العناية بالأظافر

فطريات أظافر القدم

مرهم فطريات الأظافر

ومن أشهر الكريمات والمراهم لعلاج فطريات الأظافر هو لاميزيل كريم LAMISIL CREAM حيث يحتوي على مادة التربينافين والتي تعمل كمضاد قوي للفطريات تحد من نموها وتمنع تكونها . وكريم لاميزيل آمن وفعال وليس له أي آثار جانبية خطيرة.

لتقليل ثخانة الظفر يطبق المريض غسول متاح دون وصفة طبية حاوٍ على اليوريا. وقد يجري الطبيب ذلك (واسمه الطبي تنضير) باستخدام مبرد أو أداة أخرى.

هل فطريات الأظافر معدية

عدوى فطريات أظافر القدم ، أو التهاب الظفر الفطري، من أنواع العدوى الشائعة جدًا. وهذه الفطريات قد تصيب أظافر اليدين أيضًا.

تؤدي هذه العدوى إلى ظهور سلسلة من التغيرات على مظهر الأظافر، بما في ذلك ميلها إلى اللون الأصفر، ظهور التشققات والحكة المزعجة.

وتظهر العدوى عادةً بسبب ضعف الجهاز المناعي. ولكنها قد تصيبك بسبب العوامل التالية أيضًا:

  • التعرق الزائد
  • بعض أنواع الأحذية
  • التعرض للأسطح الملوثة

وبرغم أن الإصابة بها لا تعني وجود مشاكل صحية أخرى، فهي من الحالات التي يجب علاجها سريعًا.

وذلك ليس فقط لأسباب جمالية، ولكن لأنها قد تؤدي إلى الآلام وبعض المضاعفات الأخرى ، بالإضافة إلى ذلك، من المهم معرفة بعض المعلومات المهمة حول عدوى فطريات أظافر القدم حتى تستطيع اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

فطريات الأظافر الحل النهائي

  • إزالة الظفر : يقترح الطبيب إزالة الظفر في حالة العدوى الحادة أو الألم الشديد. ينمو الظفر الجديد عادة في موضعه لكن ببطء، فقد يحتاج إلى سنة لينمو بشكل تام. قد يشارك بين الجراحة واستخدام سيكلوبيروكس لعلاج سرير الظفر.
  • العلاج الليزري والضوئي : تحتاج هذه الطرق للمزيد من الدراسات وتستخدم لوحدها أو مع الأدوية وتساهم في تحسن الأظافر. أظهرت إحدى الدراسات فعالية استخدام الليزر ثنائي أوكسيد الكربون بالمشاركة مع كريم الأظافر مضاد الفطريات. استفاد معظم عناصر الدراسة التي أجريت على 24 مريض من العلاج.
  • العلاج الليزر والضوئي غير متاح في كل مكان، كما أنه غالٍ ولا يغطيه التأمين الصحي.

علاج فطريات الأظافر بالخل

خل عصير التفاح لعلاج فطريات الأظافر

خل عصير التفاح من أفضل الخيارات المتاحة لعلاج فطريات الأظافر، ويستخدمه المريض موضعيًّا أو داخليًّا أو كلاهما. يمزج المريض جزءاً من خل عصير التفاح وجزءاً من الملح الإنكليزي مع ستة أجزاء من الماء الحار. ثم يترك المريض الماء ليبرد بحيث يكون دافئًا باللمس، مع الانتباه إلى ألا يكون حارًّا كي لايلحق ضررًا بالجلد.

ينقع المريض اليدين أو القدمين مرتين يوميًّا لثلاثين دقيقة على الأقل لقتل الفطريات. ومن أجل الاستخدام الفموي: يمزج المريض ملعقتي طعام من خل عصير التفاح مع ثماني أوقيات من الماء الدافئ، ويضيف ملعقة طعام من العسل لتحلية الشراب.

تجربتي مع فطريات الأظافر

تجربتي مع فطريات الأظافر، فطريات الأظافر مشكلة كبيرة ولها مضاعفات خطيرة، وهذا ما اكتشفته من تجربتي فطريات الأظافر، وهذا ما دفعني للتحدث عن تجربتي مع فطريات الأظافر، وتؤدي للشعور بالألم في أصابع القدم واليد، وتجعل رائحة الأصابع كريهة جدًا.

حيث أني أصبت بفطريات الأظافر في أقدامي، وجعلت رائحة أصابعي كريهة جدًا وسيئة، وشعرت بالألم في أظافري، كما أن شكلها أصبح سيئاً”.

وعانيت من فطريات الأظافر، وأصبحت أظافري أكثر خشونة، وعلمت أن ذلك بسبب الدورة الدموية، والجفاف، وأخبرني الطبيب أن عليّ معالجة هذه المشكلة سريعا، لأنها قد يكون لها مضاعفات أكبر، خاصة وأني مصابة بمرض السكر”.

اسم دواء لعلاج فطريات الأظافر

قد يصف الطبيب مضاداً لفطريات الأظافر يؤخذ عن طريق الفم. وأظهرت الأبحاث أن اللاميزيل أو التيربنافين (Lamisil) وإتراكونازول (Sporanox) أكثر العلاجات فعالية. تساهم هذه الأدوية في نمو ظفر سليم من العدوى، ليحل تدريجياً محلّ الجزء المصاب.

يتناول المريض الدواء لفترة تتراوح من 6 إلى 12 أسبوع. لا يلاحظ المريض النتيجة النهائية حتى يعاود الظفر النمو بشكل كامل. ويحتاج زوال العدوى إلى أربعة أشهر أو أكثر.

مرهم لعلاج فطريات الأظافر اليد

لعلاج فطريات الأظافر ، قد يصف الطبيب طلاء أظافر طبي يعرف باسم سيكلوبيروكس ciclopirox (اسمه التجاري Penlac). حيث يدهن المريض الطلاء فوق الظفر المصاب وعلى الجلد المحيط به مرة يومياً. يمسح المريض بعد سبعة أيام الطبقات المتشربة بالكحول ويبدأ بالتطبيق من جديد. قد يحتاج المريض لاستخدام هذا النوع من الطلاء لمدة سنة.

السابق
دواء فلوبرون دي اس Fluibron DS يستخدم لعلاج العديد من الالتهابات و المشاكل الرئوية
التالي
دواء فلوتاب سينوس Flutab Sinus للتخفيف المؤقت من أعراض الزكام

اترك تعليقاً