العناية بالاطفال وحديثي الولادة

فوائد الخميرة الفورية للأطفال

فوائد الخميرة الفورية للأطفال

  • تعالج الأنيميا بسبب احتوائها على نسبة عالية من عنصر الحديد الذي يحد من الإصابة بالأنيميا.
  • تنشط الدورة الدموية في الجسم وتمد الجسم بالحيوية، وبالتالي تخفف ضعف الجسم.
  • تحمي من الإصابة بمرض السكري، بسبب عنصر الكروم الموجود في داخلها.
  • تعالج مشكلة الأرق، حيث تساعد على الحصول على قسط كافٍ من النوم، والراحة.
  • تقي من الإصابة بمرض السرطان، وذلك عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية من الجسم، والتي تحفز الخلايا السرطانية في الجسم.
  • تعالج مرض النقرس.
  • تقوي جهاز المناعة؛ حيث إنها تتكون من بيتا جلوكان، والسكر غير القابل للهضم، مما يحفز جهاز المناعة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تطلق المواد الوقائية في الجسم، وبالتالي يحمي جهاز المناعة الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض.

الخميرة الفورية لتسمين الأطفال

عادةً ما يرغب الكثيرون بالتخلص من الوزن الزائد، والبحث عن الخلطات والطرق التي تقضي على دهون الجسم، إلا أن هناك أيضاً من يحاولون زيادة وزنهم بضع كيلوغرامات، فيلجؤون إلى زيادة كمية الطعام التي يتناولونها، أو اتباع الوصفات الطبيعية مثل: استخدام الخميرة الفورية لزيادة الوزن، حيث تستعمل الخميرة الفورية لسهولة توفرها والحصول عليها، وعدم وجود أي أثار جانبية لاستعمالها، بالإضافة إلى فعاليتها في زيادة الوزن.

من الممكن خلط الخميرة الفورية مع أي نوع من أنواع العصائر المفضلة، أو شربها مع اللبن والعسل، أو أي وصفة من وصفات الخميرة الفورية، إلا أنه يجب أن يتم تناولها يومياً، بالإضافة إلى إمكانية شراء حبوب الخميرة الطبية من الصيدلية وتناول حبتين منها بعد الوجبة الرئيسية بشكل يومي.

أضرار الخميرة البيرة للأطفال

  • أولاً خميرة البيرة تصيب بالحساسية من الأفضلً قبل استخدام الخميرة أن تعرف هل لديك موانع من استخدام الخمائر و ذلك لأنها تضر بصحة من يعاني بحساسية الخمائر لأنه اذا قمت باستخدام خميرة البيرة سوف تصاب بالتورم ،و الالتهابات .
  • ثانياً خميرة البيرة ترفع ضغط الدم تحتوي الخميرة على نسبة عالية جداً من عنصر الصوديوم مما يضر بصحة المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم .
  • ثالثاً خميرة البيرة تؤثر على أجهزة الجسم  يفضل أن يبتعد عنها من يعاني من اضطراب بأحد أجهزة الجسم أو استشارة الطبيب أولاً .
  • رابعاً خميرة البيرة تؤذي مرضى السكري  تضر الخميرة البيرة بصحة مرضى السكري و ذلك لأنها تؤدي إلى تغير استجابة السكر في الدم .
  • خامساً خميرة البيرة تصيبك بهشاشة العظام يمنع تماماً استخدام الخميرة البيرة لمن يعاني من أمراض العظام و ذلك لأنها بالرغنم من احتوائها على عنصر الكالسيوم الا إنها تحتوي على الفسفور أيضاً و عنصر الفسفور يعطل امتصاص الكالسيوم مما يعرض جسم الانسان إلى الاصابة بهشاشة و ضعف العظام .

فوائد الخميرة البيرة للديدان

هناك أنواع عديدة من الديدان تصيب الإنسان, وكل نوع له دورة حياة مختلفة, وتعتمد دورة حياة الديدان على وضع البيض, وتكوين دورة حياة جديدة, وأشهر الأنواع هي ديدان الإكزيورس, والأسكارس, والإنكلستوما, وتشترك جميعها في العلاج, والديدان تنتقل من شخص إلى آخر عن طريق انتقال البويضات بالعدوى من الشخص المصاب إلى السليم.

