العناية بالبشرة

فوائد الفلفل الأسود

فوائد الفلفل الأسود

 

للفلفل الأسود فوائد كثيرة نستعرض بعضها في ذها المقال:

فوائد الفلفل الاسود للرجال

ومن بين فوائد الفلفل السود للجنس ما يلي : يحتوي الفلفل الاسود على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تسهم وبشكل فعال في حث وإستثارة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء وهذا ما يزيد من القدرة الجنسية . يَحتوي الفلفل الأسود على كميّاتٍ كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من الجذور الحرّة المسببة للسرطانات.

فوائد الفلفل الاسود للنساء

يساعد على التخفيف من الآلام التي تشعر بها المرأة خلال فترة الدورة الشهرية. يعمل على التحكم في الهرمونات التي تلعب دورًا فعالًا في عملية تنظيم مواعيد الدورة الشهرية. يخفف الفلفل الأسود من الآلام التي يمكن أن تشعر بها المرأة في منطقة الثدي خلال فترة الدورة الشهرية.

فوائد الفلفل الاسود للنفاس

فوائد الفلفل الاسود للرحم

إن تناول الفلفل الأسود في الطعام أو شرب الحليب المضاف اليه مطحون الفلفل الأسود يعتبر مفيداً للرحم. أثبتت الدراسات بأن الفلفل الأسود قادر على تخليص الرحم من الهواء الموجود فيه. يلعب دوراً في تضييق المهبل لذلك فإنه مهم للنساء الذين يعانين من اتساع الرحم نتيجة الولادات المتكررة. إن الفلفل الأسود له دور في تنظيف الرحم، وبالتالي فإنه يسهل وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة. كما أنه يمنع من حدوث تقلصات الدورة، ويساهم في شد المنطقه ونظافتها بعد الدورة الشهرية.

فوائد الفلفل الاسود مع الزبادي

يستخدم كعلاج للشعر، وهذه هي الوصفة للاستخدام

نحتاج إلى ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المجروش، وملعقتين من اللبن الزبادي؛ حيث نخلط الفلفل الأسود باللبن جيداً، ثم نوزّعه على فروة الشعر بواسطة فرشاة، ومن ثم ندلكها تدليكاً خفيفاً، ونترك الماسك عليها لمدة ثلاثين دقيقة حتى يجف اللبن تماماً. نغسل الشعر فقط بالماء جيداً عند إزالة الماسك، ومن المفضّل عدم غسله بالشامبو لليوم التالي حتّى يَستفيد الشعر من خواص الماسك أطول فترةٍ مُمكنة.

فوائد الفلفل الاسود مع الحليب

توفير وجبة غذائية سائلة للأطفال وكذلك السيدات الحوامل، وهنا يمكن استخدام حليب البقر بشرط أن يكون مخففاً بالقليل من الماء. علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، كالسل والوهن العصبي، ويتمّ هذا بتناول كوب من الحليب المغلي الممزوج بملعقة من العسل إضافةً للفلفل. تحسين الصحة العامة للجسم، تحديداً بعد مدة ساعتين من تناول وجبة الغداء، وهنا ينصح بشرب كمية من الحليب الفاتر الخالي من السكر. التخفيف من الشعور بالعطش، الذي يكون عرضاً جانبياً لمرض أو مشكلة صحية معينة، بإحضار كمية من الحليب الساخن الممزوج بالفلفل والكركم المسحوق، إضافةً لملعقة من

فوائد الفلفل الاسود للرجيم

ومن المعروف أنّ الطّعام الحار، والغني بالتّوابل يساعد في استقلاب الطّعام بشكلً أفضلٍ، وذلك بسبب تّأثيره الحراري، والذي يؤدّي إلى زيادة معدّل الأيض، أو معدل حرق السّعرات الحراريّة، وبالتّالي مكافحة الدّهون، وتعزيز فقدان الوزن، وكما أنّ تناول هذا النّوع من الطّعام يزيد من الشّعور بالشّبع، مما يؤدّي إلى تناول كميات طعام

فوائد الفلفل الاسود مع الكركم

يُعد مهماً للتخلص من مشاكل السعال والكحة، بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، مع ملعقة من الفلفل الأسود، وثلاثة عيدان من القرفة، ووضع المكوّنات في كوب من الماء المغلي، وشربه بشكل يومي، كما يمكن إضافة ملعقة من العسل إلى المزيج، وغليه لمدّة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

يُعين على التخلص من الالتهابات المختلفة، ويقاوم مرض السرطان؛ كونه يجمع بين مركبات الكركمين المضادة للأمراض المختلفة، وبين المضادات الطبيعيّة للأكسدة الموجودة في الفلفل الأسود، بمزج نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وكمية قليلة من مسحوق الفلفل الأسود المطحون جيداً، وإضافة المزيج إلى الشوربة أو السلطات المختلفة.

يخلص من الإسهال والحمى ومن مشاكل الشعب الهوائية، وأمراض المسالك البولية، كما أنّه يقضي على التهاب المفاصل من خلال مزج كوب من الحليب، مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وربع ملعقة من الفلفل الأسود، وملعقة من العسل، وحبة من الهيل المطحون، وعود من القرفة، إذ يُطلق على هذا المزيج اسم حليب الذهب المضاد للأمراض المختلفة.

 

السابق
العلاج بالعسل
التالي
موالي الرسول

اترك تعليقاً