الحياة والمجتمع

ما هي معايير الجمال الكوري

ما هي معايير الجمال الكوري

يرغب الكثير من الأشخاص معرفة نسبة جمالك، ونظرًا لأن الجمال الكوري مميز، وذلك لأن معايير الجمال تختلف من بلد إلى آخر بناء على العديد من الثقافات، ومقاييس الجمال في كوريا بالتحديد تختلف عن الدول الغربية، والتي تضمن المثل العليا للجمال، وتتمثل معايير الجمال الكوري فيما يلي:

الوجه الصغير

إن الوجه الصغير لا يعتبر من معايير الجمال في المجتمعات الغربية، وعلى العكس في كوريا فإنه تجسيد إلى الجمال الحقيقي، ولقد ذٌكر أن السبب في ذلك أن الكوريين يرغبون دائمًا أن تكون أعينهم أصغر وهذا يعكس للوجه مظهر أكبر، وحتى يمكنهم مواجهة هذه المشكلة فإنهم يسعون إلى أن يكون مظهر الوجه على شكل حرف الـ V والذي يعبر على وجه رقيق، إضافة إلى الذقن المدبب والخطوط التي تزيد من نحافة وجمال الوجه.

وهذا الأمر يدفعهم إلى إخفاء جزء من الفك عند التقاط الصور، أو يمكن الأعتماد على الإيفيكت الذي يمكنه تصغير حجم الوجه، وبجانب ذلك فإنهم يلجأون إلى العديد من الحلول الدائمة التي يمكنها أن تتعامل مع هذه المشكلة مثل القيام ببعض العمليات الجراحية، أو الأعتماد على المكياج الذين يمكنهم استخدامه بالشكل الذي يساعد للحصول على وجه صغير ومميز.

الكونتر يعتبر من أكثر الوسائل التي يتم الأعتماد عليها في المكياج والتي يمكنها تصغير الوجه بشكل فعال، وعلى الرغم من أنه يستخدم في العالم أجمع كوسيلة يمكن من خلالها إبراز عظمة الوجنتين وخط الفك، إلا أنه كوريا يتم الأعتماد عليه لجعل الوجه أصغر في الحجم، لا يقتصر الأمر على هذا الفك بل أنه يوجد أشرطة الذقن والتي يمكنها تقليص حجم هذه المنطقة وجعلها تصبح أصغر في الحجم.

أما بالنسبة إىل العمليات الجراحية فإن الكوريين يعتمدون عليها بشكل واضح؛ لهذا السبب فإن كوريا تعتبر من الأماكن الأساسية التي يمكن إجراء العمليات الجراحية بها، العملية الجراحية التي تعمل على تنحيف الوجه تعرف بإسم “v-line” والتي تعمل على حلق الفك ليزيد من رشاقة الوجه، وغيرها من المعايير الجمالية المختلفة للكورين؛ لهذا السبب يتسائل الكثير حول لماذا الكوريين لا يملكون لحية ؟.

العيون الكبيرة

إن العيون الكبيرة تعتبر من العلامات التي تزيد من البراءة في ملامح الوجه؛ لهذا السبب فإنها مفضلة لدى الكوريين، كما أنهم يفضلون المظهر الشاب وهذا الأمر يحدث بالنسبة إلى الوجه الصغير والبرئ والعيون الكبيرة، ونظرًا لأن الكوريين يتميزون بالعيون الصغيرة فإنهم يلجأون إلى عمليات التجميل كوسيلة لتوسيع العيون، ومن أكثر العمليات التي يتم القيام بها هي جراحة الجفن المزدوج، والذي يكون سبب في إحداث تجعد للعين للحصول على مظهر مميز للعين، ويتم القيام به للتعامل مع مشكلة عدم تنساق جفن العين والتي تؤثر على المظهر العام للعين.

ومن ضمن الإجرائات التي يتم القيام بها حقن الفيلر أو حقن الدهون التي يتم القيام بها أسفل العين، وذلك بغرض التحسين من مظهر العيون، والذي يزيد من جمال وشباب وبهجة الوجه، ويمكن أن يتم الأعتماد على ضغط الجفن الغير مرئي، والذي يتم تطبيقه على منطقة  الجفن، والذي يكون سبب في إغلاق طية العين المزدوجة عند فتح العين.

