أمراض

تعرف على مرض الانفلونزا

اعراض الانفلونزا الداخلية

اعراض الانفلونزا الشديده

  • حمى و إرتعاد
  • سعال
  • احتقان الأنف
  • تقيؤ
  • ثر أنفي
  • عطاس
  • ألم عضلي
  • إعياء

اعراض الانفلونزا عند الاطفال

حين تدخل فيروسات الإنفلونزا الأنف أو الحَلق أو الرئتين، فإنَّها تبدأ بالتكاثر، وتبدأ الأعراض بالظهور بعد نحو يومين من التعرض للفيروس، وقد تشتمل على: حُمَّى شديدة، صداع، قشعريرة، دوخة، تعب أو ضعف قد يكون شديدًا، سعال جاف، ألم الحلق، ألم الأذن، سيلان الأنف، آلام جسدية وعضلية، فقدان شهية، كما قد يحصل إسهال وإقياء.

علاج الانفلونزا الشديدة

كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة

البقاء في المنزل والحصول على الكثير من الراحة، لا بد من أخذ إجازة لبضعة أيام لنيل قسط من الراحة، كما أن المرض يكون مُعديًا للغاية، لذلك لا بد من الراحة والاسترخاء والسماح للجسم بمحاربة الفيروس والقضاء عليه.

شرب الكثير من السوائل، لا بد من الحصول على السوائل بشكل كبير أثناء مقاومة الفيروس، وليس بالضرورة شرب الماء، إذ يستفيد المريض من شرب بعض العصائر أو حتى تناول الحساء الساخن، إذ تحافظ هذه السوائل على رطوبة جهاز التنفس، وتساعد في تحويل هذا المخاط السميك إلى سائل رقيق يخرجه المريض من جسمه بسهولة. تناول الأدوية للتخلص من الألم والحمى، فقد تصاحب الإنفلونزا الإصابة بالحمى لأنّ الجسم يقاوم الفيروس، وتعالج بالأدوية دون وصفة طبية؛ مثل: أسيتامينوفين، أو أيبوبروفين، أو نابروكسين، كما يجب التنويه إلى عدم تناول الأسبرين لأي شخص يقل عمره عن التسعة عشر عامًا، لأنه مرتبط بحالة معروفة باسم متلازمة راي، وهو مرض خطير يلحق الضرر بالدماغ والكبد.

علاج السعال، تهدئ العلاجات دون وصفة طبية الحالة، ويُستخدَم المقشع الذي يحول المخاط إلى سائل حتى يتمكن المريض من السعال. الجلوس في غرفة مشبعة بالبخار، يجلس المريض في الحمام مع إغلاق الباب وترك الحمام ساخنًا حتى تمتلئ الغرفة بالبخار الرطب. استخدام بخاخات الأنف المالحة، تُستخدَم قطرات الأنف المالحة أو البخاخات دون وصفة طبية، إذ تساعد المريض، وهي آمنة حتى للأطفال. استخدام مضادات الفيروسات، تناول هذه الأدوية منذ بدء الأعراض يقلل مدة الإنفلونزا، لكن لا بد من مراجعة الطبيب قبل البدء بتناول هذه الأدوية، وتوجد فئة من المرضى عرضة لحدوث مضاعفات جراء تناول هذه الأدوية وهم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم خمسة وستين عامًا أو أكبر أو أقل من عامين، كما ي

السابق
دوالي الخصية
التالي
فوائد البقدونس