أمراض الجهاز العصبي

هل القولون العصبي يسبب رجفة في الجسم

القولون العصبي يسبب رجفة في الجسم؟، حيث يعتبر القولون العصبي من أكثر الاضطرابات الهضمية انتشارًا بين الكثير من الناس حيث أنه يسبب العديد من الأعراض المتعلقة به، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال كما سنتعرف على أهم المعلومات عن أعراض القولون العصبي وكيفية التحكم فيها والتعامل معها والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بشئٍ من التفصيل.

هل القولون يسبب الرعشة الداخلية

مكن القولون العصبي أن يحدث الغثيان والقيء الذي يسبب الضعف والرجفة . يمكن أيضاً ان مستويات القلق المرتفعة أو نوبات الهلع التامة وتشعر بالغثيان بالمعدة والارتجاف . كما انخفاض نسبة السكر في الدم أو فرط افراز الغدة الدرقية هما يمكنا أن يجعلا الشخص يشعر بهذا الاحساس .بينما يمكن للاعراض الاتية تكون دليلاً لتثقيف الانسان حول هذه الحالة ، إلا هذا لا يعد بديلاً عن التشخيص من الطبيب المعالج . هناك الكثير من الحالات الطبية الأخرى التي يمكن أن تصاحب أيضًا بأعراض وعلامات . ويوجد عدد من الاحالات ومنها:

عسر الهضم: يمكن أن يسبب عسر الهضم أمراض أو حالات تكون بالجهاز الهضمي ، وكذلك نتيجة لبعض الأمراض والحالات التي لا تشتمل الجهاز الهضمي. يمكن أن يكون عسر الهضم مرض مزمن وتختلف فيه الأعراض في الوتيرة وفي الشدة . تشمتل العلامات والأعراض المرافقة لعسر الهضم الالام بالصدر ، وألمًا بأعلى البطن ، وتجشوء ، والغثيان ، والانتفاخ ، والاحساس بالامتلاء بالبطن بعد تناول كمية صغيرة فقط من الطعام ، ونادرًا يحدث القيء.

القلق: هل القولون العصبي يسبب الخوف والقلق ؟ القلق هو الشعور بالاضطراب والخوف ويعرف بأعراض مثل صعوبة التركيز والصداع و اضطرابات النوم . واضطرابات القلق وهي أمراض خطيرة يصاب بها يقرب من حوالي 19 مليون شخص أمريكي . قد يشتمل علاج القلق الأدوية والعلاج النفسي.

تعرف على الفرق بين الزوائد اللحمية والبواسير

هل القولون يسبب خمول وتعب

يرتبط التعب ونوعية النوم السيئة أيضًا بالقولون العصبي. حيث أن أكثر من نصف الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي أبلغو عن إصابتهم بالتعب.

ويرتبط القولون العصبي أيضًا بالأرق، والذي يتضمن صعوبة في النوم والإستيقاظ بشكل متكرر والشعور بعدم الراحة في الصباح.

إقرأ أيضاً علامات البواسير بعد الولادة

هل القولون يسبب برودة في الجسم

يعتبر الإصابة ببرودة الأطراف، والشعور الدائم بالبرد من الأعراض الخفية لالتهاب القولون العصبي، فلا يعرف الكثير هذا العرض، على الرغم من شكوى مرضى القولون العصبي من برودة في القدمين واليدين في الصيف والشتاء، وحتى أثناء النوم قد يستيقظ المريض من برودة أطرافه، كما يعاني المصاب بالتهاب القولون بتنميل الأطراف، ورعشة بسيطة، كما يصاحبه التعرق والشعور بخدر في الجسم .

يمكنك مشاهدة أفضل مرهم لعلاج البواسير والشرخ

هل القولون يسبب نغزات في الجسم

نغزة القلب هي الشعور المفاجئ بألم في منطقة القلب يرافقه ألأم في الذراع و الظهر، وتشبه النغزة الصدمة الكهربائية وعادة ما تستمر لعدة ثواني، يرتبط القلب بالقولون العصبي بشكل كبير، وكل ما يؤثر على القلب يؤثر على القولون، و بالتالي فإن مرضى القولون العصبي يتعرضون لنغزات القلب و التي تعد أحد الأعراض المرافقة لمرض القولون العصبي.

شاهد أيضاً علاج البواسير الخارجية بدون جراحة

هل القولون العصبي يسبب ألم في الرجلين

أشارت العديد من الدراسات الحديثة أن ألم الفخذ والمفاصل والعضلات هي من أكثر أعراض القولون العصبي شيوعاً وهذا ما ذكرناه في الأعلى، ولكن لا توجد علاقة مباشرة ومؤكدة بين ألم الرجلين ومشكلة القولون العصبي إلا في حالة واحدة وهي الشعور بالألم والتوتر الذي بدروه يؤدي الى الشعور بألم في الرجلين. ولهذا البسبب ننصحك بزياردة الطبيب للتأكد والإطمئنان بشكل أفضل.

يمكنك الإطلاع على فوائد لحاء البلوط للقولون والرحم والتبول اللاإردي والبواسير

 

السابق
علاج انسداد الأنف من جهة واحدة
التالي
ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة

اترك تعليقاً