العناية بالبشرة

ما فوائد الخميرة للبشرة

فوائد الخميرة للبشرة الجافة

تتميّز الخميرة بنتائج فعّالة وسريعة بالمقارنة مع غيرها من المواد، فهي تزيد من نضارة البشرة وحيويتّها، وتعمل على ترطيبها والتقليل من جفافها، إلى جانب أنّها تُغذيها وتمدها بالعناصر الغذائيّة اللازمة كالفيتامنيات التي تُعزّز إنتاج الكولاجين الذي يُجدد نشاط وبناء الخلايا الجلدية.

كما وتعمل على تقشير البشرة الجافة، وتُخلّصها من الأوساخ، والخلايا الميّتة، ممّا ينعكس على صفائها وصحتها، ناهيك عن قدرتها على تفيتح وتوحيد لون البشرة، والقضاء على البثور والبقع الداكنة.

فوائد الخميرة للبشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية بعمق، وذلك بخلط ملعقة من الخميرة بفنجان من الماء جيداً، ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ جيداً، لتصبح البشرة نظيفة ومشرقة ونضرة.

كما تعمل الخميرة على سد مسامات البشرة الواسعة للبشرة الدهنية، بمزج ملعقة من الخميرة مع كمية من اللبن الزبادي ويكون المزيح ليناً قليلاً، أي ليس متماسكاً كثيراً، ويدهن على البشرة الدهنية لمدة عشرين دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء البارد.

الخميرة للوجه تجربتي

تقدم لك رولا خلطة ترتكز على الخميرة التي تحتوي على بروتين يساعد على تأخير علامات الشيخوخة، وتحفز عمل الدورة الدموية الدقيقة مما يساعد على وصول الغذاء الى سطح الجلد ومنحه الحجم. يضاف الى الخلطة العسل المرطب والمقاوم للالتهابات واللبن المنقي للبشرة والحامض المزيل للتجاعيد والقابض للمسام.

تجارب الخميرة للوجه

تعمل الخميرة على تبييض البشرة وخاصة في فصل الصيف، ولعمل هذا القناع نحتاج إلى مزج ملعقتين من الخميرة وملعقتين من اللبن الزبادي، نقوم بخلطها جيداً، ثمّ توضع على بشرة نظيفة لمدّة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ مرة من كل أسبوع وستحصلين على بشرة صافية.

تعمل الخميرة على شدّ البشرة الدهنية وذلك بعمل قناع (ماسك) يحتوي على ملعقة كبيرة من خميرة البيرة وملعقة ونصف من ماء الورد وملعقة من اللبن الزبادي، نقوم بمزجها جيداً، ثم يتم غسل الوجه جيداً ووضع قناع الخميرة لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه جيداً بالماء البارد، وتكرار وضع القناع على الوجه ثلاث مرّات أسبوعياً.

فوائد شرب الخميرة للبشرة

  • يمنح بشرتك النضارة والبياض والمظهر الصحي الجذاب ويمكنكِ الحصول على ذلك من خلال تحضير كوب من الحليب الدافئ وضيفي إليه ملعقة من الخميره العادية أو الفورية بالإضافة إلى السكر الذي يساعد على تكاثر الخميرة ونموها وحركي المزيج حتى يصبح متجانس ثمّ قومي بتناوله ويفضل شربه بسرعة حتى لا تشعري بطعمة غير المستساغ نوعاً ما.
  • يحمي بشرتك من الجفاف ويعطيها الرطوبة واللمعان من خلال خلط ملعقة من الخميرة في كوب من الماء الفاتر بالإضافة إلى ملعقة من السكر ثم يخلط المزيج ويتم شربه.
  • يعالج بشرتك من حروق الشمس ويعمل على توحيد لون البشرة.

فوائد الخميرة للبشرة الدهنية وحب الشباب

  • يقضي على مشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • يعمل على تجديد خلايا البشرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • يعمل تناول شراب الخميرة على تسمين الوجه بطريقة طبيعية.
  • تساهم الخميرة بشكل عام في علاج الدمامل وفي علاج البثور وحب الشباب.
  • تعتبر الخميرة صديقة البشرة الدهنية بصورة عامة وهذا لأنها تقتل البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب.
  • تستعمل الخميرة في تنظيف الوجه كما أنها تستخدم في علاج ومنع ظهور البثور السوداء.

فوائد الخميرة للوجه النحيف

للخميرة الفورية فوائد تجميليّة متعدّدة، سواء للوصول إلى الوزن المثالي، أو لتنعيم الشعر. لكن فائدتها الأبرز هي في  تسمين الوجه و تضخيم حجمه.

وتحتوي خميرة البيرة على جميع فيتامينات “ب” وتفيد الأشخاص الذين يعانون من ضعف الأعصاب والشهية ومن النحافة. واستخدام هذه الخميرة آمن جدا، وتؤخذ بمعدّل حبتين قبل الوجبات الثلاث للبالغين، وحبّة قبل الوجبات لمن هم بين الثانية عشرة والثامنة عشرة من العمر.

الخميرة للوجه تسبب الدود

هل فعلاً استخدام الخميرة على الوجه يؤدي إلى ظهور الدود تحت الجلد؟

طبعاً هذا الكلام غير منطقي أبداً حيث أكد العلماء أنه من المستحيل للخميرة وغيرها التسبّب في ظهور الدود تحت الجلد، وعلى العكس تماماً فإنّ للخميرة الكثير من الفوائد الصحية والتجميلية. إذ أنّها تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، لذلك هو يدخل في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية. إضافةً إلى ذلك، الخميرة تساعد على التخفيف من حب الشباب وتطهّر البشرة من البكتيريا، كما أنّها تحتوي على نوع من البروتينات الذي يؤخّر من علامات التقدم في السن.

السابق
طرق الإعتناء بالبشرة
التالي
فوائد شرب الزنجبيل للبشرة

اترك تعليقاً