العناية بالأظافر

طريقة عمل حنة الاظافر

حنة الاظافر الجاهزة

1- الخطوة الاولى:
اول حاجة هنحضر الحنة هنخلط الحنة مع عصير الليمون والمية واحدة واحدة لحد ما تبقى عندنا عجينة قوامها متوسط يعني مش سايلة اوي ولا جامدة اوي, غطي الحنة وسيبيها من 4 ل 6 ساعات لحد ما تتخمر كويس ، ممكن تسيبيها تتخمر, وممكن بعد ما تعجنيها تستخدميها على طول لو مستعجلة وعايزة تعمليها بسرعة.

2- الخطوة التانية:
في خلال الوقت اللي احنا سايبين فيه الحنة تتخمر نحضر ضوافرنا للحنة ننضفها ونبردها ولو محتاجة تتقص زي ما بنحضر ضوافرنا للمانيكير بالظبط بنفس الخطوات اللي قولنا عليها قبل كده للمانيكير.

3- الخطوة التالتة:
تالت خطوة معانا هنحط فازلين على الجلد حوالين الضوافر عشان ميتلطخش بالحنة.

4- الخطوة الرابعة:
دلوقتي بقى هنبدأ نحط الحنة على الضوافر هنجيب خلة السنان وندهن الضوافر بالحنة ونحط عليها طبقة حنة سميكة, وممكن نستخدم فرشة مانيكير او فرشة روج, او فرشة سنان قديمة, وبعدين هنسيب الحنة لحد ما تنشف تماما وكل ما سيبناها كل ما اللون بقى اغمق.

5- الخطوة الخامسة:
ودي اخر خطوة بعد ما الحنة تنشف خالص هنفركها بالراحة من على الضوافر,و ممكن تحطى على ضوافرك عصير ليمون للمحافظة على اللون ومتستخدميش صابون على ايدك لمدة 24 ساعة عشان تدي فرصة للون يثبت كويس وبعدين استخدمي الصابون عادي, ممكن نعمل عليها رسومات بالحنة لو بتعرفي ترسمي يعني ممكن تعملي اي رسومات بسيطة مش لازم حاجات صعبة.

حنة الاظافر الملونة

تتعدّد ألوان الحنّة على الأظافر، من البرتقاليّ الزاهي إلى البنيّ الداكن ، ويُعتبر وضع الحنّة على الأظافر مفيداً جداً، إذ إنه يحدّ من العدوى الفطرية. وإذا كنت لا تُجيدين تطبيق الحنّة على الأظافر، فإليك هذه الخطوات البسيطة والسهلة التي قد تُساعدك في استخدامها بشكل صحيح للحصول على طلاء طبيعيّ رائع:-

  • تحضير خلطة الحنة
    اخلطي بودرة الحنة مع عصير الليمون والماء، وامزجي المكوّنات سوياً للحصول على عجينة متماسكة. غلّفي الخليط، واتركيه لمدّة تتراوح ما بين 4 و6 ساعات.
  • تنظيف الأظافر
    اغسلي يديك ونظّفيها بشكل صحيح. أزيلي اللحم الميت، وقلّمي أظافرك، إذا لزم الأمر.
  • وضع الفازلين
    إذا كنت ترغبين في تلوين أظافرك فقط، فضعي القليل من الفازلين على الجلد حول الأظافر.
  • تطبيق خلطة الحنّة
    ضعي طبقة سميكة من معجون الحنّة على الأظافر باستخدام الفرشاة. اتركي الحنّة حتى تجفّ. وإذا كنت ترغبين في لون داكن، فاتركيها لمدّة أطول على أظافرك.
    تغطية الأظافر
    بعد أن تجفّ الحنّة، عليك تغطية أظافرك بغلاف بلاستيكي أو بقطعة من القماش.
  • إزالة الحنّة عن الأظافر
    افركي بلطف الحنة الظاهرة فوق أظافرك، بعد 8 ساعات. للحصول على لون داكن، تجنّبي استخدام الصابون على اليدين لمدّة أربع وعشرين ساعة.

حنة الاظافر العنابي

يوجد طرق عدة لتغير لون الأظافر بالحناء باللون العنابي حيث يضاف الكاركاديه على الحناء لتعطيك اللون الأحمر الأرجواني أو العنابي.

– نصف كوب كركادية

– كوب من الحناء

– 2 قطعة ليمون

– نصف كوب مياه

اجعلي الخليط سميكاً على أضافرك ثم اتركيه حتى يجف من ساعة إلى ساعتين.

حنة الاظافر راني

راني نايل الحناء – راني مسمار الحناء هو الطريقة التقليدية لتلوين الأظافر والأصابع دون القلق من كيفية أداء الوضوء. مسمار الحناء هو بديل حلالا لطلاء الأظافر التجاري.

