العناية بالجنين

كيف أحسب عمر الجنين

حساب الحمل بالأشهر الكتروني

توضح حاسبة الحمل الدقيقة المبرمجة الكترونياً كيفية حساب الحمل الصحيح (حساب عمر الحمل أو حساب عمر الجنين) لدى النساء اللواتي ينتظرن مولودهن الجديد، ويتم ذلك من خلال ادخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية للمرأة وبناء على هذا التاريخ يتم اشتقاق العديد من المعلومات المهمة والتي سوف تساعد المرأة الحامل في تتبع حالة حملها بشكل دقيق للمحافظة على صحتها وصحة جنينها، ومن المعلومات التي تقدمها حاسبة الحمل والولادة هو تاريخ الإخصاب المتوقع وتاريخ الولادة المتوقع، بالاضافة إلى فترة الحمل الحالية بشكل مفصل بحيث يتم عرض فترة الحمل التي مضت حتى الآن والتي تسمى أيضاً عمر الحمل بالإضافة إلى شهر الحمل الحالي واسبوع الحمل الحالي وعدد ايام الحمل حتى تاريخ اليوم.

ايضاً يتم تسليط الضوء على فترة الحمل المتبقية بحيث كم باقي على موعد الولادة بالضبط، وكم باقي على موعد الولادة من حيث عدد الأشهر و ايضاً عدد الاسابيع واخيراً عدد الأيام، وفي ظل هذا الكم المميز من المعلومات يتم طرح معلومات اضافية مميزة بحيث في أي فصل من فصول السنة سيكون موعد الولادة كفصل الصيف أو الربيع وأي يوم من ايام الاسبوع مثلاً يوم أحد أم يوم خميس وما إلى ذلك وفي ختام التقرير يتم عرض برج مولودك الجديد.

برنامج حساب مدة الحمل

يمكن تحديد تاريخ الحمل بناءً على فترة الحيض الأخيرة وتسمى هذه الفترة بفترة التبويض وتحدث في اليوم 10 إلى اليوم 14 بعد الحيض ولمعرفة عدد الأسابيع يجب أن تتذكري متى بدأت الدورة الشهرية الأخيرة ويمكن استخدام برنامج حساب مدة الحمل للوصول إلى نتائج دقيقة.

يمكن حساب الحمل من يوم التبويض خلال الشهر الذي حدث فيه الحمل سيعطي ذلك نتائج تقديرية، ويمكن حساب الحمل بالأسابيع بالطريقة التالية:

  • في الأسبوع الثاني أنتِ حامل في أسبوع واحد
  • في الأسبوع الثالث أنتِ حامل في أسبوعين
  • في الأسبوع الرابع أنتِ حامل في ثلاثة أسابيع
  • في أسبوعك الخامس أنتِ حامل في أربعة أسابيع

حساب الحمل بالهجري بدقة

تعتمد حاسبة الحمل بالهجري على عدة مدخلات لتتم العملية الحسابية بشكل منظم فيجب ادخال تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية، ويتم ادخال هذا التاريخ بالصيغة الشائعة وهي اليوم ثم الشهر ثم السنة، مع العلم انه كافة المعلومات التي سوف تعرض بعد الضغط على زر الحساب سوف تعتمد على مدى الدقة في تحديد تاريخ أو يوم من آخر دورة شهرية، فاي معلومات غير صحيحة سوف تؤدي بطبيعة الحال إلى نتائج غير صحيحة، فوظيفة حاسبة الحمل بالهجري هو حساب الولادة بالهجري وبعد ذلك عرض النتائج بناء على مدخلات المستخدم التي يفترض بانها صحيحة بشكل تام.

كيفية حساب عمر الجنين بالسونار

هو تحديد عمر الحمل عن طريق استخدام جهاز التصوير بالموجات فوق الصوتية (السونار) والذي يمكن الطبيب من معرفة المعطيات اللازمة لتحديد متى تم الإخصاب وذلك للتمكن من تقييم مؤشرات نمو الجنين وصحته مقارنةً بعمر الحمل، ويعد حساب عمر الحمل عن طريق السونار الأكثر دقة مقارنة بحساب الحمل عن طريق تاريخ آخر موعد للدورة الشهرية الفائتة.

يتم إجراء التصوير باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية عن طريق تمرير أداة الفحص على البطن مع الحرص على أن تكون المثانة ممتلئة, في حال كان الحمل في مرحلة مبكرة ولا يمكن تقصيه عبر البطن بسبب صغر حجم كيس الحمل فيمكن إجراء الفحص على المهبل بدلاً من البطن للحصول على صورة أوضح.