وأكثر الديدان انتشارا هي الإكزيورس, أو الدودة الدبوسية, وهي دودة بيضاء مثل الخيط الرفيع, ورأسها أسود, ولا تظهر غالبا في التحليل, ولكن يمكن أخذ مسحة من الشرج لمحاولة تشخيصها, ويمكن رؤيتها حول شرج الأطفال بالعين المجردة.

والخميرة مادة تحتوي على فيتامين (ب) مركب, وهي مفيدة للهضم والتمثيل الغذائي, وحالات الإمساك, وقد تفيد الديدان لدورة حياتها, ولكن لا نحرم الإنسان منها, وإلا انطبق ذلك على أنواع كثيرة من الأغذية.

فوائد شرب الخميرة الفورية مع الحليب

  • إمداد الجسم بحاجته من عنصر الكالسيوم المهم في تقوية العظام والأسنان.
  • تقليل خطر الإصابة بمرض فقر الدم بفضل احتوائه على عنصر الحديد المهم في تكوين هيموجلوبين الدم.
  • تهدئة الأعصاب وإعطاء الشخص شعوراً بالاسترخاء والراحة، وضبط مستوى السكر في الدم نظراً لدوره في تحفيز غدة البنكرياس على إنتاج الإنسولين.
  • تدمير الخلايا الخبيثة مما يقلل احتمالية الإصابة بأمراض السرطان.
  • تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان مما يقلل فرص إصابته بالعدوى الفيروسية والبكتيرية والجرثومية.
  • تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • بناء العضلات وتقوية بنية الجسم؛ لذلك نجد الأشخاص الرياضين ولاعبي كمال الأجسام حريصين على شرب المزيج بانتظام.
  • ضبط نسبة الكولسترول في الدم مما يساعد على حماية القلب من السكتات المفاجئة وتصلب الشرايين.

فوائد الخميرة للطفل الرضيع

يعتبر البعض أن الخميرة من الأشياء الهامة والنافعة للأطفال وهنا يتم الخلط بين جميع أنواع الخميرة الثلاثة، إلا الدراسات لم تؤكد سوي أهمية الخميرة الغذائية أما الخميرة البيرة لا ينصح تقديمها للأطفال الصغار حيث أنه لا توجد دراسات تفيد أهميتها بالنسبة لهم ولكن عن الفوائد العامة للخميرة الأخرى بالنسبة للأطفال الصغار فهي على النحو التالي.

  1. مصدر جيد للبروتينات حيث تعد الخميرة بمثابة بروتين كامل حيث يضم الكثير من الأحماض الأمينية والتي لم يتمكن الجسم من تكوينها ولابد من الحصول عليها من الخارج وتمكن أهمية تلك النوعية من البروتينات في بناء العضلات.
  2. مصدر هام للحديد حيث أن الحديد من المعادن الهامة في تركيب الدم وعدم حدوث أنيميا او فقر بالدم كما أن له دور كبير في الكثير من العمليات الحيوية بالجسم.
  3. مصدر هام لفيتامين ب1 حيث أن ذلك الفيتامين يساهم بشكل كبير في حرق الكربوهيدرات ويحولها إلى طاقة وهو مفيد لصحة القلب والخلايا العصبية.
  4. فيتامين ب7 حيث أن الخميرة أيضا من المصادر الهامة للبيوتين والذي يدخل في عملية الأيض وهو مهم لإنتاج الكولسترول النافع في الدم.
  5. كما تساهم الخميرة في تخفيف حدة الإسهال التي يتعرض لها الأطفال الصغار خاصة عند استخدام المضادات الحيوية وأيضا الوقاية من التعرض إلى الإسهال في حالة الإصابة بفيروس الروتا.
  6. كما أن تناول الخميرة يحد من الاضطرابات المعوية وقد أثبتت الدراسات أنه يوجد استجابة سريعة في التخلص من تلك المشكلة عند استخدام الخميرة.
السابق
فوائد التين مع الزيتون
التالي
علاج طبيعي للربو عند الأطفال

اترك تعليقاً