أمراض

فوائد ماء الزهر

فوائد ماء الزهر للشعر

1-يحتوي ماء الزهر في تركيبته الطبيعية على نسبة عالية جداً من المواد المغذية لبصيلات وجذور الشعر، والتي تزيد من نموّه خلال وقت قياسي، مما يزيد من طوله إلى حد كبير، حيث يزيد طول الشعر بمعدل 15 سم في الشهر الواحد، وذلك بخلط كمية مناسبة من ماء الزهر مع النعناع والشاي الأخضر مع نصف ليمونة.

2-يمنح الشعر رائحة عطرية جداً، تدوم لفترة طويلة للغاية، وذلك بفضل رائحته العطرة الطبيعية، وهذا ما يفسر دخوله كعنصر أساسي في العديد من الوصفات الطبيعية الخاصّة بهذا الشأن، وفي تركيب الشامبو والمستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر.

3-يساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر، وذلك من خلال تقوية جذور الشعر، وتقوية تمسك الشعيرات بفروة الرأس، وخاصة في حال خلطه بالجرجير المفيد جداً لهذا الشأن، إذ يجب استخدام هذه الخلطة لمرة واحدة بشكل يومي، ولمدّة لا تقلّ عن عشرين يوم إلى شهر واحد على الأقل.

فوائد ماء الزهر للتنحيف

إن لماء الزهر العديد من الفوائد الصحية ومنها تجديد الجلد وخاصة علامات التمدد وتشقق الجلد التي تحدث بسبب زيادة ونقصان الوزن وهي من فوائد ماء الزهر للتنحيف، وفي حال كان الشخص يبحث عن زيت أساس ليضيفه إلى روتين الجمال اليومي، فينصح باستخدام زيت ماء الزهر كأحد هذه الزيوت وذلك لأنه يعرف بقدرته على تجديد خلايا البشرة والتحسين من مرونة الجلد، وهو يساعد أيضًا في توازن محتوى الجلد من الدهون مما يجعل منه خيار رائع لجميع أنواع البشرة، ولأنه قادر على تجديد وتنشيط الجلد على المستوى الخلوي مما يجعل ماء الزهر ذو فائدة للتجاعيد والندوب وعلامات التمدد أو التشقق، وأي حالة جلدية كان السبب أو له علاقة بالقلق والتوتر أن يستجيب بشكل جيد لزيت زهرة البرتقال، وذلك لأنه يمتلك العديد من القدرات على التئام وتهدئة الجلد، ويمكن أن يعمل في علاج الحالات الجلدية البكتيرية وطفح الجلد وذلك لأنه يعد مضاد للميكروبات وهي من فوائد ماء الزهر للتنحيف.

فوائد ماء الزهر للصدر

ماء الزهر هو ناتج تقطير أزهار البرتقال ويستخدم على نطاق واسع، وأحد استخداماته هي لتكبير الصدر، حيث يعدًّ خليطٌ من 8 قطرات من ماء الورد، 6 قطرات من ماء الزهر، 8 قطرات من الجرمانيوم، 5 قطرات من يلانغ يلانغ، ويتم مزجها وتدليك الثدي بها بانتظام مما يساعد في نموّه وجعله أكثر اكتمالًا حيث أنّ الخصائص الفرديّة للمواد المذكورة تساهم في زيادة حجم الثدي، ولا بدّ من التنويه بأنّ ماء الورد يختلف عن ماء الزهر، حيث يستخرج ماء الورد من بتلات الورد الجوري ويحتوي على كميّة من المياه المقطرة والزيوت.

فوائد ماء الزّهر للأطفال

1-يمنع القيء المستمر لدى الأطفال إذا ما تمّ مزج ملعقة من النّشا مع ملعقتين من ماء الزّهر، وأُعطي للطّفل على فتراتٍ متباعدة.

2-له دورٌ مميز بتهدئة الطّفل وتخليصه من مغص المعدة وتشنُّجاتها، والآلام المصاحبة له.

3-يساعد على تهدئة الطّفل والدّخول في نومٍ عميقٍ ومريح.

4-دهن بشرة الطّفل بلطفٍ وعناية، فقد يخفّف من الاحمرار وتوهج البشرة.

5-يمكن للأم أنّ تضع القليل من قطرات ماء الزّهر الطّبيعي لتعطّر طفلها؛ فهي زهورٌ طبيعية لها رائحةٌ جميلةٌ، ويتم إدخالها في تصنيع كولونيا الأطفال الرّضع.

فوائد ماء الزهر للقلب

بالرغم من الفوائد الكثيرة لماء الزهر إلا أنّ فائدته العلاجية للقلب لم يتم إثباتها طبياً، إلا أنّه يعتبر فعالاً في التخلص من التوتر والخوف والقلق والاكتئاب، حيثُ يتم وضع قدر مليء بالماء المغلي في الغرفة وإضافة بضع قطرات من ماء الزهر إليها، وعندما يتبخر الماء يملأ الغرفة برائحة ماء الزهر المعطرة، كما يخلص من القلق والتعب والأرق، ويساعد على النوم.

فوائد ماء الزهر للمنطقة الحساسة

تعتبر المنطقة الحساسة بجسم المرأة أكثر الأماكن عرضة لأن تكون منطقة داكنة، لأنها من أكثر المناطق حساسية جدا في الجسم، لهذا على كل امرأة العناية بهذه المنطقة بشكل صحيح حتى لا تنمو البكيتريا فيها، و منع ظهور الافرازات و الروائح الكريهة.فإن ماء الورد يستخدم في تبييض المنطقة الحساسة.

السابق
طريقة سجود الشكر
التالي
ما هو ورم المخ

اترك تعليقاً