صحة عامة

عسل مانوكا للأطفال: هل هو آمن؟

عسل مانوكا للأطفال: هل هو آمن؟

يصنف العسل من الأطعمة المغذية، التي يمكن أن تزود الأطفال بالعديد من الفوائد الصحية، لكن يجب الامتناع عن تقديمه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد؛ لإن إدراجه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام يؤدي إلى إصابتهم بالتسمم.

يحتوي العسل على بكتيريا تشكل الأبواغ تعرف بكلوستريديوم بوتولينيوم (Clostridium botulinum)، والتي يمكن أن تتكاثر في الأمعاء.

وتطلق هذه البكتيريا السموم التي تسبب تهيج أمعاء الطفل الذي يقل عمره عن عام، بسبب عدم قدرته على طرد الجراثيم والبكتيريا وغيرها من مسببات الأمراض.

لكن يعتبر العسل امنًا للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد، إذ إن جهازهم الهضمي ناضج وقادر لطرد البكتيريا من الجسم، ويمكن استخدامه كبديل للسكر المكرر، وينبغي الامتناع عن إضافة العسل والسكر في ان واحد.

فوائد عسل مانوكا للأطفال

هناك العديد من فوائد عسل مانوكا للأطفال، تتمثل فيما يلي:

يخفف من ألم الأسنان
يعد العسل مع القليل من القرفة دواء جيد لعلاج وجع الأسنان عند الأطفال، ويمكنك عمل معجون منه بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى خمسة ملاعق ملاعق صغيرة من العسل، وتطبيق المعجون مباشرة على الأسنان المسببة للألم.

يساعد في علاج تقرحات الفم
يمكن أن تكون تقرحات الفم مؤلمة خاصة عند الأطفال، قد يساعد تطبيق القليل من العسل المخلوط مع الكركم على تقرحات فم الطفل في تسريع التئام الجرح.

دواء لاضطراب المعدة
يعد العسل من أفضل العلاجات الطبيعية للتخفيف من الام المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي عند الأطفال، ويزيد هذا أيضًا من التمثيل الغذائي للطفل.

يمتلك خصائص مضادة للفيروسات
للعسل النقي خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض، ومسببات الأمراض المعوية.

قد تكون هذه الخصائص هي السبب المحتمل لاستخدام العسل في الطب التقليدي، وخاصة لعلاج السعال والبرد.

لديه خصائص مضادة للالتهابات
يعد العسل دواء طبيعيًا لعلاج الأمراض الالتهابية، مثل: التهاب الحلق، والتهاب الغشاء المخاطي، والربو، والتهاب المعدة والأمعاء بسبب نشاطه المضاد للأكسدة.

يحوي على مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية
للعسل الطبيعي تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادات حيوية، إذ تعود خصائص مضادات الأكسدة للفينولات، بينما تعود خصائص المضادات الحيوية إلى مركب الأنهبين (Inhibine)، الأمر الذي يجعل العسل من الأطعمة المعززة للصحة بين المواد الغذائية الأكثر انتشارًا بين الأطفال.

يغذي الأطفال
يحتوي العسل على كمية كبيرة من المعادن المفيدة والصحية للأطفال، من الممكن الاستفادة منه بإضافته إلى المأكولات والعصائر، أو يمكن إعطاؤه للأطفال مباشرة.

قوة عسل المانوكا للاطفال

تكمن قوة عسل المانوكا للأطفال في احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الطفل لكي ينمو نموا سليما كذلك تكمن قوة عسل المانوكا للأطفال في أنه يقوي مناعتهم بشكل كبير ويجعلهم أكثر قوة لمقاومة الأمراض والجراثيم والبكتيريا المنتشرة في كل مكان.

افضل نوع عسل مانوكا للاطفال

تعتبر جميع أنواع عسل المانوكا مناسبة للاطفال ولكن بكميات قليلة وفوق سن 12 شهر حتي لا يتعرض الطفل لحالة تسمم من تناول العسل وكما قلنا هناك منتجات عديدة لعسل المانوكا المناسبة للاطفال مثل مصاصات عسل المانوكا للأطفال فهي مناسبة جدا للأطفال ومحببة أيضا لهم.