حساب أسابيع الحمل بالصور

الفترة الطبيعية للحمل 40 أسبوعًا، وقد تزيد أو تقل بمقدار أسبوعين أي أنها بين 38 و42 أسبوعًا، وتقاس الفترة بالأسابيع، لأن الأشهر مختلفة، ومنها ما يزيد على أربعة أسابيع. ويُحسب الحمل بداية من تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية للمرأة، إذ يحدث التلقيح عادة بين اليوم العاشر والرابع عشر من الدورة الشهرية.

كما ذكرنا أن الفترة الطبيعية لأسابيع الحمل 40 أسبوعًا، وقد تزيد أو تقل بمقدار أسبوعين أي أنها بين 38 و42 أسبوعًا، وتقاس الفترة بالأسابيع لأن الأشهر مختلفة، ومنها ما يزيد على أربعة أسابيع.

المرحلة الأولي من حملك – أول ثلاثة شهور: تبدأ من الأسبوع الأول حتى نهاية الأسبوع الثالث عشر من الحمل.

المرحلة الثانية من حملك – ثاني ثلاثة شهور: تبدأ من الأسبوع الرابع عشر حتى نهاية الأسبوع السادس والعشرين من الحمل.

المرحلة الثالثة من حملك – آخر ثلاثة شهور: تبدأ من الأسبوع السابع والعشرين حتى الولادة.

حاسبة الحمل بامبرز

تسأل المرأة التي تنتظر مولدها الجديد كيف احسب موعد ولادتي أو كيف احسب حملي بشكل سهل وبسيط فمن أجل ذلك نعمل هنا دائماً على تطوير وتحسين عملية حساب موعد الولادة أو كما يطلق عليها حساب الولادة بالتاريخ الميلادي أو بالتاريخ الهجري.

وموعد الولادة الطبيعي عادة يكون بعد تسعة اشهر من الحمل وحسب آلة حاسبة الحمل والولادة المقدمة إليكم فانه يتم زيادة تسعة أشهر وسبعة أيام على التاريخ المدخل (تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية) للحصول على موعد الولادة المتوقع وبذلك تكون قد تمت عملية حساب موعد الولادة بنجاح، طبعاً هذا عبارة عن تحديد موعد الولادة المتوقع وليس تحديد موعد الولادة الحتمي ولكن في هذا الموعد يكون قد اكتمل الحمل بتسعة أشهر تامة ويجب على المرأة أن تلد مولدها الجديد سواء ولادة طبيعية أم ولادة قيصرية.

حاسبة الحمل الكونسلتو

تفضل أغلب النساء الحوامل تتبع مراحل الحمل ونمو الجنين بالأسابيع ولذلك نقدم آلة حساب الحمل بالأسابيع لأن المعلومات الصحية والطبية عن الجنين تكون عادة مقسمة إلى اسابيع في الاسبوع الأول والاسبوع الثاني والاسبوع السابع وما إلى ذلك.

ولنسهل على المرأة الحامل معرفة اسبوع حملها الحالي فاننا نعرض ضمن آلة حاسبة الحمل الدقيقة عدد اسابيع الحمل الحالية وعدد اسابيع الحمل المتبقية وبذلك تكون عملية حساب الحمل بالأسابيع قد زودت المرأة بكل ما تحتاجه عن اسابيع حملها بدون أي حاجة إلى القيام بعمليات حسابية اخرى.

كيف احسب دخولي شهر جديد من الحمل

ان عرض البيانات بطريقة منظمة يسهل عملية قراءتها وفهمها بشكل اسرع ولذلك تم ابتكار جدول حساب الحمل والذي يظهر للمرأة جدول حملها بشكل رسومي ويعرض هذا الجدول ثلاثة اعمدة العمود الأول وهو عمود مرحلة الحمل ويحتوي على ثلاثة صفوف وهي الثلث الاول والثلث الثاني والثلث الثالث، والعمود الثاني يعرض شهر الحمل ويتكون من تسعة صفوف تبدأ من الشهر الأول حتى الشهر التاسع، اما العمود الثالث والاخير فيظهر اسبوع الحمل والذي يتكون من اربعين صف تبدأ من الاسبوع الأول حتى الاسبوع الأربعين.

السابق
صنع شامبو طبيعي
التالي
كيفية عمل شموع الزينة

اترك تعليقاً