العناية بالأظافر

طريقة لجعل الاظافر بيضاء

طريقة تنظيف الأظافر من الداخل

إليكِ طريقة تنظيف الأظافر وماتحتها (من الداخل):-

  1. يمكنكِ استخدام أظافرك نفسها في التنظيف، فقط إذا كانت أظافرك قوية و غير حادة، وذلك بأن تقومي بإزالة القاذورات المتراكمة تحت كل ظفر باستخدام ظفر آخر، بأن تمرري الظفر تحت الظفر، ثم تخرجين القاذورات خارج الظفرين.
  2. يمكنكِ أيضًا استخدام فرشاة الأسنان أو المبرد، لكن كوني حذرة عند استخدام المبرد لكي لا تجرحي نفسك، لأن هذه المنطقة تكون حساسة، وكذلك لكي لا تؤذي الظفر نفسه.
  3. من أحد الطرق الفعالة للتخلص من القاذورات وتنظيف الأظافر، هو استخدام عصير الليمون المخلوط بالعسل، لتنظيف المنطقة تحت الأظافر، عن طريق خلط عصير الليمون مع العسل، وغمس فرشاة الأسنان أو المبرد في هذا الخليط ثم تمرير أي منهما خلال الأظافر.
  4. يمكنكِ أيضًا نقع أظافرك في مياه دافئة بالصابون، حيث ستتغلغل المياه الدافئة داخل أظافرك وتقوم بتنظيفها.
  5. هناك فرشاة مخصصة لتنظيف الأظافر واستخدامها سهل وبسيط، وتباع في المتاجر المتخصصة في منتجات العناية الشخصية، يمكنكِ استخدام تلك الفرشاة عن طريق تمريرها بداخل الأظافر برقة لكي لا تتسببي في التهابات أو جروح في أظافرك، ومن الأفضل أن تجعلي أظافرك متوسطة الطول دائمًا لكي يسهل تنظيفها، لأن الأظافر الطويلة تكون معرضة أكثر للكسر أو الخدش عند استخدام هذه الفرشاة أو فرشاة الأسنان في التنظيف.

كيف اجعل اظافري جميلة بالصور

لا يقتصر تزيين الأظافر على المناسبات فقط، بل من الجميل أيضًا ترتيبها وتلوينها بالطلاء في الأيام العادية ومن طُرق تزيين الأظافر ما يأتي:

  • الطلاء الأسود مع الستراس: ضعي لونًا موحّدًا أسود على الأظافر، واتركيه حتى يجف تمامًا ثم زيني طرف الإظفر الخارجي بحبة كبيرة من الستراس اللامع، وهذه الطريقة جميلة جدًّا لأصحاب الأظافر مربعة الشكل، ومن المفضل أن تكون الأظافر طويلةً للحصول على نتيجة جميلة.
  • اللون الذهبي اللامع مع الأسود: أولًا ضعي اللون الأسود على طرف الإظفر الخارجي واتركيه حتى يجف، ثم ابدئي بطلاء كل الأظافر باللون الذهبي اللامع ويكون عادةً بشكل جليتر، وهذا اللون جريء ورائع.
  • الأبيض المُزين بخطوط ملونة عشوائية التصميم: هذا اللون عملي ومناسب للكثير من أنواع المكياج والإطلالات اليومية، ضعي طلاءً باللون الأبيض الناصع على كل الإظفر، وبعد ذلك ارسمي عليها خطوطًا عشوائية من جميع الألوان.

كيف أجعل أظافري طويلة في يومين

مع هذه الخلطات البسيطة ستتمكنين من تطويل الاظافر في يومين :-

خلطة الثوم: 

  • إن فوائد الثوم على الصحة كثيرة، الا انه يمكن ان يساهم في تطويل الاظافر وتقويتها.
  • قومي بتقشير خمس فصوص من الثوم وقومي بتقطيعها الى نصفين.
  • اغرسي كل جزء في اعلى اظافرك واتركيها لمدة 15 دقيقة.
  • اشطفي يديك واغسليها جيداً بالصابون وكرري هذه الطريقة في اليوم التالي ولاحظي الفرق.

خلطة الفيتامين E:

  • الفيتامين E فعال جداً في مجال العناية بالبشرة ويمكن ان يعمل على تغذية اظافرك بعمق لتطويلها سريعاً.
  • استخرجي زيت الفيتامين E من الكبسولة.
  • دلكي اظافرك بهذا الزيت بحركات دائرية لمدة 5 دقائق قبل الذهاب الى النوم.
  • اشطفي يديك صباحاً بالماء الفاتر وكرري هذه الخلطة يومياً.

أظافر بيضاء مرض

  1. غالباً ما تظهر البقع البيضاء الناتجة عن أسباب طبيعية لوقت قصير ثم تختفي بعد ذلك.
  2. ويعتمد علاج البقع البيضاء على سبب ظهورها، وينصح بزيارة الطبيب في حالة إستمرار ظهورها، حتى يسهل علاج أي مشكلة صحية في بدايتها وقبل حدوث مضاعفات.
  3. في حالة كانت البقع بسبب صدمة للإصبع، فإنها ستختفي مع نمو الأظافر وقصها.
  4. وإذا كانت بسبب الفطريات، فسوف تتطلب بعض الأدوية والعلاجات الموضعية التي تقضي عليها.
  5. أما إذا كانت بسبب مشكلة صحية، فسوف تتلاشى بعد علاج هذه المشكلة.