الجلد الفاتح

في المجتمع الغربي من المفضل أن تكون البشرة سمراء اللون ليزيد هذا من جاذبية الشخص، وفي كوريا فإن اللون الأبيض الفاتح هو المفضل، وذلك يعود إلى ثقافة الدول الآسيوية وبالتحديد سورية، كما أن البشرة الداكنة ترتبط بالحصول على كثافة العمالة، أما البشرة الفاتحة فإنه مرتبط بالأجور المرتفعة، وهذا التحديد الطبي يعود إلى العصر الملكي، والذي أنتقل إلى المجتمع المعاصر على أنها المعايير الأساسية للجمال.

للحصول على اللون الفاتح فإن الكوريين يعتمدون على العديد من المنتجات التي تعتبر وسيلة للوقاية من أشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية التي توجد بها، وهذا بجانب أنه يوجد العديد من المنتجات الكورية التي تساعد على تفتيح البشرة وتزيد من فرصة الحصول على بشرة مشرقة وفاتحة اللون.

قلة الوزن

في كوريا فإن عدد الأشخاص ذا الوزن الثمين قليلن للغاية، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الكوريين مازالوا يتبعون حمية غذائية كوسيلة لخسارة الوزن الزائد، وذلك ما أثبتته الإحصائية أن العدد يتراوح بين 60% من النساء و 40% من الرجال، وذلك لأن نقصان الوزن من أهم المعالم التي يمكن من خلالها التعبير على الجمال في كوريا.

للحصول على وزن رفيع فإنهم يلجأون إلى عمليات التجميل أو إلى الحميات الغذائية، ويتم هذا من خلال الذهاب إلى العيادة المتخصصة لخسارة الوزن، وكذلك حبوب التخسيس التي تعتبر من الوسائل الفعالة التي يمكن من خلالها خسارة الوزن، وكذلك شفط الدهون يعتبر من العمليات الشائعة في كوريا، ويتم اللجوء إلى حقن حرق الدهون الفعالة والتي تعتبر من أكثر الوسائل التي يعتمدون عليها في خسارة الوزن؛ لهذا اسلبب فإن اختبار نسبة الجمال من الأشياء الدارجة في كوريا.

كيف تصل لجمال الكوريين

يسعى الكوريين الحصول على مظهر مثالي وبشرة خالية من العيوب، وذلك لأن ثقافة الكوريين تقدر الجمال ويتم وضع العديد من المقاييس المختلفة التي يمكن من خلالها تحديد الجمال المثالي، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • تدليك الوجه بالبخار يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويعتمد عليها الكوريين بشكل أساسي لزيادة جمال وإشراق البشرة.
  • استخدام منشفة صغيرة مبللة في تدليك الوجه بشكل مستمر تزيد من شباب البشرة وتعتبر وسيلة للوقاية من التجاعيد.
  • استخدام اقنعة الوجه بشكل مستمر وبالتحديد قناع الفحم فإنه ذا فاعلية في التخلص من مشاكل البشرة المختلفة.
  • التعقيم وسيلة للحصول على بشرة مشرقة ودقيقة.
  • ترطيب البشرة من الوسائل الفعالة للمحافظة على البشرة، وعند تطبيق كريم الأساس على البشرة يتم بعد وضع عدة طبقات من المرطب.
  • استخدام بلسم لتوريد الشفايف تزيد من جمال وإشراق البشرة، وتزيد من نضارة البشرة.
  • استخدام قناع النوم وكريمات العناية بالبشرة تعتبر وسيلة للعناية بالبشرة والحصول على نتائج مشرقة.
  • شرب شاي الشعير الغني بمضادات الأكسدة، ولقد أثبتت الدراسات أن شربه وسيلة لتحسين الدورة الدموية وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الفعالة والتي يحتاج إليها الجسم.
  • تكرار تمارين إطالة الفم وعلى الرغم من أن الأمور يبدوا غريبًا إلا أنه وسيلة  لتفتيح البشرة وذلك لأنه يعمل على تحسين الدورة الدموية.

إن قياس جمال الوجه من الأمور الشائعة في كوريا، وهذا الأمر يفصل أهمية جمال الوجه بالنسبة إلى الكوريين.

السابق
أبرز ” مظاهر العنف ضد المرأة ” وأشكالها
التالي
طرق تعزيز الثقة بالنفس عند المرأة

اترك تعليقاً