الحياة والمجتمع

انواع سيروم فيتامين سي من الصيدليه

انواع سيروم فيتامين سي من الصيدليه

سيرم فيتامين سي

هو عبارة عن سائل أو  زيت خفيف وهو مستحضر طبي موضعي غني بفيتامين سي وهو من أبرز مضادات الأكسدة الموجودة اليوم وتحافظ على البشرة من الجذور الحرة كما أنها تساعد في تجديد البشرة وتمنع من ظهور التجاعيد المبكرة .

أسباب ظهور شوائب بالبشرة

السبب الرئيس لذلك هو التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية بدون استخدام واقي الشمس والتعرض لمبات النيلون وضوء الهواتف وضوء التلفاز ، أو نتيجة للتعرض للملوثات الموجودة في الجو مثل عوادم السيارات ودخان المصانع والأدخنة أو التدخين ، وإتباع أنظمة غذائية غير صحية وتناول الطعام المقلي وعدم تناول الخضروات وقلة تناول الماء .

أهمية سيرم فيتامين سي

يخلصنا السيرم من كافة الشوائب الموجودة في البشرة ويعالج آثار الحبوب وأثار التصبغات ويعمل على تنقية البشرة بفضل احتواءه على مضادات الأكسدة القوية وفيتامين سي وفيتامين هـ وفيتامين أ وفيتامين ج .

نصائح قبل استخدام فيتامين سي

أولًا يجب اتباع روتين تنظيف البشرة اليومي استخدام الغسول والتونر المناسب للبشرة ثم استخدام السيرم لأن المكونات الفعالة في حالة عدم تنظيف البشرة تلتصق بالغبار والشوائب الموجودة في البشرة مما يمنع من تغلغل السيرم داخل مسام البشرة بشكل جيد .

ثانيًا يفضل استخدام السيرم على بشرة مبللة هذا ما يفضله غالبية الأطباء لأن البشرة الرطبة تمتص المواد الغذائية بشكل أكثر من البشرة غير الرطبة أو البشرة الجافة لذلك طبقي البشرة بعد وقع التونر الخالي من الكحول حيث يتم امتصاص السيرم بشكل أسرع ، وأيضًا يجب الضغط على البشرة باستخدام اليد بعد وضع السيرم لمزيد من الفعالية والتأثير .

ثالثًا يجب وضع مواد بسيطة من السيرم أو كمية قليلة لأنه يحتوي كمية مركزة من المكونات لذلك قومي بوضع بعض نقاط على البشرة ، كما يجب إتباع روتين البشرة اليومي من الترطيب يفضل وضع المرطب بعد وضع السيرم بعشرة دقائق حتى تمتصه البشرة تمامًا .

رابعًا اختاري السيرم الخالي من الألوان والروائح العطرية اختاري السيرم الشفاف الخالي من الألوان ، ولا تخافي عند الشعور بالوخز هذا بفضل احتواء السيرم على فيتامين سي .

أنواع سيرم فيتامين سي

سيرم Beauty Rx by Dr. Schultz Triple Vitamin C Serum

من أفضل أنواع سيرم فيتامين سي يتكون من صيغة تركيبية واحدة لفيتامين سي وهو من أفضل الأنواع لنضارة وإشراق البشرة ، بعد غسيل البشرة وإغلاق المسام بالتونر المناسب لنوع بشرتك قومي بوضع عدة قطرات من السيرم يوميًا قبل النوم قبل الترطيب .

سيرم Dr. Dennis Gross Skincare C + Collagen Perfect Skin Set & Refresh Mist

عبارة عن بخاخ منعش للبشرة قومي بإنعاش بشترتك في منتصف اليوم باستخدام السيرم الغني بمضادات الأكسدة ، السيرم غني بروائح البرتقال واليوسفني و الليمون المنعشة ، يعمل السيرم على نضارة البشرة وعلاج التجاعيد ويمنع من ظهور الخطوط الدقيقة .

سيرم Caudalie Vine[Activ] 3-in-1 Moisturizer

هو عبارة عن لوشن خفيف بصيغة فيتامين سي تمتصه البشرة سريعًا ويحمي الجلد من الأغبرة والأوساخ والدخان كما أنه يحتوي على فيتامين e لذلك يمكن استخدامه كمرطب للبشرة وتركيبته مصممه لمنع ظهور التجاعيد .

سيرم Sunday Riley C.E.O. C + E Antioxidant Protect + Repair Moisturizer

هو عبارة عن سيرم كريمي غني بفيتامين سي يمنح بشررتك النضارة والإشراقة والمكون الرئيس فيه هو  itetrahexyldecyl ascorbate يمنح جلدك النعومة المطلوبة .

سيرم Clinique Fresh Pressed 7-Day System with Pure Vitamin C

سيرم مناسب يكفي لمدة أسبوع يحتوي على نسبة 10% من فيتامين سي يأتي بسبع عبوات منفصلة من منظف بودرة وسيرم .

سيرم Paula’s Choice Resist C15 Super Booster

يحمي البشرة ويعالجها ويعطك إنعاشه مميزة استخدمي بضع قطرات ثم ضعي مرطبك اليومي لتحصلين على إشراقه بشرة مثالية .

سيرم Dermadoctor Kakadu C 20% Vitamin C Serum with Ferulic Acid and Vitamin E

يحتوي على فيتامين سي مع فيتامين ج وحمض الفيروليك تحصلين معه على بشرة مشدودة ونضرة .

سيرم SkinCeuticals C+ E Ferulic Acid Serum

يحتوي على مزيج عالي من فيتامين سي مع فيتامين ج يمنحك توهج ونضارة في غضون 72 ساعة فقط .

السابق
اعرفي عجلة كريولاين الاصلي والتقليد
التالي
طريقة سوفت اند بيوتفل للاطفال

اترك تعليقاً