العناية بالبشرة

طريقة عمل ماسك للوجه

طريقة عمل ماسك للوجة المرهق

لكل من يعاني من شحوب وتعب وارهاق في البشرة هناك طريقة بعمل ماسك من المكونات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة ومحاربة التعب والارهاق هذا الماسك هو ماسك الخيار مع الشوفان.

يعمل الخيار، الفاكهة الغنيّة بالمياه، على نزع الأوساخ عن سطح بشرتك، لذا إعصريها وامزجي ملعقة كبيرة من عصيرها مع ملعقة كبيرة من الشوفان.

إخفقي الخليط جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة، تستطيعين مدّها على كامل بشرتك. إبقي الماسك لمدّة 15 دقيقة، وانزعيه بعدها بالمياه الباردة.

طريقة عمل ماسك للوجه الدهني

ماسك البرتقال لتنقية الجلد

لأنّ بشرتك مكوّنة من مسامات مفتوحة في أغلب الأحيان، توقّعي ان تعاني من بعض الإلتهابات التي تسببها العوامل الخارجية. في هذه الحالة، ولتبعدي شبح الإرهاق عن بشرتك، أنصحك تطبيق ماسك البرتقال.

إمزجي ملعقة صغيرة من لبن الزبادي بعصير ربع برتقالة. وبعد التأكّد من الخلط جيّداً، طبّقي المزيج بأطراف أناملك على كامل البشرة. ستشعرين بالرطوبة والبرودة الضروريّتين لراحة بشرتك المتعبة.

إغسلي الماسك بماء الورد بعد 15 دقيقة من التطبيق.

ماسك للوجه سهل

إن كنت تعانين من مظهر البشرة الشاحبة والمرهقة، فاستعيني بالخلطات الطبيعية التي تساعد على إنعاش البشرةبطريقة سهلة وسريعة.

حضري ماسك الخيار والنعناع لإنعاش وتجديد البشرة، كما يساعد كذلك على استعادة النضارة الفورية لبشرتك. اخلطي ثمرة من الخيار مع ربع كوب من النعناع الطازج جيدًا في محضرة الطعام، ثم صفيها جيدًا. استخدمي السائل الناتج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

طريقة عمل ماسك للوجه بالزبادي

الزبادي منتج طبيعي ولطيف، ولكن يمكن أن يكون هناك حساسية منه، لذلك يجب أولاً اختبار كمية صغيرة منه على مساحة صغيرة من المعصم ومعرفة ما إذا كان هناك رد فعل تحسسي.

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يزيل خلايا الجلد، لذلك يمكن أن يجعل وجهكِ حساساً للشمس، فإن من المهم استخدام واقي شمس عند الخروج بعد استخدامه.

أفضل ماسك منزلي للوجه

  1.  ماسك زيت جوز الهند واللبان المر والموز لترطيب البشرة الجافة فوائد هذا الماسك زيت جوز الهند مرطب طبيعي، وأيضا مضاد للفيروسات والبكتيريا ومضاد للفطريات. بينما زيت اللبان المر مفيد جدا للبشرة، وعلاج فعال لجفاف الوجه. ووفقاً لـ د.ميركولا وهو واحد من أطباء الطب الطبيعي والصحة ،أن زيت اللبان العطري يساعد في الحد من علامات شيخوخة الوجه ويقلل من ظهور الندبات واي مشاكل في البشرة.
  2. ماسك الأفوكادو والشوفان لعلاج جفاف الوجه فوائد هذا الماسك للبشرة: ماسك رائع للأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة، لأنه يحتوي على مصدر الدهون الصحية . تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، التي تعمل على إصلاح وتغذية بشرتك. كما يساعد دقيق الشوفان في إزالة الخلايا المينة ويقلل جفاف الوجه والإلتهابات.

ماسك للوجه للحبوب

ماسك الأسبرين وعصير الليمون لتقليل حب الشباب للوجه إذا كنت تعاني من البثور والبقع وحب الشباب، فإن هذا الماسك رائع لعلاج العديد من مشاكل الوجه. يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك الذي يعمل بمثابة مقشر طبيعي لتقليل حب الشباب.كما يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي الذي يغذي ويقشر الوجه ويفتح لون الجلد ايضا.

المكونات (6 – 12 قرص من الأسبرين – مقدار من عصير الليمون)

طريقة عمل الماسك :-

  • يطحن الأسبرين حتى يصبح مثل البودرة.
  • يضاف إليه كمية من عصير الليمون تكفى لصنع معجون مناسب.
  • يضع الماسك على الوجه مع التركيز على الأماكن التي فيها عيوب أو بثور.
  • يترك الماسك 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك للوجه نتيجة فورية

ماسك القهوة وزيت الزيتون 

  • زوّدي بشرتك بالموادّ المضادّة للأكسدة الضرورية لتنشيطها.
  • امزجي 5 ملاعق صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل.
  • طبّقي المزيج على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.
  • كرّري هذا العلاج على الأقل مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وواضحة.

ماسك للوجه قبل النوم

ماسك الليمون مع العسل حيث يحتوي الليمون على نسبةٍ عالية من فيتامين C، وهو أحد الفيتامينات المفيدة بشكلٍ كبير للبشرة، فهو يُضيّق المسامات ويمنح البشرة الإشراقة ويحميها من الأضرار التي تتعرض لها يوميًا، والعسل من المواد المفيدة أيضًا للبشرة،

المكونات: ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من العسل.

الطريقة:

  • يُخلط العسل مع عصير الليمون في وعاء.
  • يوضع المزيج على البشرة باستخدام قطعة من القطن.
  • يُترك الماسك طوال الليل، ويُغسل الوجه بالماء البارد في الصباح.
  • تُكرر الطريقة 3-4 مرات في الأسبوع.
السابق
فوائد الخل للبشرة
التالي
ما هي حقوق الزوجة على الزوج

اترك تعليقاً