العناية بالأظافر

طرق لتقوية الأظافر وتطويلها

تقوية الأظافر الضعيفة

هناك العديد من الطرق، والإجراءات الطبية التي تُساعد على تقوية الأظافر الضعيفة، ومنها:

  • البيوتين: يُعد البيوتين أحد أنواع فيتامينات ب، حيثُ يُساعد على تقوية الأظافر، ويتواجد في العديد من الأطعمة مثل البيض، والبقوليات، والسردين، ويمكن تناول مُكملات فيتامين ب.
  • مقوي الأظافر: يُساعد مُقوي الأظافر على تقوية الأظافر، والتقليل من تكسُرها، ويجب تجنب استخدام المقويات التي تحتوي على الفورمالديهايد، أو الفورمالين، لكن يُنصح بتجنب استخدامه لمدّة طويلة من الوقت.

لتقوية الأظافر من الصيدلية

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة هشاشة وتقصف الأظافر وتكسرها وبطء نموها وسهولة تقشرها، وهو ما يُقلل من المظهر الجمالي لليدين ويؤدي إلى الانزعاج. لذلك اخترنا لكم من دكتور صيدلي التعريف بأحد المستحضرات الدوائية الأكثر فعالية في العناية بالأظافر وتقويتها وتطويلها وهو محلول نيل 15.

يوفر محلول نيل 15 التغذية اللازمة لأظافر اليدين والرجلين، ويعمل على تقوميم الأظافروإعادة مظهرها الحيوي عن طريق تعويضها العناصر اللازمة للنمو وتحفيز صحتها مما يُساهم في حل مشكلة الجفاف وتقصف الأظافر بصورة سريعة وبطريقة آمنة.

يُستخدم محلول نيل 15 :-

  • للعناية بالأظافر وعلاج المشكلات المختلفة التي تنتج عن سوء التغذية وعدم الاهتمام بالأظافر.
  • علاج تشققات الأظافر.
  • تقوية الأظافر وتقويمها.
  • القضاء على تقشر الأظافر.
  • حماية الأظافر من الانكسار والضعف.
  • كما يُستخدم محلول نيل 15 أيضاً لتغذية الأظافر والعناية اليومية بها.

تقوية الأظافر وتبييضها

البيض والخلّ لـ تقوية الأظافر وتبييضها
عن طريق مزج ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق صغيرة من خلّ التفاح وصفار بيضة مزجاً جيداً،

ثم وضع المزيج في زجاجة نظيفة، وبعدها دهن الأظافر والأنسجة المُحيطة بها بقطعة قطن يومياً وبانتظام للحصول على أظافر طويلة ونظيفة وبيضاء.

تقوية الأظافر بالفازلين

تكمن فوائد الفازلين للأظافر

  • ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر.
  • التخلص من الجلد الميت المتراكم على أطراف الأظافر، وبالتالي توسيها مداها، وذلك عن طريق غسل اليدين بالماء الدافئ، وتطبيق كمية كبية من الفازلين على الأظافر والجلد المحيط بها، وفركها حتى يتم انتزاع القشرة.
  • تنعيم الأظافر ومنحها اللمعان اللازم.
  • تطويلها، ووقايتها من التكسر.
  • منع تراكم الطلاء على أطراف الأظافر عن طريق وضع القليل من الفازلين على عود من القطن، وتطبيقه حول الأظافر.

تقوية الأظافر في يومين

  1. يجب تدليك منطقة منبت الأظافر بالزيوت المختلفة لتنشيط الدورة الدموية حول الأظافر، وخاصة زيت الزيتون الدافئ قبل النوم ولمدة لا تقل عن 3 دقائق ثم التدليك ومن بعده مسح الأظافر بفوطة من القطن.
  2. بعد الاستحمام تكون الأظافر هشة وعرضه للتكسر بسهولة فلا يستحب بردها في هذا الوقت.
  3. علينا الاهتمام بـ المكملات الغذائية المقوية على جانب النظام الغذائي المتكامل خلال اليوم.
  4. الابتعاد عن استخدام الأظافر في الكشط أو الحك أو كوسيلة لفتح زجاجة مثلاً.
  5. علينا ارتداء القفازات الواقية والمصنوعة من المطاط عند القيام بالأعمال المنزلية.
  6. الحرص على استخدام الزيوت النباتية مرتين على الأقل في اليوم في تدليك الأظافر لحمايتها من الجفاف.

