الرشاقة والتخسيس

فوائد زيت جنين القمح للتخسيس

جنين القمح للتخسيس الارداف

جربتي مع جنين القمح للتنحيف إذا كنت من متبعي نظام غذائي قليل الدهون المشبعة فعليك بتناول جنين القمح للتنحيف.نقدم لكي في هذا التقرير نظام غذائي يعتمد علي جنين القمح للتنحيف.فبعيدا عن استخدام جنين القمح للتنحيف يعتبر جنين القمح مصدرا هاما لعديد العناصر المفيدة للجسم.

فهو يحتوي علي فيتامينات”A،B” و “D”بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعدك بشكل كبير في نظامك الغذائي قليل الدهون المشبعة.

فعندما تقليل من استهلاكك للدهون المشبعة فإنك تقليلي من عديد العناصر الأخرى  في نظامك الغذائي فيأتي جنين القمح كبديل سحري للحوم فهو مصدر هام أيضا لمجموعة كبيرة من المعادن بما في ذلك الحديد والزنك.

 

جيرما جنين القمح

يعد جنين القمح أو كما يُطلق عليه في اللغة الإنجليزية اسم (Wheat germ) واحداً من العناصر الطبيعيّة الأساسية التي تستخدم في العديد من المجالات الحياتية، على رأسها كل من المجال الغذائي والصّحي والتجميلي، وذلك بفضل تركيبته الطبيعيّة ذات الخصائص العلاجيّة المُذهلة والمفيدة لجسم الإنسان. علماً أنّ جنين القمح هو واحد من أنواع الحبوب الموجودة في نواة القمح، ويتمّ تحضيره عند إعداد القمح بهدف طحنه لتحويله إلى دقيق أبيض، ويطلق عليه العديد من التسميات على رأسها الرشيم، وفي هذا المقال سنخصص الحديث عن فوائده للتخسيس

حد جرب جنين القمح للتخسيس

استخدام جنين القمح للتنحيف شانه شئن استخدام أي عنصر طبيعي مفيد.استشر طبيبك المختص أولا قبل تناوله في نظامك الغذائي.قد تكون مصابا بحساسية لأحد مكوناته أو قد تكون من مرضي القلب فيزيد من احتمالية إصابتك بالجلطات.

 

أضرار زيت جنين القمح للبشرة

يمكن أن يكون استخدامه مزعجاً للأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح أو الغلوتين؛ بسبب اللون الغامق، والرائحة القوية لزيت جنين القمح. ولأنه يعتبر حساساً للضوء ولتغيرات درجة الحرارة، فيفضل تخزينه في الثلاجة لحين وقت استخدامه وذلك كي لا يتلف. ويمكن أن يبقى عاماً واحداً فقط.[١] يمكن أن يسبب استخراج جرثومة القمح آثاراً جانبية خفيفة لدى بعض الأشخاص، وتشمل هذه الأعراض، الإسهال، والغثيان، والغاز والدوخة، لذلك يجب استشارة الطبيب حول إضافته إلى النظام الغذائي اليومي.

فايده جنين القمح للتخسيس

يحافظ على التمثيل الغذائي في الجسم، الأمر الذي يُسرّع عملية الأيض وبالتالي حرق معدلاتٍ عالية من السعرات الحرارية وتخفيض الوزن. يحفز الجسم على إنتاج الطاقة ممّا يحرق نسبة عالية من الدهون؛ لاحتوائه على فيتامين ب5. يكبح الشهية، ويمنح شعوراً بالامتلاء حيث يحس الإنسان بالشبع؛ وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية. يمنع تراكم الدهون في الجسم خاصةً في منطقة الخصر والبطن.

فوائد جنين القمح للتخسيس فتكات

من المعروف أن فيتامين ب الموجود في جنين القمح يزيد من عملية الأيض ويساعد جسمك على حرق السعرات الحرارية ، بدلاً من تخزينها كدهن. فيتامين (ب) مفيد أيضا في زيادة مستويات الطاقة

 

جرعة زيت جنين القمح

يرطب البشرة من خلال دهن الجلد به مباشرة مرتين يومياً بعد الاستحمام صباحاً وقبل النوم. يعالج الندوب وعلامات تمدد الجلد وحروق الشمس والالتهابات الجلدية من خلال مزج أربع ملاعق من زيت جوز الهند مع ملعقتين من زيت جنين القمح، وتطبيق المزيج على البشرة بشكل يومي. يرطب الشعر وفروة الرأس من خلال تدليك فروة الرأس وجذور وأطراف الشعر بالزيت قبل الاستحمام. يحسن الصحة العامة للجسم من خلال تناول ما بين ملعقة إلى ثلاث ملاعق يومياً من زيت جنين القمح، كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح إلى العصير أو اللبن أو الشوفان.

 

السابق
ما معنى عضل النساء
التالي
طريقة لجعل الاظافر بيضاء

اترك تعليقاً