الحياة والمجتمع

أفضل كريم لازالة ” الكلف ” بعد الولادة

أفضل كريم لازالة ” الكلف ” بعد الولادة

الكلف هو حالة جلدية تسبب ظهور بقع داكنة على الوجه خلال مرحلة الحمل، وفي منطقة البطن التي تزيد بعد الولادة، ولكن السبب الدقيق غير معروف تقول إحدى النظريات أن الخلايا الصباغية وهي الخلايا التي تنتج لون الجلد في جسمك تبدأ في إنتاج الكثير من الألوان، ولكن ما الذي يحفز الخلايا على التحرك بسرعة فائقة؟ تشرح إلين ريموند، ولقد ذكر المتخصصون حيال هذا أن أي تغييرات في هرموناتك مثل أخذ وسائل منع الحمل أو الحمل أو الولادة يمكن أن تؤدي إلى الكلف.

كذلك فإن التعرض لأشعة الشمس هو عامل خطر رئيسي آخر لحالة الجلد، حيث يوضح الأطباء المتخصصين في الأمراض الجلدية أنه يمكن أن تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى ظهور الكلف وتزيد من حدته لدى شخص مصاب به بالفعل، لهذا السبب فإنه يجب على المرأة الحامل وكذلك المرأة بعد الولادة الوقاية من ظهور الكلف من خلال الأعتماد على الوسائل الفعالة في ذلك ويتم هذا من خلال المتابعة مع طبيب متخصص.

يظهر الكلف كما يطلق عليه أثناء الحمل في الغالب على الوجه، وبعد الولادة فإنه يظهر في منطقة البطن، وكذلك في المناطق المعرضة للشمس مثل الخدين والأنف والشفة العليا والجبهة، كما أنه قد تصاب به في الصدر أو الذراعين؛ لكن هذا غير عادي، ولقد أثبتت الدراسات أنه من 50 إلى 70 في المائة من النساء الحوامل يصبن بالكلف، عادة فقط بقع قليلة، كما يظهر في كثير من الأحيان في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة؛ لهذا السبب يبحث الكثير من الاشخاص عن الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من كلف البطن بعد الولادة  بشكل فعال.

كريمات علاج الكلف

يبحث العديد من الأشخاص حول افضل كريم طبي للكلف العميق والتي تعتبر من الوسائل الفعالة للحد من ظهور الكلف، الذي يزيد في فترة الحمل وكذلك في الولادة، ومن ضمن الكريمات التي يمكن الأعتماد عليها في العلاج ما يلي:

أمبي للعناية بالبشرة

إن الهيدروكينون يعتبر من الوسائل الفعالة التي يمكن من خلالها الحد من ظهور الكلف، وذلك يعود إلى أنه يحتوي على فيتامين E وحمض اللاكتيك والتي تعتبر من الوسائل الفعالة لتقشير البشرة والحد من الكلف، كما أنه وسيلة فعالة لتنعيم البشرة، وبداية من استخدام هذا الكريم فإن الأمر يتطلب فترة من الاستخدام للحصول على النتائج المطلوبة والتي تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، ولا يجب أن يتم استخدام هذا الكريم لفترة تتراوح بين ثلاث أشهر إلى ستة أشهر.

SkinMedica Lytera

يعتبر من افضل أنواع الترطيب والتي يمكن من خلالها التخلص من التصبغات وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن من خلالها المساعدة على تجانس البشرة، ولقد ذكر المتخصصون أنه يمكن أن يتم استخدامه من قبل السيدات الحوامل وبعد الولادة، ولكن يجب أن يتم استشارة الطبيب في البداية، كما أنه يساعد على تهدئة الكلف، حيث أنه مكون من مواد بسيطة وخفيفة على البشرة يمكن أن يتم استخدامها في النهار.

ديفرين

على الرغم من أنه من الوسائل التي يتم الأعتماد عليها في علاج حب الشباب، إلا أنه ذا فاعلية في التعامل  الأمراض الجلدية المختلفة والتي تتمثل في الكلف، وذلك لأنه يحتوي على مواد مكونة من فيتامين أ  والتي تضمن من خلالها أن يتم تجديد الخلايا، وفي نفس الوقت فإنها توفر للجسم الإنزيم الذي تحتاجه بشرتنا لإنتاج الميلانين.

