أمراض

تجربتي مع حبوب ميرزاجن في علاج الاكتئاب و الارق، ومتى يبدأ مفعول حبوب ميرزاجن؟

تجربتي مع حبوب ميرزاجن

تجربتي مع حبوب ميرزاجن: ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع حبوب ميرزاجن، وهو من أنواع العقاقير المتخصصة في علاج الأمراض النفسية وخاصة الاكتئاب والأرق ، ويصنع على شكل حب ، حيث يساهم في زيادة الهرمون المتخصص في السعادة والبهجة ، وهو هرمون السيروتونين الموجود في الجسم. جسم الإنسان يحتوي على ميرتازيبين, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع حبوب ميرزاجن.

حبوب ميرزاجن للتسمين

هذا الدواء يوصف في حالات الاكتءاب يعمل على تحسين المزاج و كأثر جانبي يعمل على زيادة الشهية و بالتالي تناول كميات اكبر من الطعام ما ينتج عنه زيادة في الوزن .
يمكنك مشاهدة مقالة أسباب الأرق عند النوم

حبوب ميرتازابين للنوم

أظهرت الدراسات أن ميرتازابين عندما يؤخذ وقت النوم فإن له أثر إيجابي على آثار الأرق عند الأشخاص الذين يعانون من الأرق، كما يزيد من وقت النوم الذي يقضيه المريض، لذلك أصبح يوصف ميرتازابين للأشخاص الذين يعانون من الأرق دون أن يعانوا من الاكتئاب.

كما يمتلك ميرتازابين خصائص مهدئة ومسكنة تساعد على التخفيف من فرط الإثارة (hyperarousal) التي تمنع المصابين بها من النوم.

شاهد أيضاً أعشاب لعلاج الأرق

هل حبوب ميرزاجن خطيرة

حبوب ميرزاجن واحدة من الحبوب التي يتم استخدامها في تهدئة الانفعالات والتخلص من الاكتئاب والأرق الذي يشعر به الإنسان، ولكن عند الإفراط في تناوله فإنه يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية التي تكون في بعض الأحيان خطيرة على الشخص، والتي تجعله يتمكن من النوم نهايه لذا يفضل الاستعانة بطبيب حتى يصف لك الجرعة المناسبة التي عليه تناولها.

تعرف على دعاء القلق من النوم ليلا.. دعاء الأرق مكتوب

متى يبدأ مفعول ميرزاجن

تختلف إجابة هذا السؤال من مريض إلى آخر، فقد يبدأ مفعول ميرزاجن بعد 2 أسبوع فقط من الاستخدام، ولكن هناك من يشعر بتحسن بعد مرور 4 أسابيع من استخدام العقار، وهناك من يشعر بتحسن بعد حوالي 6 أسابيع من استخدام العقار.

إقرأ أيضاً علاج الاكتئاب في المنزل

ميرزاجن عند اللزوم

  • يُمكن أن يتم تناول هذا العقار مع الطعام أو بدونه.
  • دوماً ما يتم الرجوع للطبيب المختص دائماً لتحديد الجرعة المطلوبة وفقاً لحالة المريض الصحية وعمره والأمراض التي يعاني منها.
  • عادة ما يتم وصف جرعة من مرة ـ مرتين في اليوم الواحد.
  • يُمكن خلط هذا الدواء مع الماء أو الحليب قبل تناوله للتخفيف من شدة المادة الفعالة الموجودة به.
  • يجب أن يتم تناول الجرعة المحددة من الطبيب في مواعيدها بدقة وتجنب نسيانها.
  • يقوم الطبيب بوصف جرعة قليلة ثم تزيد بالتدريج إلى حين ملاحظة التحسن المرجو من تناول هذا العقار.
  • يُمكن أن يستغرق الأمر عدة أيام حتى يبدأ المريض في الشعور بتحسن الأعراض المرضية لديه.
  • ولكن لا بد من الاستمرار في تناول الجرعات المحددة من الدواء حتى في حالة الشعور بتحسن إلى أن ينصحك الطبيب بالتوقف عنها.
  • يقوم الطبيب بوقف تناول المريض للعقار بصورة تدريجية وليست مفاجئة تجنباً للأعراض الجانبية.
  • لا يُفضل لمستخدمي هذا العقار القيام بأية أعمال تحتاج إلى التركيز مثل قيادة السيارات بسبب الرغبة الشديدة في النوم والنعاس.

ننصحك بقراءة اعراض الاكتئاب النفسي

إيقاف ميرزاجن

ينصح الأطباء النفسيين في حالة تناول حبوب ميرزاجن المضادة للاكتئاب، ورغبة التوقف عن تناول هذا الدواء بعد الشفاء من الأعراض الذى تم تناوله من أجلها، بعدم الإقلاع عن استخدامه مرة واحدة بشكل مفاجئ، وإنما يجب أن يتم تخفيفه بشكل تدريجى، على مدار أسابيع، حتى يتعود الجسم على عدم وجوده، وتقل آثاره بشكل تدريجى من جسم الإنسان، وذلك تجنباً لحدوث أعراض جانبية، وقد يصف الطبيب للمريض في بعض الأحيان دواء آخر مضاد للاكتئاب يساعده على المدى القصير من التخلص من أعراض التخفيف التدريجى لحبوب الميرزاجن، وذلك قبل التوقف عن تناول هذه الحبوب بصورة نهائية، ومن الأعراض الجانبية التى يسببها الإقلاع المفاجئ عن تناول حبوب الميزاجن نذكر ما يلى:

  • الشعور بالأرق والقلق والأحلام المزعجة
  • الشعور بالتعب والدوار، والغثيان
  • عودة أعراض الاكتئاب مرة أخرى
  • الشعور بالهياج ونوبات الصرع، ووخزات تشبه الصعقة الكهربائية
  • الشعور بالرعشة والألم في العظام

يمكنك الإطلاع على هل الاكتئاب يسبب الموت؟

تجاربكم مع حبوب ميرتازابين

  • من خلال تجاربكم مع حبوب ميرتازابين و حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يعانون من مشكلة الأكتئاب أو التوتر الشديد و القلق المستمر و الذى يؤدى إلى حدوث العديد من المضاعفات و المشاكل المختلفة و التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب و الفعال و يعد أن ميرتازابين هو من أشهر العلاجات التى لها تأثير قوى و فعال فى التخلص من تلك المشاكل بشكل نهائى و ذلك بسبب أنها تحتوى على المواد الفعالة.

شاهد أيضاً هل الاكتئاب يسبب ألم في القلب

السابق
تجربتي مع نقص الصفائح
التالي
تجربتي مع إبرة ساكسيندا، ومتى يبدأ مفعول ابر التخسيس؟ ومضاعفات وأضرار إبرة التنحيف