نصائح طبية

طريقة التخلص من رائحة الجسم الكريهة

التخلص من الرائحة الكريهة للمهبل

علاجات منزليه للتخلص من رائحة المهبل الكريهة :
– نظفي الجزء الخارجي من المهبل بانتظام باستخدام قطعة قماش والصابون، ولا يجب استخدام الصابون المعطر أو غسول الجسم، لأن الروائح والمواد الكيميائية تزيد من درجة الحموضة الطبيعية في المهبل.

– استخدم منتجات ازالة الروائح الكريهة من الخارج، وعدم استخدام المنتجات ذات الروائح العطرية داخل المهبل حتى لا تسبب ضررا للجسم وتؤدي إلى مشكلات أكبر.

– تغيير الملابس الداخلية باستمرار وعدم ارتداء الملابس المصنوعة من الساتان والبوليستر، وارتداء قطن طبيعي.

– الزيوت ذات الرائحة، وفقًا للأبحاث فهناك زيوت مستخلصة من شجرة الشاي تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للمهبل وتقضي على الفطريات والميكروبات، ويمكن خلط زيت الشاي بالماء واستخدام قطرتين منه خارج المهبل لمدة 5 أيام وإذا لم تقضي على الرائحة توقفي عن استخدامها.

– استخدام الدش المهبلي والحمامات الساخنة باستمرار يغير درجة الحموضة الطبيعية لهذه المنطقة، لكن استخدام خل التفاح في ماء دافئ لمدة 20 دقيقة كبديل لهذه الحلول يقلل البكتيريا بشكل طبيعي.

– استخدام الوصفات الطبيعية كعلاج يمكن أن تساعد في القضاء على أسباب الرائحة الكريهة إذا لم تساعد يجب استشارة الطبيب.

رائحة الجسم الكريهة بعد النوم

إذا كنت من الأشخاص الذين يريدوا الإستيقاظ في الصباح برائحة جسم جميلة ولا تشوبها أي شائبة ؟  يمكنك تحقيق ذلك من خلال مجموعة من الطرق ببساطة الجلوس في حوض إستحمام به ورد . بينما يساعدك الحمام العادي في الصباح في الحصول علي رائحة جسم جميلة إلا أنها لا تدوم فترة طويلة، ولكن يمكنك الحصول علي رائحة جميلة في الصباح وتدوم معك طوال اليوم .

لأن  رائحة الجسم في الصباح من القضايا الحاسمة التي تحتاج إلي معالجتها من خلال الحلول المختلفة ومنها العطور إلا أن المواد الكيميائية والعطور لا تدوم فترة طويلة ولحسن الحظ الطرق الطبيعية هي التي تساعدك في تحقيق هذه الأهداف بسهولة .  في البداية يجب أن تكون علي علم بأن هناك مجموعة متنوعة من الأسباب وراء وجود رائحة الجسم الكريهة في الصباح منها  قلة النظافة وعدم الإستحمام لفترة طويلة والتي تتفاعل مع البكتريا الموجودة في الجسم تنتج رائحة غير مرغوب فيها . يجب أن تفرق بين مضادات التعرق ومزيلات الروائح حتي تختار هذه الأمور بحكمة إعتماداً علي نوع الجلد وكمية العرق وما تقوم به علي مدار اليوم .

علاج رائحة الجسم الكريهة بالاعشاب

1.زيت شجرة الشاي :

إستخدام زيت شجرة الشاي من العوامل التي تساعدك في الحصول علي رائحة جسم جميلة ومنعشة في الصباح لأن له خصائص مضادة للكبتريا وخصائص مطهرة بالإضافة إلي ذلك أنه يحتوي علي رائحة حلوة وهذا يعني أنه يعمل كمزيل عرق رائع . تحتاج إلي تطبيق قطرتين من زيت شجرة الشاي مع معلقتين من الماء وإستخدام الخليط في تدليك الجسم والإعتناء جيداً بالأماكن التي تعاني من العرق المفرط . يمكن تخزين الكميات الزائدة في زجاجة رذاذ حتي يتسني لك إستخدامها كلما دعت الحاجة .

2. المريمية :

عشب المريمية من الأعشاب التي لها خصائص مضادة للجراثيم وتساعدك في قتل الجراثيم التي تنمو علي البشرة ويجعل رائحة الجسم أفضل . .تحتاج لعمل غسول تدليك صباحي من 2 ملاعق من عشب المريمية المجفف في أربعة اكواب من الماء الساخن وترك المريمية حتي يتم نقعها لمدة 10 دقائق وبمجرد أن تصبح جاهزة للتقديم يمكنك إستخدامه كغسول للجسم

3.  الروزماري :

يساعدك الروزماري في مقاومة الرائحة السيئة التي تشعر بها في الصباح بكفاءة . لانه يحتوي علي خصائص مزيلة للعرق وتقوم بقتل البكتريا والفطريات ولإعداد خليط الروزماري  يمكن إضافة 4 أكواب من الماء الساخن إلي إلي نصف كوب من الروزماري المجفف وتركه لينقع في الماء لمدة 10 دقائق  ثم خلطهم في حوض الإستحمام ثم نقع الجسم بداخلها لمدة 10 دقائق  للحصول علي أفضل نتائج يمكنك القيام بذلك في الصباح والمساء.

4. اللفت :

قد تندهش عندما تعلم  بأن اللفت من الطرق التي تساعدك في الشعور برائحة جيدة للجسم في الصباح إلا أن له خصائص مضادة للجراثيم تساعد في التغلب علي البكتريا المسبب للرائحة السيئة . يمكنك إرداجه في نظامك الغذائي خصوصاً في وجبات الإفطار أو شطف الجسم بماء اللفت في الصباح لكي تدوم الرائحة الجيدة طوال اليوم  . القيام بذلك كل صباح للإستمتاع ب 10 ساعات طوال اليوم .

