أمراض

اقراص بوسبار لعلاج القلق والتوتر Buspar، وكيف توقف دواء بوسبار؟ وكم سعره؟

اقراص بوسبار لعلاج القلق

ستتعرف في هذا المقال على اقراص بوسبار لعلاج القلق والتوتر Buspar، ويحتوي عقار بوسبار على مادة “هيدروكلوريد بوسبيرون” وهذه المادة تنتمي إلى آزابيرونيس وهي مجموعة أدوية تستخدم في علاج القلق، وتغير من مستويات المواد الكيميائية في الدماغ، كما تعمل على الجهاز العصبي المركزي، الذي تجعل الشخص يشعر بالقلق، ولكن يتم استخدامه لفترة قصيرة فقط، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن اقراص بوسبار لعلاج القلق والتوتر Buspar.

أقراص بوسبار 10 مجم

البوسبيرون (بالإنجليزية: Buspirone): هو دواء مضاد للقلق يعمل عن طريق التأثير على بعض المركبات الكيميائية في الدماغ (نواقل عصبية)، التي قد تكون غير متزنة عند المرضى الذين يعانون من التوتر.

تعتبر الآلية الدقيقة الذي يعمل بها دواء البوسبيرون غير معروفة، إلا أنّه يمتلك ارتباطية عالية بمستقبلات السيروتونين (بالإنجليزية: 5-HT1A)، ومستقبلات السيروتونين (بالإنجليزية: 5-HT2)، بالإضافة إلى امتلاكه لارتباطية متوسطة بمستقبلات الدوبامين (D2).

يمكنك مشاهدة مقالة تخلص من التوتر و القلق بهاته 10العلاجات الطبيعية

هل دواء بوسبار يزيد الوزن

أحد العوامل التي تضمن نجاح أي منتج أو دواء هو أن الشخص الذي يستخدم الدواء يبلغ نتائج الدواء، وما إذا كانت النتائج مضمونة.

أعلنت امرأة تستخدم Buspar أنها مرت بالعديد من الأشياء في حياة صعبة، مما أغرقها في حالة داخلية من الاكتئاب والتوتر، وهي تبحث دائمًا عن أي شيء يمكن أن يساعدها في التخلص منه.

في هذه الحالة وجدت عقار Buspar فقط، والذي كان فعالًا للغاية ولم يسبب أي آثار جانبية.

أكدت المجربة أنها لم تكتسب الوزن بعد استخدام عقار BuSpar.

شاهد أيضاً علاج نوبات الهلع التطنيش

بوسبار والقولون

فى حالات القولون العصبي ، قد يُوصي الطبيب بالعلاجات تبعاً للأعراض التى يعانى منها المريض مثل الأدوية الملينة (في حالة الإمساك) أو الأدوية التي تبطئ تقلصات عضلات الأمعاء ، مثل اللوبيراميد (في حالة الإسهال).

وقد يصف الطبيب الأدوية المضادة للقلق مثل دواء بوسبار فى بعض الحالات.

تعرف على علاج القلق والاجهاد بالاعشاب

متى يبدأ مفعول دواء بوسبار

يبدأ مفعول دواء بوسبار في غضون 40 : 90 دقيقة من تناول الجرعة، ويستمر مفعوله حتى 8 ساعات، وقد يستغرق عدة أيام حتى تشعر بتحسن في الأعراض، وعادة يحتاج دواء بوسبار إلى أسبوعين إلى أربعة أسابيع من الاستخدام أو أكثر من ذلك للحصول على الاستفادة الكاملة من الدواء.

إقرأ أيضاً هل القولون العصبي يسبب الخوف والقلق؟وعلاج القولون النفسي بالقران

كيف توقف دواء بوسبار

بالنسبة للتخلص من البوسبار فهو لا يحتاج إلى أي نوع من التدرج، حيث أنه لا يسبب أي آثار انسحابية، حتى وإن توقف عنه الإنسان فجأة، ولكن بصفة عامة ربما يكون التقليل التدرجي أيضاً أفضل؛ لأن التقليل التدرجي يبعد الإنسان من التعود النفسي، حيث أن الإنسان إذا أخذ الدواء لفترة ربما يكون قد تعود نفسياً وليس جسدياً، وعليه يمكن أن تتخلص من البوسبار في ظرف أسبوعين، خفض الجرعة لحبة واحدة لمدة أسبوع، ثم بعد ذلك خذ حبة يوم بعد يوم في الأسبوع الثاني.

ننصحك بقراءة ما هو علاج القلق والتوتر والخوف من المستقبل

سعر دواء بوسبار

  • أفضل سعر لـ Buspar 15 mg 20 Tablets من أجزاخانة فى مصر هو 26 ج.م.

يمكنك الإطلاع على دواء سوناتا – Sonata لعلاج القلق ومشاكل النوم

تجارب مستخدمي دواء بوسبار

التجربة الأولى

يقول أحد الرجال: “تجربتي مع بوسبار كانت لمدة ثلاثة أشهر ونصف، بعد شعوري بنوبات قلق وذعر شديد، ولكن في الحقيقة انه ليس فعل الكثير معي، وتناولت ايضا دواء Buspirone”” عندما كان والدي يعاني من السرطان، وكان لدي عملية جراحية في الظهر.

واكمل قائلا: لقد كان وقتا عصيبا وصعبا للغاية، ومع تناول هذا العقار تحسنت كثيرا، وداومت على الدواء لمدة أشهر.. وبالفعل شعرت بتحسن شديد، ولكن بعد فقدي لأحد الوالدين، عاد القلق والأكتئاب مرة أخرى.. ولكن هذه المرة وصف الطبيب دواء “Lexipro” وبعد تناوله لمدة أربعة أيام زادت نوبات القلق، وكنت أريد أن أعود إلى دواء “buspirone” مرة أخرى، وخاصة بعد تناول الكثير من الأدوية التي لم تفعل شيء، وبالفعل قمت تجربة الدواء على أمل أن أتحسن كما من قبل”.

التجربة الثانية

“تجربتي مع بوسبار كانت بمثابة تغيير حياة، لقد ساعدني هذا الدواء بشكل كبير، واحسست انني شخص طبيعي أمارس حياتي كأي أنسان طبيعي، أصبحت اتخلص من نوبات القلق والتوتر التي كانت تلازمني دائما، بعد تناولي دواء بوسبار شعرت بأنني استمتع بالجنس بشكل أكبر من قبل، وهذه الفائدة التي حصلت عليها من تناول الأدوية المضادة للاكتئاب والقلق”.

شاهد أيضاً دواء نيرفيكان – Nervikan لعلاج القلق والأرق

السابق
تجربتي مع التهاب البنكرياس، وهل التهاب البنكرياس خطير؟ وماذا يأكل مريض التهاب البنكرياس؟
التالي
تجربتي مع العلاج البيولوجي للقولون التقرحي والصدفية، وكم نسبة نجاح العلاج البيولوجي؟