بناء على ذلك فإنك سوف تضمن أن يتم علاج الكلف وتوحيد لون البشرة، ويحتوي على الرتينويدات ولقد ذكر الأطباء أنه يجب أن يتم استخدامه ضمن الروتين الليلي، ولا يجب أن يتم الحصول عليه سوى بناء على إشراف طبي.

كريم كليراليك

يوجد من هذا الكريم عدة تركيزات منها 2% و 4% ومن الأفضل استشارة الطبيب لتحديد التركيز المناسب بناء على الحالة، والذي يعمل على علاج تصبغات الجلد والتي يمكنها أن تحد من ظهور الكلف، ولا يجب أن يتم استخدام هذا الكريم خلال فترة الحمل أو في الرضاعة ولا يجب التعرض إلى أشعة الشمس عند استخدام هذا الكريم للوقاية من أي نتائج يمكن أن تنتج عنه.

كريم تريتوسبوت

يعتبر ضمن أنواع الكريم التي تعمل على علاج الكلف في المراحل المتأخرة، والمميز أنه ذا سعر مناسب وفي نفس الوقت فإنه يحتوي على مواد فعالة يمكن من خلالها وضع حد إلى الكلف، وتتمثل المواد الفعالة به في  الهيدروكينون، وتريتينوين، وهيدروكورتيزون، ويتم استخدام هذا الكريم مرتين في اليوم للحصول على نتائج مرضية من خلالها ولا يجب أن يتم زيادة فترة الاستخدام عن أربعة أشهر للوقاية من أي مشاكل يمكن أن تنتج عنه على البشرة.

 admire my skin

يعتبر من الوسائل الفعالة التي يمكن من خلالها وضع حد إلى ظهور الكلف، وذلك لأن المادة الفعالة به الهيدروكينون والتي تود بنسبة 2%، وبناء على ذلك فإنه يضمن أن يتم التخلص من البقع الداكنة في البشرة ومن الكلف كما أنه يساعد على تفتيح البشرة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المكونات المختلفة التي تعتبر وسيلة لتفتيح لون البشرة؛ لهذا السبب فإنه يعتبر خيار مثالي للتخلص من الكلف.

كريم أفوكوين

إن هذا الكريم يساعد على توازن الميلانين في البشرة بالتالي فإنه يساعد على التخلص من البقع ذات اللون البني في البشرة، كما أنه يعمل على التخلص من الكلف بسبب المواد الفعالة التي توجد بداخله، ولا يجب تطبيق هذا الكريم على الجسم بالكامل، بل أنه يضاف على المنطقة التي تعاني من الكلف فقط، ولا يجب أن يترك على البشرة فترة تتجاوز نصف ساعة حتى لا يكون سبب في أي مشاكل على البشرة.

كريم إكسيوفيانس

يتميز هذا الكريم فإنه ذا تركيبه كثيفة والتي تضمن من خلالها أن يتم التخلص من الكلف وتساعد على التفتيح، وبه مادة فعالة تجعله الخيار الأمثل للتخلص من الكلف بعد الولادة، مثل أنه يحتوي على حمض الكوجيك، البيونيك إضافة إلى حمض البوليهدركسي والتي تساعد على تقشير البشرة والتخلص من الكلف، كما أنه يعتبر ضمن مضادات الأكسدة التي تحفز الخلايا، والمميز أنه يتناسب مع مختلف أنواع البشرة ولا ينتج عنه أي مشاكل على البشرة، ولابد أن يتم استخدامه بناء على إشراف طبي.

كريم ميلانوفري

من ضمن أنواع الكريمات الفعالة في التخلص من الكلف العميق، ولا يجب أن يتم استخدام هذا الكريم خلال الحمل والولادة، ولابد أن يتم استخدامه بناء على إشراف طبي، وبالنسبة إلى المواد الفعالة به فإنها الهيدروكينون بنسبة 4% والتريتينوين، والفلوسينولون وهذه المكونات مع بعضها البعض تضمن من خلالها أن يتم التخلص من الكلف تمامًا.

