وصفات

طريقة عمل شوربة الخضار

طريقة عمل شوربة الخضار بدون دجاج

طريقة عمل شوربة الخضار العادية

كيس من الفاصولياء. كيس من الجزر. حبّتان كبيرتان من البصل. ثلاث حبات من الكوسا. ثلاث حبّات من البطاطا. حبّة قرنبيط صغيرة. ملعقتان من الزيت. ماء. ملح، وفلفل (حسب الرغبة). طريقة التحضير تقطيع جميع الخضروات. تُقلى البصلة في الزيت. وضع الخضار المقطعة في الماء. تضاف التوابل ويترك على النار لمدة 20 دقيقة. تقدم ساخنة وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل شوربة الخضار المصرية

طريقة عمل شوربة الخضار للمريض

المكوّنات بصلة متوسّطة الحجم. جزرتان متوسّطتان. بطاطا متوسّطة الحجم. حبّة من الكوسا. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيْتون. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسمر. رشّة من الملح، يضاف حسب الرغبة. نصف مكعّب من مرق الدجاج. ماء. طريقة التحضير قطّع البصل إلى شرائح طوليّة ناعمة. قطّع الجزر والبطاطا والكوسا إلى مكعّبات صغيرة متناسقة. أحضر قدرَ طهي من الحجم المتوسّط. ضع الزيت في القدر واتركه لمدّة نصف دقيقة. ضع الجزر والبصل في الوعاء وحرّكهما جيّداً إلى أن يذبلا. أضف الملح والفلفل الأسمر إلى الجزر والبصل. ضع الماء فوق المكونات. أضفْ نصف مكعّب مرق الدجاج وملعقة عصير الّليمون. اترك الشوربة تغلي لمدّة ثلث ساعة.

طريقة عمل شوربة الخضار للرجيم

حبة من البطاطس المقطعة. فص من الثوم المهروس. ربع كوب من البصل المفروم، والكراث المفروم. أربعة أكواب من مرق الخضار. نصف كوب من الجزر المقطع، والفطر المقطع. كوب من البروكلي المقطع. زيت نباتي، وملح طعام، وفلفل أسود مطحون. طريقة التحضير: نسخّن كمية قليلة من الزيت النباتي في قدر ذي حجم متوسط موضوع على النار. نضيف الثوم والبصل، ثم نحرك المكوّنات حتى يتغير لونها وتذبل. نضيف الفطر، والجزر، والبروكلي، والبطاطس، والكراث مع التحريك المستمر للمكوّنات حتى تتداخل. نسكب مرق الخضار، ثم نرش الفلفل الأسود، والملح. نترك المكوّنات على درجة نار هادئة حتى الغليان والتجانس جيداً. نزيل القدر عن النار، ونسكب الشوربة في زبادي التقديم

طريقة عمل شوربة الخضار بالدجاج

قطعتان من الدجاج منظفتان جيداً ومغسولتان.
حبة من البصل المفروم ناعماً.
ورقتا غار.
عود من القرفة.
حبتان من البطاطا المقطّعة على شكل مربعات.
حبتان من الجزر المقطع مربعات.
حبة من الفلفل الحلو المقطع مربعات.
حبة من الكوسا المقطعة مربعات.
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.
كمية من الماء.
كوب من البازيلاء.
نصف كوب من الذرة.
حبة من مرق الدجاج.
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
ملعقتان صغيرتان من الملح.
بقدونس مفروم.

