أمراض

ورم الغدة النخامية

هل ورم الغدة النخامية خطير

يسبب ورم الغدة النخامية صداع. – زغللة في العين أو اضطراب في الرؤية. رغم أن ورم الغدة النخامية الحميد لا يشكل خطرًا على حياة المريض، إلا أن خطورته تكمن في مضاعفات الضغط على العصب البصري التي تصل إلى فقدان النظر تمامًا والعمى، لذلك شدد أستاذ جراحة الأورام على ضرورة زيارة الطبيب بمجرد ملاحظة الأعراض الأولية.

ورم الغدة النخامية والحمل

تعتبر الغدة النخامية مهمة بسبب تحكمها في الكثير من العمليات في الجسم عن طريق الهرمونات التي تفرزها، وعند النساء توجد علاقة تربط بين ورم الغدة النخامية والحمل حيث قد يؤدي الورم إلى العقم وأعراض أخرى تتعلق بالدورة الشهرية، ويرجع ذلك إلى اختلال إفراز الهرمونات مثل الهرمون اللوتيني، وهرمون تحفيز الحويصلات في المبيض.

ورم الغدة النخامية وهرمون الحليب

م البرولاكتينوما هو ورم حميد غير سرطاني من الغدة النخامية التي تنتج هرمون يسمى البرولاكتين. البرولاكتينوما هي أكثر أنواع الأورام النخامية شيوعًا. … يحفز البرولاكتين الثدي على إنتاج الحليب أثناء الحمل.

تكلفة عملية استئصال ورم الغدة النخامية في مصر

تكلفة عملية ازالة ورم الغدة النخامية

 

علاج ورم الغدة النخامية بالاعشاب

البرسيم الحجازي:

يمكن الحصول على البرسيم الحجازي عن طريق محلات الأغذية الصحية حيث أنه يتوفر فيها على هيئة مستحضر عشبي. يعتبر البرسيم الحجازي غنيا بالمعادن والفيتامينات المختلفة التي تساهم في تعزيز عمل الغدة النخامية. وفيما يخص طريقة إستخدامه فإنه يتم تناوله بما مقدار قرص واحد قبل كل وجبة بشكل يومي.

فول الصويا Soy bean

يمكن الحصول على فول الصويا عن طريق محلات الأغذية الصحية حيث أنه يتوفر فيها على هيئة مستحضر عشبي. إن الجزء المستخدم في هذا المجال من فول الصويا هو البذور والبراعم. تتمي

السابق
تكيس المبايض
التالي
تشنج العضلات