العناية بالبشرة

كيف أجعل بشرتي مشرقة

كيف اجعل بشرتي بيضاء ومشرقة

استخدمت مياه الأرز ومسحوقه قديماً للحصول على بشرة صافية وناعمة، وقد أثبتت الدراسات حديثاً أنّ الأرز يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية وله القدرة على حماية البشرة ضد أعراض الشيخوخة، والحليب عنصر فعّال لتغذية البشرة.

ويُمكن عمل قناع من هذين المكونين من خلال إحضار نصف كوب من الأرز مع ثلاث أو أربع ملاعق حليب، وطحن الأرز حتّى يتحول إلى مسحوق، ثمّ إضافة الحليب ومزجهما حتّى تتكون عجينة متماسكة، ووضع العجينة على الوجه وتركها لمدّة 20-30 دقيقة ثمّ غسلها بالماء الدافئ، مع تكرار العملية مرّتين أو ثلاث مرّات في الأسبوع، وفي حال تحسس البشرة من الحليب يُمكن استبداله بالماء العادي أو ماء الورد.

كيف اجعل بشرتي نضرة وبيضاء

  • يعتبر تنظيف البشرة من أهم الخطوات الأساسية لجعل البشرة صافية، لذا احرصي على تنظيف بشرتك كل يوم بشكل منتظم لتقى ناعمة ونظيفة.
  • الترطيب أيضاً مهم للبشرة، لذا لا تتواني عن ترطيب بشرتك بشكل يومي على اختلاف نوعها.
  • لابد من تقشير البشرة في الأسبوع مرتين، وذلك حتى تتخلصي من أي تراكمات للجلد على البشرة.
  • تناولي كمية كافية من الماء، حيث أن جفاف البشرة يتركها باهتة ويتسبب في ظهور التجاعيد.
  • احرصي على النوم لحوالي 8 ساعات في اليوم، لأن البشرة تصلح نفسها أثناء فترة النوم.
  • لا تفرطي في غسل وجهك خلال النهار حتى يبقى محافظاً على رطوبته.
  • استخدمي واقي الشمس عند خروجك أثناء النهار.

كيف أجعل بشرتي شابة

اختيار منتجات العناية بالبشرة بعناية حيث إن استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة سواء المُنظف، أو المُرطب، أو الصابون، وتجنب استخدام مستحضرات العناية ومستحضرات التجميل التي تحتوي على الكحول، أو القشريات القاسية للجلد، أو كبريتات لوريل الصوديوم، أو الأحماض، أو العطور الاصطناعية؛ لأنها تتسبب بتهيُج الجلد.

واختيار المنتجات المحتوية على مضادات الأكسدة القوية، ومضادة الالتهابات، مثل الشاي الأبيض، والشاي الأخضر، والألوفيرا، والبابونج، وكلما كان عدد المكونات في منتجات العناية بالبشرة أقل كانت أفضل للبشرة الحساسة.

كيف أجعل بشرتي صافية

تناول نظام صحي غذائي: حيث إن تناول الأطعمة الصحية يُعد مُفيداً للبشرةِ والجسم، وذلك من خلال الحصول على توازن مُناسب بين الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والبروتين، وأوميجا 3، والدهون الأحادية غير المشبعة في النظام الغذائي.

المحافظة على صحة البشرة من جفاف الجلد، وتهيجه، وتناول الأطعمة المضادة للالتهابات بكثرة، مثل زيت الزيتون، والثوم، والكركم، والزنجبيل، والبطاطا الحلوة، والتوت، والجوز، والأفوكادو، حيثُ تقلل هذه الأطعمة الالتهاب.

كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال

  • ترطيب البشرة بشكلٍ يوميٍّ عن طريق استخدام منتجات ترطيب للبشرة جيّدة مرتين في اليوم، بالإضافة إلى تقشير البشرة أسبوعيّاً حتّى لا تبدو البشرة مملة ومرهقة، وأيضاً يمكن استخدام بعض الزيوت الأساسية على البشرة،وكل ذلك لتبقى البشرة محتفظة بالرطوبة والّليونة.
  • الوقاية من الشمس باستخدام منتجاتٍ واقيةٍ من أشعة الشمس في فصل الشتاء والصيف بالإضافة إلى حماية الشفاه باستخدام مرطبٍ يحتوي على واقي الشمس.
  • تغطية البشرة في الصيف والشتاء، فيعتبر فصل الشتاء من الفصول القاسيّة على البشرة، إذ يجب تغطية الجلد المكشوف للرياح والبرد عن طريق ارتداء قفازاتٍ أو أوشحةٍ أو قبعاتٍ.
  • استخدام خلطات ووصفات طبيعيّة للحصول على بشرةٍ ناعمةٍ حيت تكون هذه الوصفات سهلة الإعداد في المنزل.

