أمراض

هل القولون العصبي يسبب الخوف والقلق؟وعلاج القولون النفسي بالقران

هل القولون العصبي يسبب الخوف

ستتعرف في هذا المقال على جواب سؤال هل القولون العصبي يسبب الخوف والقلق والوسواس؟ وكيفية علاجه النفسي بالقران. وبعض الأعراض المصاحبه لهذا المرض.

علاج القولون العصبي النفسي بالقران

يمكن اللجوء إلى القرآن الكريم في جميع أمور حياتنا فهو شفاء للناس من كل داء وهناك آيات يمكن قراءتها على الخصوص لمواجهة مشكلات القولون العصبي وهي كالتالي:

  • قراءة آية الكرسي من سورة البقرة.
  • قراءة سورة الناس والفلق والإخلاص.
  • وقراءة الآية 30 داخل سورة الشعراء.
  • قراءة الآية 44 داخل سورة فصلت.
  • قراءة الآية 69 داخل سورة النحل.
  • وقراءة الآية 57 داخل سورة يونس.
  • قراءة الآية 14 داخل سورة التوبة.
  • قراءة الآية 82 داخل سورة الإسراء.

يمكنك مشاهدة مقالة الأكل الممنوع للقولون العصبي

هل القولون العصبي يسبب رجفة في الجسم

بعد الاجابة عن سؤالك هل القولون العصبي يسبب الم في الرجلين؟ ولانك تتساءلين هل القولون العصبي يسبب رجفه في الجسم؟ من المهم ان تعرفي ان القولون العصبي قد يسبب الشعور بالغثيان والقيء الذي بدوره يسبب الضعف والرجفة.

في المقلب الاخر، قد تسبب مستويات القلق المرتفعة أو نوبات الهلع التامة والغثيان والم المعدة والرجفه. كما انخفاض نسبة السكر في الدم أو فرط افراز الغدة الدرقية قد يؤديان الى الشعور بالرجفه. لذلك في حال شعورك بهذا العارض استشيري طبيبك على الفور.

تعرف على تأثير القولون العصبي على جسم الإنسان

هل القولون العصبي يسبب خفقان في القلب

ألم القولون هو أحد الأعراض المصاحبة لنوبات الفزع مع بعض الاضطرابات غير المريحة، مما يؤدي في النهاية إلى الشعور بخفقان القلب مع التعرق وألم في الصدر وضيق في التنفس.

شاهد أيضاً أعراض تهيج القولون العصبي

هل القولون العصبي يسبب الخوف من الموت

  • هذا المرض يعد واحد من الأمراض التي يرجع سببها إلى كثرة الارتباك، القلق، التوتر التي يعيشها المريض في حياته، حتى إذا لجأ ذلك المريض إلى مختص، غالباً ما ينصحه بتناول بعض المهدئات، التي عند انتهاء مفعولها يعود الشخص على حالته الأولى.
  • لا يقتصر ذلك المرض على المشاعر السلبية التي يشعر بها المريض فقط، لآن مع مرور الوقت قد يصبح ذلك وسواس، يسبب له الحزن العميق، والاكتئاب.
  • علاجات القولون العصبي، ليس فعالة، لأنها قد تدخل الشخص مرحلة إدمان لهذه الأدوية، ولا يمكن الابتعاد عن تناولها بسهولة.
  • الرهبة من الموت لدى مرضى القولون العصبي تجعل استجابتهم للعلاج ضعيفة، ودائما ما يشعرون بالانزعاج، والرهبة من أبسط الأشياء.
  • يعاني الكثيرين من مرضى القولون العصبي من الأحلام السيئة، بخلاف إحساسهم بالرهبة من الوفاة في أي وقت، مما يفقدهم التركيز في حياتهم، ولا يتقدمون خطوة واحدة نحو الأمام، لأنهم يتوقعون الموت في أي وقت.
  • هناك بعض الأعراض الأخرى التي تصاحب مرضى القولون العصبي بخلاف رهبة الموت، مثل الميل إلى الجلوس بشكل منفرد، وعدم الانخراط في المحيط الاجتماعي، وتجنب الحديث مع أي شخص من المحيطين بهم.
  • هذا المرض يحدث بسبب إصابة الشخص بحادث سبب له ألم نفسي كبير، كما يبقى أثر ذاك، ويستمر لبعض الوقت، وأحيانا قد يمتد إلى بقية حياته.

