الحياة والمجتمع

ماهي الزيوت ؟ ” التي يستخدمها الهنود للشعر

ماهي الزيوت ؟ ” التي يستخدمها الهنود للشعر

اختيار زيت الشعر الذي يعمل بشكل جيد مع الشعر الهندي قد يكون أمرًا صعبًا ، كما يوجد العديد من الزيوت التي قد تستخدمها لعلاج أفضل لشعرك ، وهذه الزيوت العشبية هي مصدر قوة لأنواع مختلفة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن ، فيما يلي نتعرف على كيفية الحصول على شعر طويل وكثيف مثل الهنديات ونتعرف على أفضل الزيوت للشعر الهندي:

  • زيت جوز الهند

تم استخدام زيت جوز الهند لعدة قرون من قبل النساء الهنديات للحصول على خصلات أكثر سمكًا ونعومة ،  فهو مليئ بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي الشعر الهندي جيدًا ، مما يجعله بلسمًا طبيعيًا ممتازًا وعميقًا ، ونظرًا لأن زيت جوز الهند يحتوي بشكل أساسي على أحماض دهنية متوسطة السلسلة ، فإن هذا الزيت يتغلغل بعمق في جذع الشعر أكثر من معظم مكيفات الهواء ويحفز نمو الشعر.

  • زيت الأرجان

على الرغم من أن زيت الأرجان من أصول مغربية ، إلا أنه غني بالأحماض الدهنية المغذية وفيتامين E الذي يمكنه إحياء حتى أكثر الشعر الهندي جفافاً الذي تعرض للتلف الكيميائي أو أضرار أشعة الشمس ، إذا كان شعرك خشنًا ومتجعدًا مع نهايات متقصفة ، فيجب عليك تجربة الخصائص العلاجية لزيت الأرجان.

  • زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على جميع المكونات اللازمة لصحة الإنسان مثل أوميجا 3 والبروتين وفيتامين هـ والمغنيسيوم ، بالإضافة إلى أنه خفيف ، لذلك لن يسد بصيلات شعرك مما يجعله خيارًا ممتازًا للشعر الهندي الذي يعاني من مشاكل قشرة الرأس وفروة الرأس ، ومع الاستخدام المنتظم لزيت اللوز ، سوف يساعدك على علاج مشاكل حكة فروة الرأس للأبد.

  • زيت الخروع

من الممكن الاستعانة بزيت الخروع لعلاج كل مشاكل تساقط الشعر وتسريع عملية نمو الشعر ، فهو مستخلص من بذور حبوب الخروع ، وهذا الزيت غني بالفيتامينات الأساسية ومضادات الأكسدة التي تعمل على بناء الكيراتين في شعرك وله خصائص مضادة للجراثيم لفروة رأس صحية.

خلطة الزيوت السبعة لتطويل الشعر

يحلم الجميع بشعر كثيف وصحي مع لمعان وكثافة طبيعية رائعة ، ولذلك يمكنك تجربة الزيوت العطرية التالية التي تحفز نمو الشعر بشكل فعال وآمن ، وهي من ضمن وصفات هندية لتنعيم الشعر:

  • زيت الخروع

يحتوي هذا الزيت العطري على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفطريات وسيساعدك على التخلص من قشرة الرأس ، وزيت الزيتون هو ناقل مناسب لزيت الخروع ، وعند مزج الاثنين ، يمكنك تطبيق العلاج الجاهز على فروة الرأس مع التدليك اللطيف ، احتفظي بالزيت طوال الليل واغسلي شعرك في الصباح.

  • زيت إكليل الجبل

تم استخدام زيت إكليل الجبل منذ العصور القديمة لتحفيز نمو الشعر ، فهو يمنحك شعراً أطول وأقوى ، ويمكنك دمجها بسهولة مع زيت الخروع لتعزيز النتيجة ، ويعتبر زيت الزيتون خيارًا جيدًا لحمل الزيت.

  • زيت الأرجان

يساعد زيت الأرجان على منع تقصف الأطراف ، فمع زيت الأرجان ، يمكنك توقع الحصول على شعر قوي وجميل لفترة طويلة قادمة.

  • زيت الجوجوبا

له تأثير تطهير طبيعي على فروة الرأس ، ويساعدك على التخلص من الشوائب التي تسد بصيلات الشعر ، فهو لطيف جدًا على فروة الرأس ويعزز التأثير المحفز للزيوت الأخرى التي تستخدمها ، وهذا الزيت له تأثير مريح أيضًا.

