اعشاب

تمارين لتنزيل الدورة خلال ساعة، وطعام يساعد على نزول الدورة الشهرية

تمارين لتنزيل الدورة خلال ساعة

تمارين لتنزيل الدورة خلال ساعة: ستتعرفي في هذا المقال على تمارين لتنزيل الدورة خلال ساعة، حيث ترغب عديدات في تسريع نزول الدورة الشهرية وإدرار الدم إن لم ينزل بصورة طبيعية، وبالتأكيد هناك بعض الأدوية التي يصفها الأطباء لكن هناك أيضًا بعض الطرق الطبيعية التي يُعتقد أنّها تساعد في عملية نزول الدورة  الشهرية. في هذا المقال تقدم لك “سوبرماما” بعض أطعمة تساعد على نزول الدورة الشهرية وطرقًا لتخفيف آلامها، فتابعي القراءة لمعرفة تمارين لتنزيل الدورة خلال ساعة.

تمارين لتنزيل الدورة بسرعة

عند اتخاذ القرار لممارسة التمارين الرياضية الخفيفة قبل أو أثناء الحيض يجب اختيار التمارين التي تتناسب مع قوة الجسم ويمكن تحملها، وممارسة التمارين لمدة لا تصل إلى 60 دقيقة، مع تجنب ممارسة النشاط البدني أو اختيار الأنشطة بما يتناسب مع حاجة وقدرة الجسم إذ كانت الأيام الأولى ذات تدفق دموي ثقيل.

ومن هذه التمارين الآتي:

1. التمارين الهوائية الخفيفة

تعد تمارين الكارديو الخفيفة (Light cardia) من التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل خلال الدورة الشهرية ويمكن التحكم بسرعة وشدة التمرين، ومن هذه التمارين المشي، والجري، والسباحة، وركوب الدراجة.

2. اليوغا

تصنف اليوغا ضمن تمارين التمدد والتوازن التي تعزز عملية إرخاء العضلات، وتقليل تشنجات وألم الجسم، والحد من نوبات التوتر الإجهاد.

3. تمارين التقوية الخفيفة

هي ضمن تمارين القوة ولكن تقتصر فقط على رفع الأثقال الخفيفة التي لا تسبب أي انزعاج أو ألم في العضلات، إذ يتوجب الابتعاد عن حمل الأوزان الثقيلة أثناء الدورة الشهرية.

يمكنكي مشاهدة مقالة هل قشر القهوه ينزل الدوره الشهرية؟ وتجارب مع قشر القهوة لتنزيل الدورة وللحمل

هل القفز ينزل الدورة الشهرية

على الرغم من أن موعد الدورة الشهرية قد يتقدّم أو يتأخّر لعدة أيام كأمر طبيعي مع ممارستك للتمارين الرياضية (مع حرصكِ على عدم ممارسة التمارين الشديدة لأنها قد تتسبب في عدم انتظام دورتك)، إلا أن قفزكِ لن يُسهِم في إنزال دورتك الشهرية المتأخرة، وأيضًا فإن تناول البروفين والبنادول لا يساعد على نزول الدورة الشهرية، وإنما هي مسكنات تعمل على التخفيف من الآلام والتقلصات المُصاحبة للدورة الشهرية.

لذا أنصحكِ بمراجعة الطبيبة النسائية، وقد يُساعدك اتباع النصائح الآتية في إنزال دورتك الشهرية حتى يحين موعدكِ مع الطبيبة:

  1. استرخي وسيطري على التوتر، وذلك من خلال ممارسة اليوغا وأخذ حمام دافئ.
  2. تجنّبي المشروبات المحتوية على الكافيين والمشروبات الغازية.
  3. اشربي خل التفاح؛ إذ يُعتقد أنّه قد يساعد على علاج الاضطرابات الهرمونية، من خلال إضافة ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين منه إلى كوب من الماء الدافئ مرّتين في اليوم لمدة يومين.
  4. اشربي كميات كافية من الماء يوميًا.