كيف اجعل بشرتي بيضاء بدون مكياج

  • إزالة المكياج دائِماً: حتّى إذا أرادت المرأة الظهور بِشكلٍ طبيعيّ سيأتي الوقت لتضع فيهِ مساحيق التجميل، وقتها يجِب عليها التأكُّد مِن إزالتِها بِشكلٍ تام في نهاية اليوم وقبل الذهاب إلى النوم، فالمكياج الذّي يبقى على الوجه ليلة كامِلة قد يؤدّي إلى ظهور الحبوب على البشرة.

 

  • العناية بالحبوب على الوجه: لا يجب ترك الحبوب على الوجه بلا مُعالجتِها، ولا يَجِب العبث بِها أيضاً، فمحاولة إزالتها باليد أو بأداةٍ حادّة سيعمل على ترك أثرٍ واضح لها.
  • استخدام واقي الشّمس: من المُهم جدّاً استخدام واقي الشّمس قبلَ الخُروج، لحماية البَشرة مِن أشعتِها الحارقة والمُضرّة.

كيف اجعل بشرتي وردية

  • السيطرة على التوتر والغضب: إذ يُعد التوتر والغضب السببان الرئيسان لخسارة توهج البشرة، وللحصول على بشرة مشرقة ووردية اللون يُنصح بممارسة تمارين اليوغا والتأمل، والحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • تقشير البشرة باستمرار: حيث يساعد تقشير البشرة باعتدال ولطف على التخلص من الشوائب، والأوساخ، والخلايا الميتة، والحصول على بشرة فاتحة اللون، ووردية، ومتوهجة.
  • ترطيب البشرة: فعند تنظيف البشرة وتعريضها للماء تصبح بحاجة إلى القليل من الترطيب، ويكون ذلك من خلال تطبيق مرطب مناسب لنوع البشرة.
  • تطبيق مساج لبشرة الوجه: حيث يساعد تدليك بشرة الوجه بحركات دائرية لطيفة على تنشيط الدوران الدموي، والحصول على بشرة مشرقة ووردية اللون.

كيف أجعل بشرتي تتنفس

  1. تناول كميات كافية من الماء يحمي جلد بشرتكِ من التعرض للجفاف، بخاصة مع تغيّر الفصول.
  2.  الروتين اليومي للعناية ببشرتكِ لا غنًى عنه، سواء كان في الصباح الباكر أو قبل النوم، فاحرصي بعد الاستيقاظ من النوم، أن تستخدمي بخّاخًا به ماء ورد بارد، وترشّيه على بشرتكِ واتركيه حتى يجف، وقبل النوم يجب غسل الوجه جيدًا بـغسولكِ الخاص، ولا تنسي أن يكون مناسبًا لنوع بشرتِك، ثم اعتماد الكريمات المرطّبة التي تغذي بشرتكِ وأنتِ نائمة.
  3. الواقي الشمسي لا غنًى عنه على الإطلاق، حتى في فصلي الخريف والشتاء، ضعيه قبل الخروج من المنزل في النهار، وعليكِ تجديده كل ساعتين، إذ ينتهي مفعوله بعد مرور هذه المدة.
  4.  الماسكات الأسبوعية هي عامل أساسي مساعد للحفاظ على نضارة بشرتِك، وليس شرطًا أن تعتمدي على مكونات صعبة، فملعقة من الزبادي والعسل ستكون كافية لتجديد الخلايا.
  5.  اعتمدي على تقشير بشرتكِ مرة أسبوعيًّا أو كل 10 أيام، باستخدام السكر البني وزيت الزيتون والليمون.
  6. احرصي على تنظيف بشرتكِ بشكل كامل مرة كل أسبوعين، أو كل شهر، للتخلص من البثور المزعجة ومشاكل البشرة.

 

السابق
كيف أتغلب على مشاكلي الزوجية
التالي
فوائد التفاح للبشرة

اترك تعليقاً