الحياة والمجتمع

كيف تشاركي زوجك في كل مراحل حملك

كيف تشاركي زوجك في كل مراحل حملك

إذهبا معاً للطبيب لمتابعة الحمل

إحدى الطرق الممتعة لإشراك زوجك في الحمل هي الذهاب إلى زيارة طبيبك معًا ، حتى إذا لم يكن بإمكانه مرافقتك في جميع زياراتك ، فتأكدي من أنه على الأقل يذهب معكِ إلى بعض الزيارات . فهذا سوف يسمح له أن يسأل أي أسئلة عن الطفل وعنكِ . أيضًا تكون رؤية السونار سوياً ممتعة دائمًا ، وستتاح له فرصة لرؤية الطفل والاستماع إلى نبضات قلبه ومشاهدة تحركاته الأولى .

عرفيه كل التفاصيل أول بأول

الشيء الوحيد الذي ينصح فعله مع الزوج هو إبقائه على علم بكل التفاصيل عن الطفل . يمكن أن تُحَمِّلي التطبيق المفضل للحمل في هاتفك وكل يوم تشاركي زوجك بحجم الطفل وتطور نموه . مثل هذه الأشياء ستساعدك بالتأكيد على إشراك زوجك في مراحل الحمل  المختلفة . إذا كنتِ تقرأين كتب عن الحمل ووجدتي شيئًا ممتعًا  للمشاركة ، فشاركيه معك ، إسعي دائمًا على إبقاء زوجك على علم بكل التفاصيل المتعلقة بطفلك وحملك .

التخطيط لكيفية إعلان نوع الجنين للآخرين

طريقة أخرى ممتعة لمشاركة زوجك في الحمل هو التخطيط لحفل الكشف عن نوع الطفل معاً ، إجعليه يشعر أن الطفل جزء منه عن طريق سؤاله عن ما هي الوسيلة الأكثر مُتعة للكشف عن جنس الجنين للآخرين . لا تخبريه فقط بأفكارك ولكن بدلاً من ذلك ، إسأليه عما يفكر به واجعليه متحمسًا لهذه الفكرة ، فهذه المشاركة بالتأكيد ستنتج عنها أفكار رائعة عن كيفية  كشف جنس الطفل بشكل لا يُنسَى ، مما يجعل الحدث مميزًا للغاية .

تكلما معاً عن طفلكما

قوما بالتحدث عن طفلكما واستمتعما بذلك معاً . إسأليه أسئلة مثلاً عن تصوره عن شكل الجنين ولمن سيكون شكله أو الشخصية التي سيحملها الطفل ستكون مثله أم مثلك ، سوف تتفاجئا مدى سهولة الأمر لكِ ولزوجك وذلك من خلال محادثة بسيطة حول الطفل .

إلتقطا صور لفترة الحمل سوياً

تُعد صور فترة الحمل أمر رائع تحبه الزوجات جداً لأنها لحظة أسرية خاصة ورائعة . يمكنك تحديد تصور لهذه الصور الخاصة بكِ مع زوجك أو إذا كنت تريدين التقاط الصور في أماكن مغلقة أو في الهواء الطلق . وستكون هذه التجربة ممتعة بشكل كبير لكلا الزوجان .

دعي زوجك يشعر بركل الطفل في بطنك

هناك طريقة أخرى ممتعة لمشاركة زوجك في فترة الحمل وتجعله يشعر بالفعل بأن هذه التجربة مذهلة تجعله يشعر برغبة في رؤية الطفل . يعتبر احساس الزوج بركل الطفل لحظة شخصية لا تصدق ، ففي كل مرة يركل الطفل بينما يلامس زوجك بطنك يتخيل وكأن الطفل يقول “مرحباً يا أبي” .  يمكن أن يرتبط الطفل والزوج بشكل رائع بسبب هذه التجربة .

قولي له أن يتحدث مع الطفل

يمكنك بالتأكيد تشجيع زوجك على الكلام أو حتى الغناء إلى الطفل . فيمكن لطفلك أن يسمعك ويمكنه أن يشعر بأنكما والداه . إستغلا أفضل ما لديكما من خلال تشغيل الأغاني والتحدث مع طفلكما حتى ترتبطا معاً كعائلة . في كل مرة يضع زوجك الموسيقى سيسمع طفلكما الصوت وقد يركل بطنك في كل مرة يسمع فيها الموسيقى فيعتبر هذا الأمر ممتع جداً للزوجان .

خططا معاً لحفل سبوع أو استقبال الطفل

إنه حدث رئيسي ممتع خلال فترة الحمل هو حفل استقبال الطفل ، لذا قومي بمشاركة زوجك في الأفكار لهذا الاحتفال . حتى لو كنتِ تعتقدين أنه قد لا يهتم كثيرا بالزينة أو الطعام ، يمكنك منحه مهام صغيرة لإكمالها وهذا سيجعله يشعر وكأنك تفكرين في دوره لهذا اليوم  ، إذا كان هناك شخص متخصص في الاحتفالات سيخطط للاحتفال وسيكون الأمر كله مفاجأة كاملة بالنسبة لكِ ، وفي هذا الاختيارفقد يرغب زوجك في التعاون مع هذا الشخص للإعداد للحفل .

إتفقا معاً على اسم الطفل

يعتبر تسمية الطفل مهمة كبيرة . فتسمية طفلكما مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الزوجان ، لذا ، لماذا لا تجعلا الأمر ممتعًا ويَطرح كل منكما الأسماء المفضلة لديه وقوما بتدوينهم على قطعة من الورق ، واستمر في التخلص من الورق الذي لا توافقا عليهما حتى تقررا معًا الاسم الذي تحباه ، قد يستغرق هذا الأمر ساعات أو حتى أيام ، فلا تقلقا لأن كليهما سيختار في النهاية الاسم الأفضل لطفلكما .

تحدثي عن كونكما آباء للمرة الأولى أو الثانية أو الثالثة 

إبدأي محادثة ممتعة مع زوجك حول ما تعتقدي كونكما آباء لطفل ، فتحدثا عن أساليب تربية الآباء للأطفال والأشياء الممتعة التي ستقوما بها كأسرة واحدة . تحدّثا عن مخاوفكما مما سيثير حماسكما ، وتكلما عما كنتما تتطلعا إليه أكثر حول كونكما والدان لطفل . حقًا إن إجراء مثل هذه المحادثة مع زوجك حول مشاعرك تجاه الحمل والولادة وعن كونك ستكونين أُمًا عن قريب .

السابق
8 طرق وقائية لتخفيف أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية
التالي
افضل وقت لقص الشعر

اترك تعليقاً