العناية بالبشرة

كيفية علاج بشرة الوجه

علاج البشرة التعبانة

  • قومي بوضع 3 قطرات من قطرة العين كل صباح للتخفيف من آثار العيون المتعبة وإعطائها لمعاناً وبريقاً أو امسحي عينيك بالقليل من الغليسرين النقي في المساء قبل النوم لتستيقظي في الصباح مع عينين مشرقتين.
  • رطبي بشرتك باستمرار ولا تتخلي عن رذاذ ماء الورد المضاف إليه ملعقة من زيت فيتامين E لاستخدامه عدة مرات على وجهك في اليوم، حيث يحتوي ماء الورد على 3 أضعاف فيتامين C مقارنة بالبرتقال.

علاج بشرة الوجه المتعبة

  • حافظي على نظام غذائي غني بالفيتامينات وبالأخص فيتامين k الذي يلعب دوراً كبيراً في إزالة الهالات السوداء وفيتامين E الذي يعتبر فيتامين الجمال للبشرة.  وابتعدي عن شرب المنبهات المليئة بالكافئين التي تسبب ظهور الهالات السوداء وتجعل بشرتك شاحبة واستبدليها بالمشروبات المهدئة كالبابونج والميرمية والتي تزيد من جمال بشرتك ونضارتها.
  • احرصي على القيام بتمارين للوجه ومنطقة ما حول العينين فهذا الأمر كفيل بتنشيط الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين للبشرة وبالتالي زيادة إنتاج المولاجين والحفاظ على شبابها.
  • تجنبي الضغط والقلق والحزن مهما كانت ظروفك صعبة ومتعبة وخذي حماماً ساخناً واملئيه بأحد الزيوت المرخية كزيت المريمية أو زيت الأوكالبيتوس وكذلك تجنبي العبوس لأن تعابير الحزن على الوجه تزيد من ظهور التجاعيد.

علاج بشرة الوجه للرجال

  • نظيف البشرة باهتمام أكبر هل تعلم بأن بشرتك تحتوي على دهون تزيد عن دهون بشرة النساء بنسبة 15% وأن مساماتها أوسع أيضاً، ولذا وجب عليك تنظيف بشرتك مرتين باليوم على أقل تقدير وبشكل احترافي أكثر، فالماء والصابون لن يفي بالغرض بل التنظيف العميق واستعمال مستحضرات العناية بالبشرة التي تزيل الدهون وتنظف مسامات الجلد.
  • ترطيب البشرة أمر أساسي للعناية بالبشرة لا تهمل ترطيب بشرتك بعد الحلاقة، ويكون ذلك باستعمال المرطبات التي لا تحتوي على مرطبات قوية، كما يمكن أن تستعمل فيتامين E لترطيب بشرتك وتقويتها، وهو متوفر على شكل سائل أو كبسولات تفتحها وتضعها على الوجه مباشرة.

علاج الوجه الخشن

يمكن علاج البشرة الخشنة باستخدام قناع الدقيق والعسل المكون من أربع ملاعق من الدقيق الأبيض مع ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق لبن كبيرة ويصنع منهم عجينة توضع على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.. هذا الماسك يساعد على “تطرية” الجلد ويحمى من الإصابة بالتجاعيد.

كما يمكن استخدام ماسك آخر مكون من ملعقتين عسل وملعقة من زيت اللوز، حيث تخلط هذه المكونات وتدلك البشرة بحركة دائرية ويستمر التدليك حوالى ثلاث دقائق، ثم يترك المستحضر على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم يشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر ويعمل هذا القناع على التخلص من الخلايا الميتة.

