العناية بالبشرة

كريمات تحتوي على اليوريا للتفيتح وللمسامات والمنطقة الحساسة

أفضل كريم مرطب يحتوي على اليوريا

ستتعرفي في هذا المقال على كريمات تحتوي على اليوريا ، أو الكريمات المحتوية على الكارباميد، تستخدم كعلاج الجفاف والحكة كالتي تحدث في حالات الالتهابات الجلدية، الصدفية و داء حرشف السمك. كما يمكن استخدامه لتنعيم الأظافر. الآثار الجانبية عند البالغين قليلة بشكل عام. نادراً ما تُحدث تهجيُّج في الجلد. تعمل على تليين الجلد الجاف, فتابعي القراءة لمعرفة كريمات تحتوي على اليوريا.

أفضل كريم مرطب يحتوي على اليوريا

إذا كنت تعاني في أي وقت مضى من الأكزيما أو الطفح الجلدي أو جفاف الجلد ، فقد تكون قد صادفت  مرطبات سيراميد الخالية من اليوريا في عملية البحث عن المستحضر المثالي ، إن سيراميد هي جزيئات دهنية في الطبقة العليا من بشرتك ، تساعد على الحفاظ على رطوبة بشرتك و نعومتها.

اليوريا هي احد انواع الأملاح التي تتواجد في الجسم بشكل دائم ، كما ان الجسم يقوم بالتخلص من اليوريا من خلال البول ، هذا فضلا عن أن هذا الحمض يعمل على احداث عدد من المشاكل في الجسم و في البشرة و هو مؤثر جدا على الصدفية و لابد من العمل على استخدام الكريمات الخالية من اليوريا.

كريم اليوريا ٤٠٪‏

كريم يوريا UREA CREAM هو كريم طبي يستخدم لترطيب البشرة، وخصوصا البشرة شديدة الجفاف مثل الكوع والكعبين، ويستخدم كذلك لعلاج بعض المشاك المتعلقة بالأظافر.

يوريا كريم 10

الكريمات المحتوية على اليوريا، أو الكريمات المحتوية على الكارباميد، تستخدم كعلاج الجفاف والحكة كالتي تحدث في حالات الالتهابات الجلدية، الصدفية و داء حرشف السمك. كما يمكن استخدامه لتنعيم الأظافر. الآثار الجانبية عند البالغين قليلة بشكل عام. نادراً ما تُحدث تهجيُّج في الجلد. تعمل على تليين الجلد الجاف.

كريم يوريا ٥٠

يورليا 50 كريم تم تطويره خصيصا للبشرة الجافة مع حكة قوية. انها تسمح للحد من المناطق متقشرة مع توفير الترطيب اللازم لإعادة بناء حماية للجلد.

يمكنكي مشاهدة مقالة افضل كريم مغذي للوجة من الصيدلية

كريم اليوريا يوسيرين

يتكون من( ماء نقي- حمض اللاكتيك- مادة اليوريا- كحول اللانولين- جليسرين- تترايسوستيرات- كابريليك- خماسي البروم- دايمثيكون- سيكلوميثيكون- فينوكسييثانول- كابريك ثلاثي الغليسريد- لاكتات الصوديوم- صمغ حيوي1- تريزيوستارين- ميثيل بارابين- كحول بنزويل).

شاهدي أيضاً فوائد ” كريم جونسون الوردي “

كريم يوريا للتفتيح

  • ينصح دائما بضرورة الرجوع إلي الطبيب المختص قبل استخدام أي كريم أو مرهم أو اي مادة عموما تحتوي على مادة اليوريا، وذلك حفاظا على البشرة، لأن مادة اليوريا لها أثار جانبية على المدى البعيد وهذه النصيحة يجب تطبيقها أيضا على مستحضرات التجميل فيقوم الطبيب بتحديد الكمية المناسبة علي حسب احتياج الحالة.
  • ينصح الأطباء أيضا بغسيل الوجه أو المكان الذي سوف يستخدم عليه الكريم بغسله جيدا، وينصح أيضا بغسيل اليد ويفضل أن يكون بالماء والصابون للتأكد التام من النظافة ثم نقوم بدهن الكريم على المكان المراد ونقوم بتدليكه دائريا حتى يقوم الجلد بامتصاصه كليا.

تعرفي على أفضل كريم للإكزيما اليدين وأسبابها وأعراضها

كريم اليوريا للمنطقة الحساسة

  • يمكنك استخدام كريم اليوريا للمنطقة الحساسة في حالات معينة، لتجنب التعرض للآثار الجانبية، كذلك يجب عليك استشارة الطبيب قبل استعمال كريم اليوريا للمنطقة الحساسة
  • حيث يستخدم كريم اليوريا للمنطقة الحساسة في حالات الاكزيما
  • كذلك يستخدم لعلاج الاسمرار بعد تعرض المنطقة الحساسة إلى الالتهابات

إقرأي أيضاً أفضل كريم لتشققات القدمين واسبابه وكيفية علاجه في المنزل

كريم اليوريا للمسامات

يعتبر كريم اليوريا من أفضل الكريمات التي تعمل على تنقية البشرة وإزالة الاسمرار بها وخاصةً اسمرار المناطق الحساسة والندوب التي تخلفها بثور الوجه بعد شفائها كما يعمل كريم يوريا على تنقية مسامات البشرة وإزالة الشوائب والخلايا الميتة به ولكن رغم فوائد كريم اليوريا التامة رغم ذلك لا يفضل استخدامه إلا تحت إشراف الطبيب وبوصفه طبيه منه.

ننصحكي بقراءة أفضل كريم لتشققات القدمين واسبابه وكيفية علاجه في المنزل

كريم اليوريا للقدمين

يمكن استخدام كريم يوريا و وضعة على القدمين حيث أنه يعمل على ترطيب القدم ليجعَل ملمسها ناعماً ويتخلص من الجفاف، فهو يستطيع أن يدخل في الجلد السميك والخشن وتتغلغل مكوناته الكريم داخل الجلد لتضيف إليه الرطوبة اللازمة، كما يمكن لكريم يوريا لعلاج تشقق كعب القدمين، فعند استخدامه سوف تحصل على العناية اللازمة لقدميك.

يمكنكي الإطلاع على روتين يومي للعناية بأنواع البشرة المختلفة

السابق
سم يقتل الثعابين, ولماذا يهرب الثعبان من الشيح؟ وطرق صيد الثعابين
التالي
معنى التحيات لله والصلوات والطيبات اسلام ويب وقصتها وصحة حديث التشهد في الصلاة

اترك تعليقاً