العناية بالذات

صلع مقدمة الرأس للنساء

صلع مقدمة الرأس للنساء

مقدمة

لإنبات الشعر في مقدمة الرأس بسرعة

اسباب صلع مقدمة الرأس للنساء، يربط الناس دائمًا مشكلة تساقط وصلع مقدمة الرأس بالرجال،
ولكن النساء أيضًا معرضات لخطر الإصابة بتساقط الشعر وصلع مقدمة الرأس، وهو من الأمراض
المزعجة والمحرجة للنساء خاصةً. بالرغم من أن حدوث الصلع أكثر شيوعًا عند الرجال، إلا أنه
يمكن أن يصيب النساء أيضًا، لكنه يظهر بشكل مختلف لأنه يظهر على شكل فراغ في

فروة الرأس وترقق الشعر، وفي هذا المقال شرح لأسباب صلع مقدمة الرأس عند النساء.

أسباب الصلع في مقد مة الرأس عند النساء

إن تساقط الشعر أمر طبيعي، حيث يتساقط من 50 إلى 100 شعرة كل يوم، وسينمو شعر جديد قريبًا. ولكن في بعض الحالات لا يمكن أن ينمو هذا الشعر وتصبح النساء صلع. من أولى علامات تساقط الشعر عند النساء الشعور بالخفة وقلة الكثافة مقارنة بما سبقه، ولاحظت أن الخط الرئيسي للشعر لم يتقلص. بل ظهر فراغ في فروة الرأس، وتجدر الإشارة إلى أنه يزداد خطر الإصابة بالصلع مع تقدم العمر.

فقدان الوزن بشكل كبير قد يؤدي فقدان الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة إلى زعزعة النظام الحيوي لجسمك، والإصابة بصله مقدمة الرأس. إذا قمت بذلك عن طريق الحد بشكل صارم من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها. فقد تكون مصابًا بسوء التغذية أو غير كافٍ في بعض العناصر الغذائية الهامة بشكل عام. إذا تخيلت عن نظامك الغذائي أو تناولت العناصر الغذائية المناسبة لتعويض تساقط شعرك واستكملت هذه العناصر الغذائية. فسيعود شعرك الطبيعي إلى شكله الأصلي بعد بضعة أشهر من تساقط الشعر

أدوية لعلاج الصلع عند النساء

الجينات الوراثية تلعب الوراثة دورًا أساسيًا في تطور الصلع، لأن المرأة يمكن أن ترث مشكلة الصلع من والديها، تسمى الثعلبة الوراثية مقدمة بالثعلبة الوراثية للذكور والإناث، وهي تمثل 90٪ من جميع حالات الثعلبة الأنثوية. ويسمى أيضًا تساقط الشعر عند النساء لأنه مرتبط بالأندر وجينات التي تلعب دورًا نشطًا في تساقط الشعر. وتسبب ترقق أجزاء مختلفة من فروة الرأس والجزء العلوي بأكمله، نادرًا ما يتسبب هذا النوع في تساقط الشعر بالكامل. يختلف هذا عن تساقط الشعر عند الذكور، ففي حالة تساقط الشعر عند الذكور، يتراجع خط الشعر. وفي النهاية يفقد الذكر الشعر في كل مكان على فروة الرأس (باستثناء جانب وخلف فروة الرأس).

الثوم لإنبات الشعر في مقد مة الرأس

التغيرات الهرمونية تبدأ النساء عادة في الشعور بتساقط الشعر بعد انقطاع الطمث، مما يعني أن التغيرات في مستويات مقدمة الهرمونات يمكن أن تسبب تساقط الشعر. ضعف جهاز المناعة تعاني النساء من أمراض مثل تساقط الشعر، وتساقط الشعر هو مرض مناعي يتسبب في مهاجمة الجهاز المناعي لبصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر. ظهور بعض الأمراض قد تتسبب الأمراض الخطيرة مثل العدوى الحادة أو الحمى الشديدة في تساقط الشعر، ولكنها ستعاود الظهور بعد فترة وجيزة من الشفاء.

علاج فراغات الشعر في مقدمة الرأس

إذا كنتي تشكين في أن تساقط الشعر وصلع مقدمة الرأس هو بسبب الحمية ونقص الغذاء فأنت في حالة جيدة لأن تساقط الشعر عادة ما يكون قابلاً للعلاج. إذا توقفت عن أي شيء يسبب تساقط الشعر، فيمكنك توقع عودة شعرك إلى طبيعته حتى لو لم يعود إلى حالته الأصلية على الفور. المنشطات إذا كنتي تتناولين المنشطات (نوع من الستيرويد) لاكتساب عضلات أكبر، أو لاستعادة العضلات بشكل أسرع (مثل بعض لاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال والألعاب العنيفة الأخرى). فقد تفقدي شعرك، لأن لها نفس تأثير أكياس المبيض عليك ويمكن أن تسبب حب الشباب ونمو الشعر على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم. وتكيسات المبيض، وزيادة الوزن أو صعوبة فقدان الوزن، والاكتئاب، ومشاكل الخصوبة، وعدم انتظام الدورة الشهرية. وإذا استطعت التوقف عن تناول هذه المنشطات، فستقللين من خطر الإصابة بصلة مقدمة الرأس بمرور الوقت.

السابق
نقص حمض الفوليك
التالي
البطيخ والسكري

اترك تعليقاً