أدعية لتنزيل الدورة الشهرية

كما هو معروفٌ يتألف الدعاء المخصص لتنزيل الدورة الشهرية من أربعة أجزاء وهي :

  1. الأول : بسم الله الرحمن الرحيم أعوذ بعزة الله وأعوذ بجلال الله وأعوذ بعظمة الله وأعوذ بجمع الله وأعوذ برسول الله. وأعوذ بأسماء الله من شر ما أحذر ومن شر ما أخاف على نفسي،يكرر هذا الدعاء سبع مرات متتالية.
  2. الثاني : الله الله ربي لا أشرك به شيئًا اللهم أنت لها ولكل عظيمة ففرجها عني. يكرر هذا الدعاء ثلاث مرات متتالية.
  3. الثالث : بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وما شاء الله، إن محمد رسول الله (ص). لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم امح عني ما أجد ويكرر الدعاء ثلاث مرات.
  4. الرابع : أقسمت عليكِ أيتها العلة بعزة عزة الله وعظمة عظمة الله وبجلال جلال الله وبقدرة قدرة الله وبسلطان سلطان الله. وبلا إله إلا الله، وبما جرى به القلم من عند الله وبلا حول ولا قوة إلا بالله إلا انصرفت. أيضًا يكرر ثلاث مرات.
تعرفي على أعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل والمخاطر التي تحدث نتيجة تأخر الدورة الشهرية

مشروب لتنزيل الدورة في نفس اليوم

  • القرفة من أهم المشروبات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في تنزيل الدورة، حيث خصائصها الطبيعية التي تحسن من مشاكل المبايض.
  • تخفيف خل التفاح بالماء وتناوله بشكل يومي هوا ايضًا مشروب لتنزيل الدورة في نفس اليوم وقد يساعد على تنزيل الدورة بشكل سريع جدا.
  • تناول مشروب الزنجبيل بشكل يومي في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية يساعد في نزولها في موعدها الشهري المحدد.
  • الحلبة من المشروبات التي تحفز انقباض الرحم، لذا تناولها يساعد في نزول الدورة.

إقرأي أيضاً فوائد نط الحبل للنساء

طعام يساعد على نزول الدورة الشهرية

في البدء يجب ألا تقدم أي سيدة على مثل هذه الأطعمة والمشروبات قبل استشارة طبيبها والتأكد من صحتها العامة ومن أنها ليست حاملًا. إذ إنّ بعض هذه المشروبات قد يسبب الإجهاض إذا كنت حاملًا وأنت لا تعلمين.

وهذه 7 أطعمة ومشروبات تساعد على نزول الدورة الشهرية:

  1. تناول كمية كبيرة من فيتامين سي مما يساعد على إنتاج هرمون الإستروجين الذي يسهم في بناء بطانة الرحم، فيسرع من نزول الدورة الشهرية، ويمكنك شرب شاي البقدونس بغليه وتناوله 3 مرات يوميًا.
  2. تناول شاي الزنجبيل فنجانين يوميًا إذ إنه هو والقرفة كفيلان بإنزال الدورة الشهرية في غضون أيام قليلة جدًا، ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ الإفراط في تناول هذا الشاي قد يسبّب الهبات الساخنة والأرق عند بعض النساء.
  3. او تناول البابايا أو الجزر أو القرع لسبعة أيام متواصلة إذ إن الكاروتين يسهم في تعجيل نزول الدورة الشهرية.
  4. تناول الكرفس فأوراقه وعيدانه تساعد على تحفيز تقلّصات الرحم وتدفق الدم في الحوض والرحم ما قد يؤدّي إلى نزول الدورة.
  5. تناول مزيج من عصير القصب مع ملعقة زنجبيل وملعقة كركم صغيرة وشربها أول شيء في الصباح على الريق عدة أيام لبدء الدورة الشهرية بشكل طبيعي.

ننصحكي بقراءة تخفيف آلام الدورة الشهرية بالطرق الطبيعية

السابق
شكل الانف الطبيعي من الداخل، وما هي أنواع الأنف؟ وشكل الأنف المثالي للمرأة
التالي
أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجه وعلاجها، ومتى تقل الشهوة عند النساء؟