .

تعرف على هل صعوبة البلع من أعراض العين، وهل القولون يسبب صعوبة في البلع, وتجربتي معه

علاج غصة الحلق بالاعشاب

بجانب العلاج الطبي فإن هناك العديد من الأعشاب التي تشمل ما يلي:

شاي الأعشاب

  • يعمل شاي الأعشاب على ترطيب منطقة الحلق، حيث أنه يتكون من كل من الزنجبيل والقرفة والعرق سوس، حيث يتم غلي هذه المكونات لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق إلى 10 دقائق، ثم تصفيته قبل تناوله.

العسل

يعمل العسل على ترطيب الحلق مما يساعد على التخلص من غصة الحلق، ويتم مزجه مع الزنجبيل والماء الدافئ.

إقرأ أيضاً أسباب صعوبة البلع

السابق
تجاربكم مع دعامة الحالب، وهل وجود دعامة في الحالب والجماع لها تأثيرات خطيرة؟
التالي
استخراج شهادة بدل فاقد من نظام نور

اترك تعليقاً