Dismichel

من افضل الكريمات التي يمكن من خلالها وضع حد إلى فرط التصبغ، وكذلك فإنه يساعد على التخلص من الكلف في الحالات المتأخرة، وللحصول على نتائج مرضية من خلال هذا الكريم لابد من استخدامه مرتين يوميًا أو بناء على إشراف الطبيب، ويتم هذا عن طريق تطبيق هذا الكريم على الأماكن التي تعاني من الكلف مع التدليك المستمر.

كيفية التقليل من بقع الكلف

لا توجد طريقة مؤكدة للوقاية من الكلف، ولكن يمكنك المساعدة في تقليل النوبات الجلدية من خلال الحماية من أشعة الشمس، ولقد ذكر المتخصصون أنه يمكن أن أن يؤدي التعرض للضوء الأقل إلى تقليل الكلف وتقليل التوهجات وفرط التصبغ، لذلك إذا لم تكن تستخدم واقي الشمس يوميًا فقد حان الوقت للبدء، ويتم هذا من خلال وضع واقي من الشمس كل صباح بغض النظر عن الطقس، ووضعه من جديد كل ساعتين.

يجب أيضًا تجنب استخدام أي منتجات للعناية بالبشرة قد تهيج بشرتك أو تلهبها مثل المقشرات، كذلك فإن إزالة الشعر بالشمع أو إزالة الشعر على وجه الخصوص يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة.

إن خيارات العلاج محدودة أثناء الحمل، حث أنه لم يتم اختبار معظم الأدوية الموضعية الموصوفة التي يمكن من خلالها علاج الكلف على النساء الحوامل وبعد الولادة؛ لذلك ليس من الواضح ما إذا كان استخدامها آمنًا أثناء الحمل؛ لهذا السبب فإنه يمكن أن يتم استخدام الطرق الطبيعية في العلاج بدلًا من الأعتماد على المواد الكيميائية التي قد تسبب ضررًا، حيث أنه يمكن أن تكون المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي، وحمض الجليكوليك وغيرها من العناصر المفيدة لصحة الجسم وللوقاية من الكلف.

لقد ذكر المتخصصون أنه بعد الحمل فإن الخطة العلاجية الفعالة تتضمن كلاً من الوصفات الطبية والمنتجات الطبيعية، وأحيانًا التقشير الكيميائي لتقليل البقع الداكنة بطريقة فعالة، لكن العديد من النساء يلاحظن تحسنًا بشكل طبيعي بعد الولادة حيث تعود هرموناتهن إلى طبيعتها على الرغم من أن ذلك غير مضمون، كما أنه يمكن التحدث مع طبيبك حول بدائل وسائل منع الحمل الهرمونية، والتي يمكن أن تكون محفزًا للكلف في بعض الحالات.

يمكن علاج الكلف في أي وقت، ولكن إذا كان لديك خطط للحمل في المستقبل فقد ترغب في الانتظار حتى تكتمل عائلتك قبل محاولة التخلص منها، وبالنسبة إلى النساء التي تصاب بالكلف في هذه المرحلة فإنها أكثر عرضة إلى الإصابة به من جديد، وهذا يشعر السيدات بالقلق ويتم تكرار العديد من الأسئلة حول هذا الأمثل مثل سؤال متى يظهر كلف الحمل.

نصائح للتخلص من الكلف

إن الوسيلة الأمثل التي يمكن من خلالها الحد من ظهور الكلف تتمثل في إتباع نظام حياة صحي، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

  • يجب أن يتم تناول كميات كافية من الماء والتي تعتبر وسيلة فعالة لترطيب الجسم.
  • لابد من استخدام الكريمات المتخصصة التي تساعد على تمديد البشرة ويمكن من خلالها التخلص من الكلف، ولكن يجب أن تكون بناء على إشراف طبي.
  • تقشير البشرة يعتبر من الوسائل الفعالة التي يمكن من خلالها التخلص من الاسمرار في البشرة.
  • لابد من المتابعة مع طبيب جلدية متخصصة لمعرفة الطريقة الملائمة للحد من الكلف مع المحافظة على صحة الجنين.
السابق
التخلص من ” كلف البطن ” بسهولة بعد الولادة
التالي
أنواع منتجات كريستوف روبن – Christophe Robin

اترك تعليقاً