يمكنك الإطلاع على أسباب عدم إنتظام ضربات القلب والقولون

هل القولون العصبي يسبب نوبات الهلع

للإجابة على سؤال هل القولون يسبب نوبات الهلع؟ يجب أن نكون ملمين بكافة التفاصيل الخاصة عن المعدة، ومن ثم القولون العصبي حيث أننا جميعاً نعلم ان المعدة تنقسم إلى عدة أجزاء لكل جزء منها مهامه الخاصة التي تسهل عليه في عملية الهضم وتوزيع المعادن الموجودة داخل الغذاء إلى جميع أعضاء الجسم حيث ما يلي:–

  • تقوم المعدة بهضم الطعام وأخذ المفيد منها والتصرف في الفضلات الزائدة عن حاجة الجسم.
  • ومثلها أيضًا القولون العصبي، القولون العصبي يعد جزء من المعدة وحدوث أي خلل في أدائه يؤثر على جميع أعضاء الجسم.
  • فالمعدة تعمل بشكل منتظم ومثلها الأمعاء خلقها الله سبحانه وتعالى بنظام دقيق لأداء وظائف معينة.
  • وحدوث أي خلل في جزء من القولون العصبي يؤثر على الكل المعدة والأمعاء وباقي أجهزة الجسم المختلفة.

إقرأ أيضاً أعراض القولون العصبي النفسية والجسدية

هل القولون العصبي يسبب الخوف والقلق والوسواس

من أعراض القولون ظهور الخوف والقلق، حيث يتزامن كل من متلازمة القولون العصبي ومشاكل الصحة العقلية مثل القلق والاكتئاب، حيث تشير التقارير إلى أن 40٪ من مرضى القولون العصبي يعانون من اضطرابات القلق. تنبع هذه المشاعر من خوف المريض من أعراض في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى تفاقم الحالة وتفاقم الأعراض، وترتبط المستويات المرتفعة من القلق بتفاقم أعراض القولون العصبي.

ننصحك بقراءة المضادات الحيوية في علاج القولون العصبي

تجربتي مع القولون العصبي والوسواس

الأمر الأغرب هو عدم تحسني بالرغم من استمراري وانتظامي على الأدوية التي وصفها لي الطبيب، ففي بداية مرضي كان ينتهي ويزول الألم عندما أتناول الأدوية والمسكنات حتى وإن كان هذا الانتهاء هو شعور مؤقت ولكنه كان يحدث على الأقل!

إنما الآن لم يعد هناك أي تأثير أو فائدة من هذه الأدوية، وكان هذا الشيء يجعلني اصدق بيقين فكرة تعرضي للخطر بسبب القولون، وذات يوم لم أستطع تجنب سماع الهمسات والأصوات التي تُكرر بأن الأمر لم يصبح طبيعيًا وانني خلال لحظات سأتحسس بانفجار امعائي.

حينها حاولت مقاومة هذه الأفكار بكل الطرق ولكنها لم تفلح ابدًا لذلك عزمت على الانتحار، ولكنني لم أستطع فعل ذلك وذهبت بعدها للطبيب وشرحت له كل ما يتعلق بأفكاري تجاه هذا المرض وشعوري، بعدها قال لي الطبيب بأنني اُعاني من الوسواس القهري بجانب مرض القولون.

ومن الضروري أن أُعالج الوسواس أولًا وأن أتعرف جيدًا على طبيعة مرض القولون العصبي حتى أكون قادرة على التعامل معه بشكل سليم، بالفعل قرأت الكثير سواء كان عن الوسواس القهري أو مرض القولون العصبي حتى يتثنى لي معرفة كلا منهما وكيفية التعامل الصحيح معهما.

يمكنك مشاهدة مقالة هل القولون يسبب ألم بالصدر أم لا؟

السابق
علاج القولون العصبي نهائياً بطريقة طبيعية دون أي أدوية محرب 100%
التالي
علاج القولون العصبي بالماء الساخن, والقرأن والعلاج الياباني بالماء للقولون

اترك تعليقاً