علاج بشرة الوجه الدهنية

  • غسل الوجه بالماء الدافئ بدلاً من الماء البارد أو الساخن، يعتبر الماء الدافئ هو الخيار الأفضل في علاج البشرة الدهنية للرجال ، حيث يعمل على التخلص من زيوت البشرة الزائدة، ويقلل من عملية إفراز الدهون على البشرة.
  • الابتعاد عن استخدام الكريمات المرطبة واستخدام الزيوت المرطبة للبشرة تعتبر البشرة الدهنية هي آخر نوع من أنواع البشرة الذي يحتاج لأي عناصر مرطبة إضافية، فإمدادها بكم أكبر من المرطبات يساهم في زيادة تراكم دهون البشرة فوق المسام.
  • استخدام الحليب المعالج بالماغنيزيوم للبشرة الدهنية ينصح خبراء العناية الجلدية باستخدام الحليب المعالج بالماغنيزيوم في برنامج العناية بالبشرة الدهنية للرجال ، خاصة أنه يعتبر متوافراً وبسعر معقول وهو قادر على تقليل نسب إفرازات المسام للمواد الدهنية، فكل ما عليك هو وضعه على البشرة بعد تنظيفها لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم قم بغسل وجهك جيداً وستلاحظ النتائج بعد فترة بسيطة.

مشاكل بشرة الوجه

  1. الهالات السوداء والانتفاخ حول العيون الهالات السوداء من أكثر المشاكل شيوعاً وعادة ما تحدث بسبب قلة النوم والسهر لليالي متتالية، وكثيرا ما يصحبها انتفاخ الجفون مما يفسد المظهر تماماً.
  2. البقع الداكنة عل الوجه واليدين البقع البني على بشرة الوجه أو البشرة هي احدى علامات التقدم في السن، والتعرض المستمر للشمس بدون كريم واقي يزيد من ظهور هذه البقع.
  3. جفاف البشرة جفاف الجلد يحدث عادة بسبب الأكزيما أو التهاب الجلد الناتج من الحساسية للطعام أو بعض المواد الكيميائية، والظروف الجوية القاسية، العطور القوية أو الشامبو.
  4. اتساع المسامات إذا لاحظت أن مسام جلدك قد أصبحت أوسع مع مرور الوقت، فقد يكون ذلك جرس إنذار للتجاعيد في المستقبل نتيجة فقدان بشرتك للكولاجين.

علاج البشرة

ماسك الخميرة وزيت الزيتون والحليب لبشرة ممتلئة ونضرة تحتاجين لعمل هذا الماسك إلى مزج ملعقة من الخميرة و10 قطرات من زيت الزيتون وملعقة من الحليب. ومن ثم قومي بوضع الخليط على الوجه واتركيه (عندما تشعرين بأي ألم قومي بإزالته فوراً ولا تقربيه إلى العين) لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

ماسك العنب وزيت نبق البحر لترطيب البشرة وتغذيتها قومي بخلط 5 حبات من العنب الأخضر في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليهم 10 قطرات من زيت نبق البحر أو زيت جوز الهند، ومن ثم وزعيها على بشرة الوجه والرقبة بالتساوي مع التدليك لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيهم 20 دقيقة أخرى قبل الشطف بالماء الفاتر.

أفضل علاج للبشرة

  • سيروم الكافيين لعيون خالية من التجاعيد والهالات السوداء تساعد القهوة على شد البشرة والتخلص من تجاعيد العين وبالإضافة إلى إزالة الهالات السوداء. كل ما تحتاجينه أن تقومي بمزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة و6 ملاعق من زيت اللوز الحلو و ملعقة من زيت فيتامين E واخلطيهم جيداً، ومن ثم دلكي محيط العين بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • وصفة الأفوكادو والعسل لتغذية ونضارة البشرة  يساعد الأفوكادو بتغذية البشرة بالأحماض الصحية وكل ما تحتاجينه للحصول على بشرة نضرة هو هرس مقدار ملعقتين من الأفوكادو وإضافة ملعقة من العسل لها ومن ثم ادهني بها وجهك ورقبتك وكذلك المنطقة المحيطة بالعين واتركيها حتى تجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
السابق
غاز الاستيلين
التالي
عنصر الكوبالت

اترك تعليقاً