يدوم اللون لفترة أطول من طلاء الأظافر ولن يتم حفظه. جربها وعليك أن توافق على أن راني الحنا السعودية هي أفضل الحناء هناك !! راني مسمار الحناء يأتي في أنبوب حجم الإصبع مريحة وسهلة الاستخدام. هذا المنتج رائع لتلوين الأظافر أو بأطراف الأصابع بالكامل. البقع إلى برتقالي داكن / أحمر في وقت قياسي. هذا البند الفريد هو عظيم لإعطاء هدية أو حزب تفضل !! مستورد من المملكة العربية السعودية.

حنة الأظافر حرام أم حلال

طلاء الأظافر بالحناء أو غيره مما يحسنها لا بأس إذا كان طاهرًا ليس بنجس، وكان رقيقًا لا يمنع الوضوء والغسل، أما إن كان له جسم فلابد من إزالته عند الوضوء والغسل؛ لئلا يمنع وصول الماء إلى حقيقة الظفر، فالمقصود أن استعمال ما يغير الظفر من الحناء أو غيره، أو ما يسمونه المناكير، لا بأس به إذا أزيل هذا الذي له جسم عند الوضوء والغسل إن كان له جسم، أما إذا كان ليس له جسم مثل الحناء يجعل الظفر أحمر أو أسود ولكن لا يبقى له جسم، هذا لا يضر، أما إذا كان له جسم يمنع الماء؛ فلابد من إزالته. نعم.

طريقة عمل الحنة السوداء

ومن أشهر أنواع الحناء هي “السوداء”، التي تتميز بطول عمرها وبقائها فترة طويلة على الجلد والأظافر، وإليكِ طريقة عملها :-

  • مكونات الحناء السوداء
    – إحضار خمس ملاعق من الحناء السوداء
    – أربع حبات قرنفل، أو نصف كوب من القهوة أو يمكن طحن قشر رمان
    – ملعقة واحدة كبيرة من السكر
    – لبمونة واحد
    – حجر من الصبغة الأسود
    – ماء حسب الحاجة
  • طريقة تحضير عمل الحناء
    نقوم بإحضار إناء ونضع فيه المكونات ما عدا الحناء مع قليل من الماء ونقوم بوضعة على نار هادئه لمدة عشر دقائق، ونقوم بعد ذلك بتصفية المزيج بقطعة من الشاش ذات ثقوب ضيقة ونقوم بإضافة الحناء السوداء بكميات قليلا بالتدرج حتي تتجانس وتتكون عجينة لينة، يتم ترك العجينة لمدة ساعتين حتي تختمر.
  • طريقة نقش الحناء السوداء على اليد والأظافر
    نقوم بإحضار ورق ألومنيوم أو ورق شفاف بطول عشرين سنتيمتراٌ ثم نقوم بلف الورق على شكل قرطاس له نهاية مدببة ونقوم بتثبتية، ثم نضع الحناء بداخل القمع ونقوم بقص النهاية المدببة بالمقص لكي يتم خروج كمية الحناء منها للنقش، ثم نقوم بتحريك القرطاس على اليد والظافر المراد لعملية النقش على حسب الشكل المراد عمله.

وجع الاظافر بعد الحنة

فطريات الأظافر (أو الحالة التي تسمى طبيًا onchomycosis) عبارة عن مرض جلدي شائع تتسبب فيه الفطريات بإصابة جزء من أجزاء الظفر (يشمل ذلك بطانة الظفر أو منبت الظفر أو سرير الظفر).
يمكن أن تؤدي إصابة شخص بفطريات الأظافر إلى حدوث مشاكل تجميلية أو الإصابة بألم أو الشعور بعدم الارتياح، كما أن الإصابة قد تؤثر أيضًا على أداء الشخص لنشاطاته اليومية.

قد تتسبب الإصابة بفطريات الأظافر في حدوث ضرر دائم في الظفر إن كانت العدوى الفطرية شديدة، كما أن العدوى قد تتعدّى إصابة الأظافر فقط لتصل إلى أجزاء مختلفة من الجسم.

ألم الاظافر بعد الحناء

  • رائحة غير محببة.
  • الشعور بالألم وخاصة عند التأخر في علاج التهاب.
  • تشوهات في شكل ولون الأظافر.
  • تصبح الالتهابات أكثر سوءً عند المصاب بأمراض السكري.
  • تقصف وهشاشة في الأظافر.
  • احمرار وجفاف في الجلد.
  • الإصابة بالتقرحات بين الأصابع.
  • الحكة المستمرة في المنطقة المصابة.
السابق
علاج التبوا اللاارادى
التالي
كيف جعل فتاة تحبك

اترك تعليقاً