العناية بالبشرة

كيف أعيد نضارة بشرتي

تجربتي مع نضارة بشرتي

تجربتي مع نضارة بشرتي أشاركها ليستفيد منها الجميع، تعد نضارة بشرتك الدليل الأكبر على التمتع بالصحة، ومن أجل أن تحصلي على نضارة بشرتك يجب أن تتبعي نمط حياة صحي.

الاهتمام بالتغذية السليمة وترك العادات السيئة مثل السهر والتدخين والتوتر والقلق هو أساس الحصول على نضارة البشرة، مع اللجوء إلى روتين عناية بالبشرة يتكون من مستحضرات البشرة والخلطات الطبيعية فسيكون الحصول على نضارة بشرتك شيء مضمون.

سر نضارة بشرتي

  1. تأكدي دائماً من إزالة الماكياج قبل النوم وتقشير بشرتك بشكل منتظم.
  2. لا تهملي استخدام واقي الشمس لأن الشمس تعد السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد والبقع العمرية ومشاكل الجلد.
  3. الاهتمام بالتغذية السليمة : تناول الفواكه الطازجة والخضراء والبروتينات والفيتامينات الكافية. وإتباع نظام غذائي غني بفيتامين C منخفض في الدهون والسكر يعزز البشرة النضرة. وإتباع نظام غذائي منخفض السكر ، والذي يمكن أن يبقي مستويات الأنسولين منخفضة ، مما يسمح للخلايا للحفاظ على توازن صحي، وتجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والملح والأطعمة المقلية.

أسباب نضارة البشرة

  • النوم لساعات كافية للجسم، وأخذ قسط من الراحة، ويجب النوم بما يعادل 8 ساعات يومياً، إذ يعد من الأسباب المهمة لإبقاء البشرة صحية ونضرة، ففترة النوم تتخلص من التوتر، والإجهاد الذي مرت به البشرة خلال اليوم، وقدرتها على التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة بطريقة صحية.
  • إزالة المكياج قبل النوم، إذ يجب إزالته قبل النوم، ويعد من الأمور الصحية للبشرة، كونها تفتح مسام البشرة، فبذلك تحافظ على رطوبتها، ومن أسهل المستحضرات لإزالة المكياج استخدام مناديل إزالة المكياج الجاهزة.
  • التمارين الرياضية، حيث إن الإجهاد والتوتر الشديدين هما من الأسباب الرئيسة لظهور حب الشباب، والتجاعيد، والشيخوخة المبكرة، لذا لا بد من التخلص منهما عن طريق ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، إذ تحفز التمارين الرياضية زيادّة شرب الماء، مما يزيل الأوساخ من الجلد، ويجعلها بشرة صحية مثالية.

كيف اخلي وجهي فيه نضارة

  • التقشير الكيميائي، حيث إن استخدام المقشرات الطبيعية لإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة يؤدي إلى ظهور بثور صغيرة على البشرة، بالإضافة عن تغير لونها، وظهور تجاعيدها، وحب الشباب، لذا يجب استخدام المقشرات الكيميائية، لأنها تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسيل وهي أحماض اللاكتيك، وحامض الجليكوليك، التي تزيل خلايا الجلد الميتة دون حدوث أضرار للبشرة.
  • تناول الفيتامينات، إذ يُنصح بتناول الفيتامينات بأنواعها المختلفة مثل: فيتامين (A)، و(B)، و(C)، والبيوتين، و(E)، وكلها ضرورية للحصول على بشرة نضرة وصحية، ويمكن الحصول عليها من الخضار الورقية، واللوز، والفول السوداني.
  • استخدام الريتينول، وهو مادّة كيميائية باهظة الثمن تنشط الدورة الدموية، ويحتوي على فيتامين A الذي يكافح علامات الشيخوخة، ويمنع ظهورها، فتحصل على بشرة صافية لامعة، ونقية.

نضارة الوجه في دقائق

المكونات (بياض بيضة – ملعقة عسل – عصير نصف ليمونة – ٢ ملعقة ماء أرز – مناديل ورقية)

الطريقة

  1. قومي بمزج المكونات السابقة معا في وعاء مناسب، وبواسطة الفرشاة ابدأي بوضع الخليط على وجهك.
  2. ضعي طبقة واحدة من الوصفة على وجهك ثم افردي فوقها طبقة ورق مناديل، حتى تغطي وجهك بالكامل -ما عدا منطقة تحت العينين والشفاه. كرري هذه الخطوة مرة أخرى لتصبح لديك طبقة كثيفة من الخلطة.
  3. اتركي الماسك حتى يجف على بشرتك تماما، وازيلي المناديل من أحد الأطراف، ستلاحظين أن هذا الماسك قام بتنظيف بشرتك بعمق وخلصك من الرؤوس السوداء إضافة إلى تفتيح البشرة.
  4. اغسلي وجهك بماء دافئ ورطبي بشرتك. الآن أنت مستعدة لأي مناسبة بوجه تملأه النضارة.

نضارة الوجه والعيون

من خصائص بياض البيض طبيعته اللزجة التي تجعل منه مقشراً رائعاً، إذ إنه يقلص المسام الكبيرة، ويشدّ الجلد، ويُساعد بياض البيض على إزالة شعر الوجه الناعم، ومنع ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء.

المكونات: بيضة واحدة – مناديل ورقية.

طريقة التحضير:

  1. خفق بياض بيضة واحدة في وعاء، ثمّ وضعه على الوجه.
  2. تغطية الوجه بمناديل ورقية، ثمّ تِكرار الخطوات السابقة مرتين حتى نفاد الكمية.
  3. إبقاء القناع حتى يجف تماماً، وتقشيره عكس اتجاه نمو الشعر، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

شي يعطي نضارة للوجه

يزيل الفحم الشوائب والأوساخ، والسموم الموجودة على مسام الجلد كونه من الأقنعة المهمة التي تقشر البشرة بشكلٍ طبيعي، ويمزج مع الجيلاتين لإضافة خاصية اللزوجة لديه.

المكونات: (ملعقة صغيرة من الفحم الكربوني – ملعقة صغير من الجيلاتين غير المنكه – ملعقة كبيرة من الماء المقطر الدافئ)

طريقة التحضير: مزج الفحم والجلاتين في وعاء، ثمّ إضافة الماء المقطر، وتحريكها للحصول على مزيج لزج. وَضع المزيج على البشرة النظيفة. ملاحظة: يجب تنظيف البشرة قبل استخدام هذا القناع؛ لإزالة الزيوت منها.

سر نضارة البشرة

الإكثار من شرب الماء، حيث يجب شرب كميات كافية من الماء، أي ما يقارب لترين يومياً، للمحافظة على على رطوبة البشرة، وإبقائها صحية ولامعة. ترطيب البشرة، إذ يجب المحافظة على رطوبة البشرة باستخدام مرطب بشكلٍ يومي خاصة بعد الاستحمام، كون البشرة الجافة، والمتشققة تُظهر علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.

استخدام واقٍ للشمس، ووضعه بشكلٍ يومي ومستمر للحصول على بشرة صحية، والمحافظة على لونها ولمعانها، إذ إن التعرض لأشعة الشمس يزيد تجاعيد الوجه، ويظهر النمش والشامات، والبقع الداكنة على البشرة.

السابق
صفات الزوج الصالح
التالي
بحث عن تعدد الزوجات في الاسلام

اترك تعليقاً