العناية بالبشرة

إزالة النمش في أسبوع

كريم لإزالة النمش

النمش والبقع على اوجه من بين أفضل الكريمات المستعملة في علاجها كريم فيد آوت ، كريم بيرفكت وايت بيرل ليليكومبليكس ، خلال شهر يجب ان تكون ظهرت النتيجة ،واقصى فترة لاستعمال الكريم هي 3شهور.

تجربتي في ازالة النمش

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها مع ازالة النمش حيث تقول :-

هالفترة ملاحظة وجود نمش بوجهي بكثرة ومتضايقة منه صراحة , موجود النمش عالخدود اكثر شي قررت اتخلص منه لانه متعبني صراحة رحت للمركز وقلت ابي اتخلص من النمش ابي كريم يشيلهم قالت الدكتورة وش رايك اشيلهم بالليزر افضل واسرع ماكنت ادري انه فيه ليزر يشيل النمش فقلت مايوجع او يؤلم قالت لا وخز خفيف.

قالت اغسلي وجهك لان كنت حاطة بيبي كريم غسلته وحطت طبقة من الجل على وجهي اتوقع مخدر او جل مبرد مادري وحطت الليزر انبوبة صغيرة ويطلع منها ضوء اخضر وتحسين بوخز خفيف حطت الليزر عالنمش حبة حبة حوالي جلست 45 دقيقة بعدها المكان حق النمش صار احمر

وحطت كريم وقالت بعد اسبوع تتقشر وتروح بس لاتلمسينها او تقشرينها بايدك ورجعت للبيت الاحمرار خف بس النمش صار اسود زيادة كلمتها بالتليفون قالت عادي يغمق لونها لانها بتتقشر بعد اسبوع..والحمد لله بعد اسبوعين اتقشرت وطاحت..احتجت جلستين عشان اتخلص من النمش…بين كل جلسة وجلسة شهر الان مكانها مافيه اثار ولابقع بس قالت استخدمي واقي شمس او ممكن ترجع…الى الان لي سنة مارجع النمش .

وصفات لإزالة النمش باسرع وقت

عصير ليمون :
عصير الليمون هو واحد من أفضل علاجات التبييض الطبيعية  التي يمكن تطبيقها لتخفيف النمش وكذلك البقع البنيه وجعلها تختفي مع مرور الوقت وهو فعال لتخفيف وإزالة النمش. استخدامي عصير الليمون الطازج على مناطق المنمشة و دعيه لمدة عشرالى خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ كرري العمليه مرتين في اليوم لعدة أسابيع لتخلص من النمش .

علاج النمش بالاعشاب

زيت الخروع :
التعرض المفرط لأشعة الشمس سيؤدي إلى النمش و زيت الخروع له خصائص التفتيح الطبيعيه. قومي بتطبيق زيت الخروع على الجلد ودلكيه بلطف لمدة 15 دقيقة ثم امسحيه باستخدام منشفة لينة.

الشاي العشبية :
البابونج والنعناع والليمون كل منها غنية بمضادات الأكسدة وهي ممتازه لإزالة خلايا الجلد التالفة التي تسبب النمش. قومي بوضع  أكياس الشاي في المياه المثلجة لمدة 30 ثانية ثم ضعيها على المكان المنمش .كرري هذه العمليه كل يوم إن إستطعت للوصول إلى النتيجه المرجوه .

النمش والكلف

عادة يكون النمش أكثر انتشارًا بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون بشرة فاتحة وشعر أحمر أو أشقر بالمقارنة مع غيرهم ويمكن للأمر أن يكون متعلق بالجينات، ولكن الخبر الجيد هو أن هذا النمش قد يختفي أو يخف مع قدوم الشتاء.

بعض أنواع النمش يتلاشى بشكل ذاتي ولا يشكل أي مشكلة ولكن بعضها الآخر يكون من النوع العنيد الذي يحتاج للتعامل معه، وتوجد العديد من العيادات المتخصصة بالأمراض والمشاكل الجلدية للتعامل مع هذا الأمر.

بينما يتميز الكلف بأنه يمتلك حدود واضحة ولونه يكون بني داكن أكثر من اللون الشاحب، أيضًا في حال تمت المقارنة بين الكلف والنمش من حيث العلاج والتخلص منه فإن الكلف يتميز بأنه أكثر عندًا والأصعب من حيث التعامل معه.

علاج النمش طبيا

بعد استشارة الطبيب والتأكد من حالة البشرة والسبب في ظهور تلك البقع سيقوم بتوجيهك إلى العلاج الأنسب لحالتك والذي ينطوي على ما يلي:

  • التعامل مع السبب بالدرجة الأولى فمهما كان العلاج سيكون علاج سطحي لن يدوم ما لم يتم التعامل مع الأساس.
  • الكريمات والمراهم التي يتم تطبيقها بشكل موضعي على البشرة، والتي تعمل على تبيض وتفتيح البشرة، وتأثيرها لا يقتصر على النمش أو الكلف بحد ذاته بل على البشرة بالكامل.
  • العلاج بالليزر ويعتبر من أفضل الطرق وأكثرها فعالية فهو يقوم على إزالة الخلايا الصباغية التي تعمل على إنتاج الميلانين بكميات كبيرة، وهذا الأمر لا يعالج الكلف والنمش فقط بل أيضًا يعمل على تحسين لون البشرة وحالتها بالكامل.
  • العلاج بالتبريد ويستخدم في ذلك النيتروجين السائل ويقوم العلاج على تجميد الخلايا الصباغية التي تنتج الميلانين ما يعني تفتيح البشرة وإزالة النمش.

علاج سريع للنمش

  • الليمون غني بفيتامين C والخصائص المفتحة للبشرة: عليك توزيع كمية من عصير الليمون الطازج على بشرتك واتركه حتى يجف ومن ثم قم بتنظيف البشرة بالماء البارد وكرر الأمر عدة مرات في الأسبوع.
  • العسل غني بمضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية البشرة وعلاج النمش: قم بتطبيق القليل من العسل على بشرتك واتركه 5 – 10 دقائق ومن ثم نظفه بالماء الدافئ وكرر الأمر.
  • الألوفيرا تحتوي على حمض السالسليك الذي يعمل على إزالة النمش: قم بتطبيق الألوفيرا بشكل يومي على بشرتك.
  • تتميز الطماطم بخصائص تبيض البشرة: قم بتوزيع شرائح أو عصير البندورة على بشرتك واتركها 3 – 5 دقائق ومن ثم نظفه بالماء الفاتر وكرر الأمر مرتين أسبوعيًا.

إزالة النمش من اليدين

  • عصير الليمون يُساعد عصير الليمون على التخفيف من وجود النمش على اليدين، والجلد بشكل عام، حيثُ يتم توزيع عصير الليمون على المناطق المصابة بالنمش، ويُترك على اليدين لمدّة 15 دقيقة، وتُغسل اليدين بالماء، ثمّ تُرطب لأنّ حمض الستريك يسبب جفاف البشرة.
  • قناع البابايا تُستخدم البابايا الناضجة، أو الخضراء للتخلص من النمش المنتشر على اليدين، تُهرس البابايا في الخلاط حتّى تتشكل عجينة ناعمة، وتوضع العجينة على المنطقة المصابة بالنمش، وتركها لمدّة 15 دقيقة، ثُمّ تُغسل اليدين بالماء، مع إمكانية إضافة عصير الليمون على العجين.

 

السابق
طرق توحيد لون الجسم
التالي
ما الهدف من الزواج

اترك تعليقاً