عسل مانوكا للاطفال مصاص

هل من الممكن أن نعطي للطفل عسل مانوكا على صورة مصاص بالطبع هذا سيكون أمرا جيد للغاية لان ذلك محبب للاطفال كذلك سوف يبعدهم عن المصاص التقليدي الذي يحتوي على كثير من السكر المضر لصحتهم والذي يؤدي الى نقص مناعتهم ,فلا بأس من تناول عسل المانوكا مصاص ولكن من المؤكد أنه ينبغي أن نتأكد أن عسل مانوكا عضوي وطبيعي 100%.

تجربتي مع عسل المانوكا للاطفال

عسل المانوكا مناسب جدا للاطفال من عمر 12 شهرا فله الكثير من الفوائد وهي كالتالي:

1- يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا منها البكتيريا القولونية والعنقودية حيث يقوم بقتل هذه الأنواع من البكتيريا ويسيطر عليها.

2- عسل مانوكا هو مكمل غذائي مهم للاطفال لأنه يحتوي على الفركتوز الطبيعي والاحماض الامينية والثيامين والريبوفلافين والنياسين والبرولين والفيتيل الانين والارجين، بالاضافة إلى مجموعة من أهم المعادن مثل الحديد والزنك والصوديوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز.

3- يستخدم في علاج البرد والسعال والانفلونزا وسيلان الانف والتهاب الحلق والعطس وتهدئة الاغشية الملتهبة.

4- يستخدم في تعزيز صحة الجهاز المناعي للجسم نظرا لما يحتوي عليه من الفيتامينات والمعادن.

5- له دور في الحفاظ على صحة الاسنان لأنه يحتوي على الكالسيوم والفوسفور ويقلل من نسب تكون البلاك.

6- يستخدم للمساعدة على النوم لأنه يحتوي على التريبتوفان وهو من اهم الاحماض الامينية المستخدمة لتسهيل النوم.

عسل المانوكا للاطفال النهدي

مانوكا عسل ترو-هوني +1000 – 250 جم بسعر 516٫35 ر.س

يعتبر الاستثمار في الجودة العالية للعسل هو استثمار في عافيتك. عسل مانوكا تروهوني بمستوى ميثيل جليوكسال1000-250 جم هو عسل بلون التوفي نادر للغاية ومليء بفيتامينات وإنزيمات طبيعية. يتم استخلاص العسل من عملية طبيعية بمستوى ميثيل جليوكسال1000، وهو محلّي طبيعي بدون أي منكهات صناعية.

لم يتم المساس بموثوقية هذا المنتج حيث يتم اختبار كل منتج بشكل مستقل. يذوب قوام العسل الفاخر داخل فمك في ثوانٍ. استمتع بكل لحظة عندما تستمتع بجوهر هذا العسل عندما تضعه في سلطتك. يضمن المذاق واللون الخام للعسل أن المنتج هو منتج عالي الجودة يعطي جميع الخصائص الصحية المفيدة للمستهلكين. يتم تعبئة العسل في وعاء زجاجي لإطالة مدة الصلاحية، وتكون عبوة المنتج بأكملها بلون أسود جذاب من الورق المقوى ISO 14001، FSC. يضمن الورق المقوى والمتين عدم كسر الزجاجة.

اضرار عسل المانوكا للاطفال

ليس كل ما هو طبيعي آمن تماماً، وهذا يشمل عسل المانوكا، فبالرغم من فوائده الجمة، فإنه قد يسبب بعض الأضرار مثل:

  • حالات حساسية لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من النحل أو بعض أنواع العسل.
  • ارتفاع مستويات السكر في الدم، حيث يمتلك العسل بمختلف أنواعه محتوى عالٍ من السكر. ينصح بتجنب تناول كميات كبيرة من عسل المانوكا لمرضى السكري، مع الانتظام على مراقبة مستويات سكر الدم.
  • إبطاء شفاء بعض قروح القدم الناتجة عن قدم السكري.
  • حدوث بعض حالات التسمم البوتوليني أو الوشيقي لدى الرضع، حيث لا ينصح بإعطاء العسل بمختلف أنواعه للرضع أو الأطفال الذين لم يتموا عامهم الأول.
السابق
هل الجوع يرفع الضغط؟
التالي
أضرار صادمة لإستخدام أعواد البخور

اترك تعليقاً