  • زيت اللافندر

يقوم زيت اللافندر بعمل رائع في تحفيز تدفق الدم إلى الدماغ ، مع حصول خلايا بصيلات الشعر على المزيد من الأكسجين والمواد المغذية ، يزداد معدل نمو الشعر بشكل طبيعي ، ويمكنك توقع أن يكون شعرك أقوى وأكثر مرونة أيضًا ، ويقوم زيت اللافندر على الحفاظ على مشاكل القشرة ، وزيت السمسم هو خيار ممتاز من الزيوت الحاملة.

  • زيت الزعتر

يساعد على تنقية البصيلات مما يخلق بيئة مثالية لنمو شعر قوي جديد ، زيت بذور العنب هو ناقل ممتاز لزيت الزعتر القوي بفضل خفته.

  • زيت الريحان الحلو

له خصائص مغذية ومطهرة ومحفزة ، كل هذه العوامل تجعل هذا الزيت علاجًا طبيعيًا رائعًا لنمو الشعر ، ويمكنك استخدامه بأمان وفعالية مع زيت الجوجوبا.

أفضل المنتجات الهندية للشعر

  • شامبو Arata Super مضاد لتساقط الشعر

يأتي شامبو Super Shampoo المضاد لتساقط الشعر من Arata مع ثلاثي قوي من زيت البصل وزيت الأرجان وخل التفاح ، وهو فترة راحة رائعة للشعر المعالج كيميائيًا مثل الشعر المجهد ، حيث يعمل عل تنظيف شعرك دون أن يتركه خاليًا من الرطوبة.

  • بلسم غني بالأعشاب من سول فلاور

بلسم غني بالأعشاب من سول فلاور ، خالٍ من السيليكون ، ومغذي بعمق من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا ، وعصير أوراق الصبار ، وزيوت الزيتون والأركان والأفوكادو والحبة السوداء والتامانو ، إلى جانب الزيوت الأساسية من الإيلنغ والخزامى وإكليل الجبل ، سوف تجعلك تشم رائحة حديقة من الأزهار ، فهو أحد المنتجات التي تترك لشعرك رائحة لطيفة جدًا.

  • قناع سبا لتنشيط الشعر من The Earth Collective

هذا المنتج يجعل شعرك يزدهر ، وهو خالٍ من البارابين والكبريتات والزيوت المعدنية والمواد الكيميائية الضارة الأخرى ، ويركز The Earth Collective على العناية بالشعر فقط ويشمل كل شيء بدءًا من الشامبو والبلسم والأقنعة وحتى زيوت الشعر والأمصال ومنشط فروة الرأس.

 أسرار كثافة شعر الهنود

توجد العديد من اسرار الهنود في تطويل الشعر والعناية بالشعر ، وهي من النصائح الهندية للحصول على شعر صحي فيما يلي نتعرف على سر كثافة شعر الهنود:

  • الأيورفيدا

الأيورفيدا هو علم طبي قديم يقدم علاجًا شاملاً لأي مرض يصيب جسم الإنسان ، مع الأيورفيدا يبدأ أفضل شكل للعناية بالشعر الهندي في المنزل ويصبح أبسط وأفضل كل يوم.

  • النيم (أرجواني هندي)

يعتبر الليلك الهندي علاجًا فعالًا لتساقط الشعر ، فهو له خصائص مضادة للجراثيم ، ومضادة للفطريات ، ومضادة للالتهابات ويعمل على ترطيب فروة الرأس وعلاج قشرة الرأس.

  • الحنة

تعمل الحناء كعامل تبريد للبشرة والشعر ، ولها أيضًا خصائص مضادة للميكروبات ، ويحافظ تطبيقه المنتظم على مستويات الأس الهيدروجيني ويوازن إنتاج الزيت في الغدد الدهنية على فروة الرأس.

  • براهمي (بينيوورت هندي)

يعتبر نبات البينيوور الهندي هو الرهان الأكثر أمانًا إذا كنت تبحث عن دواء واحد فقط يعالج أمراض شعرك ويمنحك ذاكرة أكثر حدة ، كما أنه يستخدم لتغذية فروة الرأس وتهدئة الجلد المحلي.

  • أملا (عنب الثعلب الهندي) وشيكاكاي

هو مزيج الأدوية الأكثر شيوعًا لغسل الشعر في المنازل الهندية ، كما أنه يساعد في الحفاظ على الألوان الطبيعية والملمس واللمعان للشعر ، كما أنه يعمل كبلسم ، ومن ضمن منتجات أملا زيت دابر أملا.

  • الصبار

يعتبر Aloe Vera علاجًا أقل شهرة لتساقط الشعر ، وهو يعمل  على إصلاح خلايا الجلد الميتة ، وخاصة خلايا فروة الرأس ، ويعمل التبريد المنتظم على تغذية بصيلات الشعر حتى يصبح الشعر لامعًا وصحيًا.

السابق
أنواع منتجات جلايتون Glytone
التالي
اسرار الهنود في تطويل الشعر

اترك تعليقاً