العناية بالبشرة

فوائد الفراولة

فوائد الفراولة

الفراولة من الفواكة التي له تأثير هام جدا في حباة الإنسان لما له من فوائد كثيره جده، وهذا ما سنبينه في هذا المقال:

فوائد الفراولة للسيدات

تُعدّ الفراولة مصدرّاً غنيّاً بمُضادّات الأكسدة، بما فيها الأنثوسيانين  وتؤدي مضادات الأكسدة دوراً مُهمّاً في الحفاظ على صحّة الإنسان، فهي تحمي الجسم من الجذور الحرّة الضارّة، التي يُنتجها الجسم كناتجٍ ثانويٍّ لعمليّة الأيض تحت ظروفٍ يرتفع فيها مستوى الإجهاد؛ ويمكن أن يُسبّب ارتفاع نسبة هذه الجذور ما يُسمّى بالإجهاد التأكسدي  الّذي يُعدّ سبباً للعديد من المشاكل والإصابات الكيميائية الحيوية والفسيولوجيّة في الجسم، والّتي عادةً ما تؤدي إلى حدوث خلل في عمليّات الأيض، مما قد يؤدّي إلى موت الخلايا، ومن أجل الحدّ من خطر العديد من الأمراض، مثل: أمراض القلب، ومرض السرطان وحالات الوفاة بسببه، فإنّه يجب الإكثار من تناول الخضار والفواكه بما فيها الفراولة.

فوائد الفراولة للمرأة

فوائد الفراولة للرجيم

يساعد تناول الفروالة في تحسين صحة البشرة ومظهرها، حيث إنّ احتوائها على حمض الساليليك ومضادات الأكسدة يجعلها تقاوم الشوارد الحرّة التي تسبّب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بشكل مبكّر، لذا فإنّ الفراولة تزيد من إنتاج الكولاجين فتفتح البشرة وتحافظ على رطوبتها وشبابها وتقاوم التجاعيد والجفاف والبقع.

فوائد الفراولة للشعر

فوائد الفراولة للشعر تمنع تساقط الشعر؛ بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين C الذي يُحفز عمليّة امتصاص الحديد من الأطعمة المتناولة خلال اليوم، مما يعزز نمو الشعر، كما تحتوي الفراولة على مادة السيليكا، والتي تساهم في تقوية الشعر، وتمنع حدوث الصلع.

فوائد الفراولة للبشرة

منع ظهور علامات الشيخوخة: تحتوي الفراولة على حمض الإلاجيك ومضادات الأكسدة التي تمنع أضرار البشرة الناتجة عند التعرض لأشعة الشمس، وتمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتخفض نسبة الكولاجين في البشرة الذي ينتج عنه علامات التقدم في السن.

فوائد الفراولة للحامل

إن حمض الفوليك الموجود في الفراولة يعتبر ضروريا لحماية المرأة الحامل من التعرض للإجهاض. إن تناول الفراولة يساهم في منح الرجال فيتامين سي المهم في زيادة القوة البدنية وتنشيط الجسم.

فوائد الفراولة للدم

تتميز الفراولة بوجود نسبة عالية من فيتامين سي والذي يعتبر من مضادات الاكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والانسجة وسلامة القلب وتساعد على التئام الجروح ما يؤدي الى ابعاد فقر الدم عن الجسم، كما ان الصبغة الحمراء فيها تحمي القلب مثلها في ذلك مثل الطماطم التي تكتسب لونها الاحمر من صبغة اللايكوبين.

ويساعد حامض الفوليك الموجود في الفراولة على انقسام الخلايا ويحافظ على النمو الطبيعي للجنين في حالة الحمل كما ان الحديد في الفراولة هو احد مكونات الهيموجلوبين في الدم الذي ينقل الاوكسجين للمساعدة في اطلاق الطاقة، وتحتوي الفراولة على معادن مهمة مثل الزنك الضروري لصحة الجلد والشعر والمناعة والخصوبة والماغنسيوم الضروري لنقل الاشارات العصبية.

فوائد الفراولة للانتصاب

تحتوي الفراولة على نسبة مرتفعة من الزنك الذي يعتبر أحد المكونات الأساسية للمنشطات الجنسية، كما أنه يساهم في زيادة إنتاج هرمون الذكورة التيستوستيرون. تساهم الفراولة في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال، كما تساهم الفراولة في تنشيط الدورة الدموية في الجسم والأعضاء التناسلية وهذا ما يعزز القدرة على الانتصاب

السابق
وسائل المحافظة على البيئة في الاسلام
التالي
الاكزيما

اترك تعليقاً