اظافري صفراء وش الحل

  1. اغمري أظافرك في وعاء مملوء بالماء الفاتر مع قليل من الخل أو عصير الليمون لمدة ١٠ دقائق أو إلى أن تلاحظين اختفاء الصبغة اللونية تماما. ويمكنك أيضا دعك الأظافر بشريحة من الليمون بشكل يومي للحصول على نتائج أكثر فاعلية لتبييض الأظافر.
  2. فى حالة عدم اختفاء الإصفرار بمساعدة الوصفة الأولى، فيمكنك عمل عجينة مكونة من مزيج بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون حيث أنها ستكون فعالة بدرجة أكبر فى تبييض الأظافر. امزجي ملعقتين ونصف من البيكينج صودا مع ملعقة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة متماسكة. قومي بتغليف كل ظافر بقطعة من العجينة واتركيها على الأظافر لدقائق ثم أزيليها. بيكربونات الصوديوم معروفة بعناصرها المبيضة للبشرة والأظافر.
  3. قبل وضع طلاء الأظافر، ضعي طبقة من طلاء الأظافر المقوي أو الشفاف حتى تمنع الألوان الداكنة من الوصول إلى الظفر وصباغتها.
  4.  أخيرا لتجنب إصفرار الأظافر مرة أخرى، تجنبي وضع طلاء الأظافر بشكل يومي خاصة بالنسبة للألوان الداكنة مثل الأسود والأحمر.
  5. توقفي أيضا عن التدخين حيث أنه من الأسباب الرئيسية المسببة لضعف الأظافر وإصفرارها.
  6. ينصح أيضا بشرب كميات كبيرة من الماء فيما لا يقل عن ٦ أكواب يومية.
  7. الأظافر اللامعة والبيضاء تعزز جمال أناملك وتعطيها مظهرا أنثويا وجذابا لذا لا تتردي فى العناية بها.

كيف اخلي اظافري مقوسة

الشّكل المدوّر
إنّه شكل يُناسب الأظافر العريضة، ويجعلها تبدو أرفع. ابردي الأطراف بشكلٍ سويّ كالمربّع، ثمّ ابردي الرّأس بطريقة دائريّة.
الشكل اللوزيّ
تُعتبر الأظافر المستدقّة الرأس شائعة في “الأكريليك”، خصوصاً في أوروبا الشرقيّة وآسيا. كما أنّ هذا الشكل السبّاق شائع لدى المشاهير كـ “فيرغي” و “ليدي غاغا” مثلاً. وعلى الرّغم من أنّ هذا الشّكل غير محبّب للمظهر اليوميّ، إلا أنّه يجعل الأصابع تبدو أنحف وأطول. ابردي الأطراف بتساوٍ حتّى تصلي إلى الطّول الّذي ترغبين فيه.

كيفية تنعيم الأظافر

العناية بالصحة والجمال لا تخلو من العناية بالأظافر فهي من أهم الأشياء التي يجب أن تهتم بها المرأة إلا أن الكثيرات يهملنها لذا، استمعي لبعض النصائح التي تساعدك على الاهتمام بأظافرك وتنعيمها والعناية بجمالها

  • المأكولات التي تساعد على تقوية الأظافر الردة والثوم والبصل والبقدونس والكرفس والخص”.
  • عند تنظيف الأظافر وتقليمها يجب استعمال المبرد الورقي كبديل للمبرد المعدني، مع مراعاة تحريك المبرد عند استعماله في تجاه واحد “فإذا بدأت من أحد الركنين فاتجهي به إلى المنتصف ثم إلى الركن الآخر”.
  • عند القيام بتنظيف الأظافر يجب أن تكون جافة تمامًا، ولا داعي للقيام بهذه العملية بعد وضع الأظافر في محلول منظف لفترة طويلة، حتى لا تكون لينه وتتعرض للكسر.
  • للحصول على أظافر قوية نظيفة خالية من التقصف، يمكن طلاء الأظافر بمزيج مكون من زيت الزيتون وزيت اللوز مع تدليك الأصابع بهما قبل النوم، وترك المزيج على الأظافر حتى الصباح.

كيف اخلي أظافري بيضاء عالم حواء

عن طريق سؤال سألته إحدى الفتيات لعالم حواء :-

طريقه تجعل فيها الأظافر بيضاء بلون الحليب ، لأن هذا يجعل منظرها جميل جدا ،فما هو الحل ؟؟

وكان الرد من عالم حواء :-

إذهبي البودي شوب واشتري قلم الابيض للاظافر ويتراوح سعره من ال30 ريال ، ثم تضعي القليل منه تحت ظفرك وتمرري منديل وتوزعيه ويصير ابيض مثل الحليب وملفت النظر وبشكل جميل.

السابق
فوائد زيت جنين القمح للتخسيس
التالي
دواء أكتيكير – Acticare يستخدم لعلاج حب الشباب العقدي

اترك تعليقاً