دواء لتقوية الأظافر

  1. فيتامين E لتطويل الأظافر وهو عنصر أساسي للحفاظ على الأظافر صحية وبراقة. هذا الفيتامين يحسن الدورة الدموية وكلا من فيتامين E فيتامين د يعالج جفاف الأظافر وتشمل الأغذية الغنية بفيتامين E والأفوكادو والجريب فروت والطماطم والليمون، والبرتقال واستخراج الزيوت من كبسولات زيت فيتامين E وتطبق على الأظافر قبل النوم.
  2. الكرفس يحتوي على الصوديوم الذي يزيد من حمض الهيدروكلوريك يحفز إفراز الحامض المراري وإضافة الكرفس إلى بالكاري أو شرب عصير الكرفس .
  3. السبانخ، واللفت وعشب الشعير وغيرها من الخضروات الورقية تحفيز إنتاج حمض الهيدروكلوريك (HCL) في المعدة.
  4. الزيتون الأسود يحفز إنتاج HCL مما يساعد على إمتصاص المواد الغذائية في الجسم .
  5. خل التفاح يعين الطعام على امتصاص المواد المغذية، قومي بوضع ملعقة طعام من خل التفاح إلى كوب من الماء وشربه هذا يساعد في الحصول على أظافر لامعة.
  6. عصير الليمون يساعد على زيادة حمض الهيدروكلوريك في المعدة، ضعي ملعقتين طعام من عصير الليمون في كوب من الماء ويشرب.

خلطات منزلية لتقوية الأظافر

1- فيتامين E :
مرطب طبيعي فعال للغاية لأظافرصحية، فيتامين E يمكنك استخدامه موضعيا وكذلك يؤخذ عن طريق الفم في شكل كبسولة.دلكي فيتامين E على أظافرك والبشرة لمدة خمس دقائق كل ليلة قبل النوم. بعد حوالي أسبوعين،ستلاحظين تحسنا كبيرا في القوة، والمظهر، ومعدل نمو أظافرك.

2- خل التفاح :
خل التفاح هو علاج جيد للأظافر،يحتوي على حمض الماليك وحمض الخليك التي يمكن أن تساعد فلحد من تكسر و تشقق الأظافر.أخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء في وعاء صغير،أنقعي أظافرك فالخليط لبضع دقائق،قومي بذلك مرة واحدة يوميا وخلال أيام قليلة أظافرك ستصبح أقوى بكثير.

3- عصير البرتقال :
نقعي أظافرك في عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق يوميا لإعطاء أظافرك دفعة من المواد المضادة للاكسدة التي تحسن قوتهم ، وكذلك مساعدتهم على النمو بشكل أسرع. عند الانتهاء من ذلك، تذكري أن تشطفي جيدا لإزالة حمض الستريك من الجلد والأظافر، ثم طبيقي مرطب طبيعي مثل زيت الزيتون وزيت بذور الكتان، أو جوز الهند لعكس أي الجفاف قد يحدث أثناءالنقع .

4- ملح البحر :
جهزي وعاء كامل من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من ملح البحر، كل ما عليك القيام به هو غمر أصابعك في في الماء الملح لمدة 20 دقيقة، وبعد الإنتهاء فمن المستحسن أن تضعى قليل من مرطب اليد، قومي بهذه العمليه لمدة عشرة أيام لتحصلي على النتيجة التي تحتاجينها في وقت قياسي.

5- شمع النحل :
يمكنك الحصول عليه في المتاجر، ذوبي بضعة غرامات من الشمع وامزجيه مع صفار بيضه و القليل من الزيت العطري حسب الرغبه، ثم افركي بالخليط المناطق الهشة ستحصلين على أظافر قوية و غير قبله للكسر.

طريقة تقوية الأظافر بالليمون

يساعدك في زيادة حجم الأظافرك وتقويتها وتطويلها بشكل كبير. قطعي ليمونه إلى نصفين وقومي بفركها على أظافرك بواسطة فرشاة أسنانك القديمه لمدة عشردقائق، ثم أغسلي يديك بالماء الفاترو جففيهم جيداً.

السابق
مشروبات تساعد على النوم
التالي
تعريف الخطبة وخصائصها

اترك تعليقاً