5. الطماطم :

تستخدم الطماطم كعلاج لرائحة الجسم في الصباح منذ العصور القديمة فهو مطهر طبيعي يساعد في قتل البكتريا وعقد المسام مما يقلل من إفراز الجسم للعرق بشكل طبيعي . يمكنك إستخدام 7 – 8 ثمرات طماطم وتجهيزه عصير ومزجه مع ماء الإستحمام في الصباح وتكرار ذلك مرة أخري في الصباح للحصول علي أفضل النتائج أو القيام بشرب كوب أو إثنين من عصير الطماطم يومياً .

جسمي يفرز رائحة كريهة

تعتبر روائح الجسم مؤشراً للطمأنة على الحالة الصحية، فهناك مجموعة من الروائح الكريهة التي تعني وجود مشكلة صحية تحتاج إلى علاج.

ترتبط الروائح المختلفة التي يفرزها الجسم بالحالة الصحية للشخص، سواء رائحة العرق، النفس، البول، أو البراز.

وعند ملاحظة وجود رائحة غير طبيعية في الجسم، فإن هذا مؤشراً بوجود مشكلة صحية تستدعي إجراء الفحوصات والتحاليل وفقاً لتعليمات الطبيب.

رائحة الجسم الكريهة عند الرجال

هناك بعض العوامل التي تزيد من فرص ظهور رائحة كريهة بالجسم، وهي: البدانة: عندما يكون الجسم ممتلئاً، يزداد العرق عند بذل أي مجهود حتى وإن كان بسيطاً، كما أن البكتيريا تجد العديد من الأماكن بالجسم لتنمو بها. تناول الأطعمة الغنية بالتوابل: حيث أن إضافة كثير من التوابل للطعام سوف يؤثر على رائحة الجسم، لأنها تتخلل الجلد.

لجعل رائحة الجسم جميلة

اليك مجموعة من الطرق التي تساعد على جعل رائحة الجسم جميلة:

  1. الشاي الأخضر: يستخدم بشرب كوب من الشاي الأخضر يومياً، علماً أنه يساعد على تغيير رائحة الجسم.
  2. الكرافس: يستخدم بشرب كوب منها كل يوم لمدّة أسبوع، لتتمكّن من تغيير رائحة الجسم من الداخل.
  3. العطور: يستخدم بتقطير القليل من أي عطر مفضّل، في صابون الاستحمام السائل، ثم فرك الجسم به لمدة عشر دقائق، ثم الاستحمام بالماء الفاتر.
  4. الصابون والمسك: يستخدم ببرش أي صابون، ومزجه مع كمية من المسك المبروش، ثم فرك الجسم بالخليط، وشطفه، وبعدها نمزج كمية من ماء الورد مع أيّ نوع من زيوت الأطفال، وندهن الجسم بها.
  5. الصابون وزيت اللوز: يستخدم ببرش قطعة من الصابون، مع أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض، ثم وضعها على الغاز، وتركها إلى أن يذوب الصابون، ونحصل على مزيج يشبه في قوامه قوام الكريم، ثم ندهن الجسم به.
  6. الكريم وزيت اللوز: يستخدم بوضع أربع ملاعق صغيرة من الكريم في إناء، وإضافة خمس ملاعق من زيت اللوز، وملعقتين من العطر، وخلطها مع بعضها، ثم دهن الجسم بها.
  7. ماء الورد والجلسرين: يستخدم بخلط كميات متساوية من ماء الورد، والجلسرين، وزيت المسك الأبيض، ووضعها في زجاجة، ورجّها جيداً، ثم رشّ الخليط على الجسم، وبعدها دهنه بقطنة مغطّسة في كمية من ماء الورد.

رائحة الجسم الكريهة والسحر

السحر نوع من أنواع الشر التي تؤثر في النفس والجسم وهو عبارة عن عمل يتم إنجازه من قبل شخص للآخرين بالتقرب من الجن أو الشيطان ويرقى من خلال الأمر ببعض الكلمات التي تؤثر على الشخص أو هو تلك العزائم التي تؤثر بشكل مباشر في القلوب، وتضعف من قوة الشخص المسحور وتؤثر بشكل كبير على حياته من النظرة إلى المستقبل أو الزواج وغيرها من الأشياء التي يتم السحر عليها لشخص ما بعينه.

السحر ورائحة الفم الكريهة
يوجد الكثير من الأنواع من السحر والتي يتم العمل بها من قبل الكثير من السحرة اليوم، من بينها السحر المائي والناري والمشموم والمعقود، ومن بين أنواع السحر المشهورة هو سحر المأكل والمشرب وهو أن يتم وضع السحر في الطعام أو الشراب الخاص بالشخص المسحور، ويعد من بين أسوأ أنواع السحر حيث يؤثر تأثير مباشر على الجسم وتظهر على المصاب بالسحر الكثير من الأعراض والتي من أهمها خروج الرائحة الكريهة من الفم خاصة في حالات السحر المأكل والمشرب.

إذا تعد رائحة الفم الكريهة من بين أهم الأعراض التي تشير وبقوة إلى إصابة الشخص بالسحر، ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار أن تلك المشكلة من الوارد أن تكون نتيجة التعرض إلى مرض ما أدى إلى تغير رائحة الفم، لذا لابد أولا من الكشف الطبي للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية تذكر ومن ثم البحث عن الطرق التي تتخلص من خلالها من السحر بالقرآن الكريم والسنة النبوية.

السابق
دواء أدينافيل- Adenafil علاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي
التالي
دواء أديمباس- adempas علاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي المزمن

اترك تعليقاً