طريقة التحضير
نضع الزيت النباتي في وعاء على النار، ثم نضيف البصل المقطع ونقلبه قليلاً.
نضيف قطع الدجاج ثم نقلبهما معاً.
نضيف ورق الغار وعود القرفة والقليل من الملح والفلفل الأسود.
نضيف كمية من الماء بحيث تغطي قطع الدجاج، ثم نترك الدجاج على النار حتى ينضج تماماً.
نخرج قطع الدجاج من الوعاء ثم نصفي مرق الدجاج ونضعه في وعاء آخر ونضعه على النار، ثم نضيف البطاطا المقطعة والجزر المقطع ونقلبهم قليلاً.
نضيف الكوسا المقطعة، والذرة، والفلفل الحلو المقطع، والبازيلاء ونقلب، ثم نترك الخضراوات على النار حتى تنضج تماماً.
نضيف قطع الدجاج على الشوربة والفلفل الأسود والملح وقطعة من مرق الدجاج ونتركها تغلي قليلاً مع الخضار مع التقليب الخفيف.
نرفع شوربة الخضار مع الدجاج عن النار، ثم نسكبها في أطباق التقديم، ونزينها بالبقدونس المفروم.

طريقة عمل شوربة الخضار المجمدة

المكوّنات
مرق دجاج – 4 أكواب

طماطم مفرومة إلى مكعبات، معلّبة – علبة

بازيلاء مجلّدة – نصف كوب

جزر مجلّد ومقطّع – نصف كوب

قرنبيط مجلّد ومقطّع – نصف كوب

بصل مفروم – نصف كوب

ريحان مجفف – نصف ملعقة صغيرة

فلفل أسود مطحون – رشة

ملح – رشة

طريقة العمل
1- أخرجي الخضروات المجلّدة من الثلاجة لتذوب على حرارة الغرفة.
2- ضعي المرق، الخضروات المجلّدة بعد ذوبانها، الطماطم، البصل والريحان في قدرٍ على النار.
3- أتركي المكونات تغلي جيّداً، نكّهي بالملح والفلفل الأسود.
4- حرّكي المكونات ثم ارفعي القدر عن النار بعد أن تلين الخضروات.
5- إطحني الشوربة في الخلاط الكهربائي ثمّ سخّنيها وقدّميها.

طريقة عمل شوربة الخضار الجاهزة

ملعقتان كبيرتان ونصف من زيت الزيتون. كوب ونصف من البصل الأصفر المفروم. كوبان من الجزر المُقشَّر والمُقطَّع. كوب وربع من الكرفس المفروم. أربع حبّات من الثوم المهروس. أربع علب من مرق الدجاج أو الخُضار الجاهز. علبتان من الطماطم المُقطَّعة مع عصيرها. ثلاثة أكواب من البطاطا المُقشَّرة والمُقطَّعة إلى مُكعَّبات سميكة. ثُلث كوب من البقدونس الطَّازج المفروم. ورقتان من الغار. نصف ملعقة صغيرة من الزعتر المُجفّف. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. كوب ونصف من اللوبياء الخضراء الطَّازجة أو المُجمَّدة. كوب وربع من الذُرة الطَّازجة أو المُجمَّدة. كوب من البازيلاء الطَّازجة أو المُجمَّدة. طريقة التحضير نُسخّن زيت الزيتون في قدر كبير على نار متوسِّطة الحرارة. نُضيف البصل، والجزر، والكرفس، ونُقلَّب المكوّنات لمُدَّة أربع دقائق. نُضيف الثوم ونُقلبه مع المكوّنات الأخرى لمُدَّة ثلاثين ثانية أخرى. نسكُب المرق، ونُضيف الطماطم، والبطاطا، والبقدونس، وورق الغار، والزعتر المُجفَّف، ونُبهِّر بالملح والفلفل الأسود، ويُمكن إضافة أي أعشاب أخرى للحصول على نكهة أقوى، ولكن مع عدم المُبالغة بذلك. نترك الشوربة حتَّى تغلي، وعندها نُضيف اللوبياء الخضراء، ونُقلّل درجة الحرارة إلى أقلّ من المتوسِّطة، ونُغطي القدر، ونترك الشوربة حتَّى تتسبك، وتُصبح مُكعَّبات البطاطا طرية لمُدَّة نصف ساعة. نُضيف الذُرة، والبازيلاء ونتركها كي تطهو لمُدَّة خمس دقائق أخرى، ونُقدِّم الشوربة ساخنة.

 

السابق
بسكوت اليانسون
التالي
طريقة تحضير اللانشون

اترك تعليقاً