العناية بالبشرة

إزالة آثار الشمس من الوجه واليدين

كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه

اسبراي ترطيب بعد التعرض لأشعة الشمس

منتج منعش ومرطب يُستخدم بعد التعرض لأشعة للشمس ، بخاخ بتركيبة سريعة الامتصاص مع بلسم الألوة فيرا الذي ينعش ويساعد على استعادة فقدان رطوبة الجلد والحصول على تان جميلة تدوم طويلاً.

يتميز صن أفتر صن مويستشرايزينغ سبراي من نيڤيا بتركيبته المرطبة المبردة سريعة الامتصاص التي تساعد البشرة على استعادة رطوبتها ونضارتها من جديد، كما أنه يحتوي على بلسم الألوفيرا الذي يمنح البشرة النعومة واللمعان لإطلالة مشرقة دومًا، فضلاً عن ذلك فهو يتميز بسهولة الاستخدام ليكون المرطب الأمثل للبشرة. يمنحك أفتر صن من نيڤيا صن ترطيبًا مكثفًا ويترك بشرتك ناعمة للغاية.

إزالة اسمرار الشمس من الوجه بسرعة

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة لتساعد على إزالة آثار الشمس من اليدين والوجه بشكل سريع. ومن هذه الوصفات خل التفاح.

يعيد خل التفاح توازن درجة حموضة البشرة إلى مستواها الطبيعي، كما يساعد على تسريع شفائها، ويساهم أيضاً في علاج التهيّجات الجلدية والالتهابات والبثور التي تظهر على البشرة نتيجة تعرضها لأشعة الشمس، وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك .

المكونات: كمية كافية من خل التفاح – كمية كافية من الماء (اختياري) – بضع قطرات من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير: يُوضع خل التفاح في علبة رذاذ. يُرشّ قليلٌ من الخل على الوجه واليدين ويُترك حتى يجف. تُوضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على الوجه واليدين مع التدليك بلطف. يُترك الزيت مدة نصف ساعة حتى يتم امتصاصه بشكل كامل. تُكرر هذه الوصفة كل خمس ساعات للحصول على أفضل النتائج. ملاحظة: إذا كانت البشرة حساسة جداً للخل، فيُنصح بتخفيفه مع الماء بنسبة 1:3 قبل الرشّ منه على البشرة.

وصفات لتفتيح البشرة من آثار الشمس

جل الألوفيرا: تعتبر وصفة جل الألوفيرا من أفضل الوصفات للعناية بالبشرة وعلاجها من آثار الشمس، إذ إن لجل الألوفيرا خصائص فعّالةً جداً لتبريد وتسريع علاج التهيّجات والآثار التي تتركها الشمس على البشرة، كما يساعد على ترطيبها.

المكونات: كمية كافية من أوراق الألوفيرا الطازجة.

طريقة التحضير:

  • تُقطّع أوراق الألوفيرا ويُستخرج منها الجِل.
  • يُوضع الجِل في الثلاجة، ويُترك مدة 30 دقيقة.
  • تُوضع كمية وافرة من جِل الألوفيرا على الوجه واليدين، ويُترك مدة ساعة كاملة.
  • يُغسل الوجه واليدان بالماء البارد.
  • تُكرر مرة واحدة على الأقل يومياً للحصول على النتائج المرغوب بها.

إزالة حروق الشمس من الوجه بسرعة

  • امزجي ملعقة صغيرة من الغليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وضعي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن نصف ساعة، ومن ثم اشطفيه بالماء البارد.
  • امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الغليسرين، ومن ثم اتركي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن نصف ساعة واشطفي بالماء بالبارد.
  •  امزجي ملعقة كبيرة من الطحين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الغليسرين، واتركي المزيج حوالي نصف ساعة ومن ثم اشطفي الوجه بالماء البارد.

ماسكات لإزالة آثار الشمس

استخدمي خلطة مكونة من اللبن الزبادي والخميرة الفورية وخل التفاح والشوفان المطحون، بكميات متساوية، واتركيها على البشرة مدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن ثم اشطفي بالماء البارد وامسحي البشرة بقليل من ماء الورد.

كريم لإزالة اسمرار الشمس

بإمكانكِ صناعة كريم خاص لحماية بشرتكِ من أشعة الشمس، مستخدمة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، مع ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقة كبيرة من عصير الليمون المركز، وملعقة كبيرة من الغليسرين. لا تصنعي كميات كبيرة من المزيج، واحتفظي به في الثلاجة.

كريم لعلاج اسمرار الوجه من الشمس

كريم تفتيح وحماية البشرة الحساسة لآشعة الشمس SPF50
كريم نيڤيا صن لتفتيح وحماية البشرة يوفر الحماية الفعالة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة مع تركيبة التفتيح النشطة التي تحمي الجلد من الشمس وتمنحه إطلالة أكثر إشراقًا وحيوية.

كريم الوجه نيڤيا صن لمكافحة الشيخوخة يوفر حماية فعالة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة ويمنع الشيخوخة المبكرة للجلد وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تسببها الشمس. حيث تساعد تركيبة الترطيب المكثف على تعزيز الحواجز الواقية في الجلد كما تساعد أيضًا على خفض مخاطر حساسية الشمس، كما أنها تحتوي على تركيبة غير دهنية وسريعة الامتصاص ومقاومة للماء ، تساعد التركيبة غير اللزجة مع كريم التفتيح الفعال على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ومنحها إشراقة ولونًا براقًا.

تحذير :

  • توضع طبقة كثيفة قبل التعرض لأشعة الشمس ويُعاد الاستخدام بشكل متكرر، وخاصة بعد السباحة أو العرق أو استخدام المناشف للحفاظ على الحماية المثالية.
  • يُقلل خفض الكمية من مستوى الحماية بشكل كبير.
  • يُنصح بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل أطول من اللازم، حتی أثناء استخدام منتج واقي من الشمس؛ حيث يهدد الإفراط في التعرض للشمس الصحة بشكل خطير.
  • ينصح بإبقاء الأطفال الصغار والرضع بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.
  • تجنب ملامسة المنتج للعين.
  • يفضل ترك المنتج على البشرة حتى يتم امتصاصه تمامًا وتجنب الاتصال المباشر بالمنسوجات والأسطح الصلبة لمنع تلطيخها.
  • مصرح به كمنتج لطيف على الجلد.

كيف ازيل السمار الناتج عن الشمس

استخدام المستحضرات الواقية من الشمس أساس للحماية من أشعتها. اختاري مستحضرات موثوقة واستفسري من خبيرة البشرة والصيدلاني عن الدرجات القوية التي تعدّ مناسبة أكثر من غيرها للمناطق العربية والمشمسة بقوة.

لكفّيكِ، ارتدي القفازات البيضاء التي تعكس أشعة الشمس. النظارات الشمسية مهمة لحماية عينيكِ من أشعة الشمس الضارة الواقعة على هذه المنطقة الحساسة من الوجه. لا تتردّدي في استخدام القبعة أيضاً؛ لحماية أكبر من الشمس وحروقها.

السابق
مراحل الزواج
التالي
فوائد البرتقال للبشرة

اترك تعليقاً