العناية بالبشرة

ما هي فوائد الحليب للبشرة

فوائد حليب النيدو للبشرة

من أهم فوائد الحليب هي قدرته على الترطيب، كما أنه يُغذي طبقات الجلد الداخلية بعمق، ويُرطب البشرة من الداخل والخارج، إلى جانب قدرته على معالجة مشكلة الجفاف التي تُصيب البشرة خلال فصل الشتاء، ويُمكن استخدامه حسب الطريقة الآتية:

  • تُضاف ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الدقيق إلى الحليب وتُخلط المكونات جيدًا.
  • تُضاف بضع قطرات من العسل وماء الورد، ويُعاد خلط المكونات جيدًا.
  • يوزع القناع على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق.
  • يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

فوائد الحليب والنشا للبشرة

  • يكافح الحليب الشيخوخة المبكّرة ويعمل على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه، بالإضافة إلى حماية البشرة من أضرار الجذور الحرّة المتمثّلة بالشيخوخة المبكرة، ويعود الفضل إلى ذلك لاحتوائه على فيتامين د؛ الذي يحفّز إنتاج الكولاجين بالجلد اللازم لشدّ البشرة وجعلها أصغر سناً وأكثر توهّجاً.
  • يوحّد لون البشرة ويفتّحها، فيعد الحليب مصدراً غنياً بفيتامين ب12 الذي يمتلك خصائص تفتيحية.
  • يعالج الحليب جفاف البشرة، فهو يساعد على إزالة الجلد الميت ويرطبّه بكفاءةٍ عاليةٍ ويجعلها البشرة تبدو أكثر صحّةً، بسبب احتواءه على البيوتين، وفيتامين b6، وفيتامين أ.
  • يقلل الحليب من الندوب والبقع الدّاكنة بالوجه، بالإضافة إلى التخفيف من ظهور حبّ الشباب.

فوائد شرب الحليب للبشرة

يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائيّة الضروريّة لصحّة الجسم، حيث يحتوي الكوب الواحد من الحليب البقريّ على البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون التي تعتمد نسبتها على نوع الحليب، ونسبةٍ كبيرةٍ من المعادن مثل الكالسيوم الذي يساعد على بناء العظام وتجنّب هشاشتها.

كما يحتوي أيضاً على البوتاسيوم، والفسفور، والسيلينيوم، بالإضافة إلى احتواء الحليب على الكثير من الفيتامينات كفيتامين ب2، وفيتامين د، وفيتامين ب12.

قناع الحليب للوجه

إن دمج عدد من المكونات يجعل القناع الناتج أكثر فعالية وفائدة، وفي هذا القناع سيتم استخدام الحليب كمُنظف للبشرة، إذ يُمكنه تنظيف البشرة من الأعماق، ويُزيل الزيوت الزائدة والزهم والرؤوس السوداء، ويُمكن تحضير القناع حسب الطرق الآتية:

الطريقة الأولى: توضع بضع حبات من الفاصولياء مع الحليب الطازج في الخلاط الكهربائي. تُخلط المكونات، وبعد تشكّل القناع يوزع على الوجه، ويُترك لمدة 10 دقائق مع التدليك.

الطريقة الثانية: يُخلط 100 غم من الحليب الخام مع عصير ربع ليمونة في وعاء زجاجي. يوضع القناع على الوجه واليدين باستخدام قطعة من القطن. يُترك القناع على الوجه لمدة ما بين 7-10 دقائق. يُغسل كل من الوجه واليدين.

أضرار الحليب للوجه

  1. السمنة مما يثير الدهشة، انه وجد في دراسة أجريت في الولايات المتحدة أن الحليب قليل الدسم سبب لزيادة الوزن أكثر من الحليب كامل الدسم. وذلك على الرغم من ان كوب الحليب قليل الدسم يحتوي على 100 سعرة حرارية، فان كوب الحليب الخالي من الدسم يحتوي فقط على 85 سعرة حرارية ، ولكن الباحثين عزوا ذلك الى أن الأطفال شربوا الحليب الخالي من الدسم بحرية أكبر، ولذلك فإن الأثر التراكمي كان أكثر ضررا من الشرب المعتدل للحليب كامل الدسم.
  2. ظهور حب الشباب من أضرار الحليب ايضا أنه وجدت علاقة ذات دلالة إحصائية بين استهلاك الحليب وتفاقم حالة حب الشباب.
  3. هشاشة العظام يدعي البعض، وخاصة في مجال الطب البديل، أن استهلاك الحليب قد يؤدي إلى ترقق العظام (Osteoporosis)، خاصة لدى النساء في سن اليأس وبعده.

الحليب للوجه مجرب

إن تقشير الوجه مهم للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على الطبقة العليا من الجلد، والحليب يُمكن أن يُستخدم كمقشر طبيعي وذلك عند خلطه مع الشوفان، وبعد أن يجف القناع يُغسل الوجه بالماء البارد.

ويُمكن استخدام الحليب المجفف وتخزين الكمية المتبقة من القناع في الثلاجة، أو نقع نصف كوب من اللوز في الحليب طوال الليل واستخدامه في الصباح، ومن ثم تجفيف العجينة التي تتشكل ووضعها على البشرة واتباع الخطوات السابقة لتقشيرها.

فوائد الحليب للبشرة والشعر

فوائد الحليب للشعر

يتكون شعرك من البروتينات، الضرورية لنمو الأنسجة وإصلاحها. هناك نوعان من البروتين في الحليب؛ الكازين ومصل اللبن، وكلاهما يمكن أن يفيد شعرك؛ بروتين مصل اللبن يستخدم لمنع تساقط الشعر، تعزيز الشعر ومساعدته على النمو بشكل أسرع، والاستخدام الخارجي من مصل اللبن السائل يمكن أن يحفز بصيلات الشعر.

الشعر الصحي هو نتيجة مباشرة لجسم صحي، والنظام الغذائي المغذي الذي يتضمن بروتين الحليب قد يؤدي إلى شعر سميك، لامع وصحي.

فوائد الحليب للبشرة

الحليب الساخن هو وسيلة لإعادة شحن جسمك والحفاظ عليه رطب طوال اليوم. ومن الجيد بشكل خاص أن تشرب الحليب بعد ممارسة التمارين الرياضية، لكونه يساعد على تعويض سوائل الجسم وترطيب الجسم بسرعة.

فوائد مكعبات الحليب للوجه

في حال كنت تريد التخلص من الحبوب أو التحكم بكمية الزيوت أو تقليص المسامات والتخلص من مظهرها المزعج، أو عندما تود حماية مستحضرات التجميل على بشرتك والإبقاء عليها مدة أطول، وغيرها الكثير جدًا مما يضمنه مكعب الثلج من الحليب للبشرة الدهنية لذا اذهب إلى ثلاجتك الآن واستعد لمنح بشرتك الانتعاش.

السابق
ما هي نفقة الزوجة
التالي
استخدام الكركم للبشرة

اترك تعليقاً