العناية بالأظافر

تطويل الأظافر في يوم

طريقة لتطويل الاظافر في اسبوع مجربة

توجد طرق لتطويل الأظافر طبيعياً من أشهر هذه الطرق وأسهلها :-

  1. وصفة الزيوت: عن طريق خلط مقدار ملعقةٍ صغيرة من زيت اللافندر العطري مع ملعقةٍ واحدةٍ صغيرة من زيت الزيتون إلى جانب كميةٍ مماثلةٍ من زيت الأفوكادو، ثمّ وضع الزيوت مع بعضها داخل زجاجةٍ نظيفةٍ ومعقمة، ثمّ نتركها لدقائق معدودة حتى تتداخل الزيوت سوياً، مع رجِ الزجاجة مرّةً واحدة، وبعدها نقوم بسكب بضعَ نقاطٍ من الخلطة على الأظافر مع الفرك جيداً بواسطة فرشاة أسنانٍ قديمة لمدة دقيقتين ونتركها لربع ساعة، ثمّ شطف أظافركِ بالماء الفاتر، كرّري هذه الوصفة يوميّاً قبل النوم لمدة أسبوع، ستلاحظين بعدها فرقاً واضحاً في طول الأظافر، واحتفظي بالكميّة المتبقّية في مكانٍ جاف.
  2. وصفةُ زيت الزيتون: ضعي كميةً قليلةً من زيت الزيتون على النار لتسخينها قليلاً، ثم ارفعيها عن النار واتركيها لتبرد، وبعد ذلك اغمسي قطعةً من القطن بالزيت الدافئ، وامسحي بها جميع أظافركِ بلطف، واتركيها لمدّة أربع دقائق فقط ثم اشطفيها بالماء، وبعدها مرّري قطنةً مغمسة بماءِ الورد على كل ظفر، وكرري العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  3. وصفة البيض: اخلطي جيداً مقدار ملعقةٍ صغيرةٍ من صفار البيض مع ملعقتين من العسل الطبيعي والقليل من الملح، ثمّ افركي بها أظافرك واتركي الخلطة فوق أظافرك لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعدها اشطفي الأظافر بالماء البارد المخلوط بالملح.
  4. وصفة الجليسرين والخل: امزجي حوالي ملعقةً ونصف من عسل النحل مع عشر ملاعق من ماء الورد، وبعد ذلك أضيفي فوقها أربع ملاعق من الجليسرين ونصف ملعقة من خل التفاح الطبيعي، ثمّ سخّني العسل قليلاً على النار وأضيفي عليه الجليسرين وماء الورد بعد أن يبرد، ثمّ اسكبيه في زجاجة وأحكمي إغلاقها وضعيها في الثلاجة لحين الاستخدام؛ بحيث عليك أن تداومي في وضعها على أظافرك مرّةً يومياً إلى حين الحصول على النتائج المرغوبة.

تطويل الأظافر في ساعة

الحقيقة أنّه لا توجد طريقة طبية، أو طبيعة تعمل على تطويل الأظافر خلال ساعة بالتحديد، ولكن هناك العديد من الطرق، والاجراءات الطبية التي تُساعد على تسريع عملية تطويل الأظافر ومنها:
البيوتين: يُساعد تناول مُكملات البيوتين على تقوية الأظافر، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يُساعد على زيادّة قوة الشعر، ويُعدّ أحد أنواع فيتامين ب، ومن الجدير بالذكر أنّ الدراسات أشارت أنّ تناول مُكملات البيوتين يومياً يُساعد على تقوية الأظافر في غضون أسابيع، كما يتواجد البيوتين في العديد من الأطعمة ومنها: البيض المطبوخ، والمكسرات، والحبوب الكاملة، والسردين، وفول الصويا، والموز، والفطر.

مقوي الأظافر: يعمل مقوي الأظافر على منع تكسر الأظافر على المدى القصير، بالإضافة إلى جعلها قوية، لكن الاستخدام الدائم لمقويات الأظافر تعمل على جعلها أكثر عرضة للكسر، وأضعف.

تطويل الأظافر باسرع وقت

1- نسخن كمية مناسبة من زيت الزيتون، ونتركه حتى يصبح دافئاً، ثم نغمر قطعة من القطن بالزيت ونمسح الأظافر بلطف ونتركها لمدة 4 دقائق ثم نغسل اليدين بالماء، ثم نغمر قطنة أخرى بماء الورد وننمررها على الأظافر، ونكرر العملية يومياً لنحصل على النتائج المرجوة.

2- نخفق صفار بيضة جيداً مع العسل ورشة من الملح، ونفرك الأظافر بالخلطة لمدة 30 دقيقة، ثم نخلط ماء بارد مع القليل من الملح ونغسل الأظافر بها.

3- نسخن 1/2 1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم نضيف إليه 10ملاعق كبيرة من ماء الورد، و4 ملاعق كبيرة من الجليسرين، و1/2 ملعقة كبيرة من خل التفاح، ونضع المزيج في علبة زجاجية ونغلقها بإحكام ونحفظها في الثلاجة، ثم نأخذ من الزجاجة كمية مناسبة من الخلطة ونطبقها على الأظافر يومياً.

كيفية تطويل الاظافر وتبيضها

نخلط 3 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1/2 2 ملعقة كبيرة من الملح الخشن، ثم ننقع الأظافر بالخلطة لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك نُحضر فرشاة أسنان ونفرك الأظافر بها جيداً ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر.

كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا

  • لتنمو الأظافر بشكل صحي وقوي، عليكِ إزالة الجلد الميت حول الأظافر عبر نقعها في الماء الدافئ لمدّة 5 دقائق لترطيب الجلد حول الظفر، ووضع كريم خاص على جذور الأظافر، ثمّ استخدام عصا خشبية خاصة لدفع الجلد الميت نحو قاعدة الظفر.
  • قص الأظافر بانتظام قد يساعد على تعزيز قوتها، وتشجيع نموها، وتقليل كسرها، ويجب قصُّها بشكل مستقيم باستخدام مقص الأظافر الحاد، ثمّ استخدام مبرد خشبي لتدوير الأطراف، وجعلها تبدو بشكل دائري جذاب.
  • استخدام زيت مرطب ما يساعد على تغذية بشرة الظفر وترطيبها بشكل عميق، ومكافحة جفاف قاعدة الظفر .
  • استخدام مقوي للأظافر بشكل مستمر يمكن أن يساعد استخدام مقويات الأظافر على تعزيز نموها، ومنعه من الكسر، وهنا يجب الحرص على اختيار المقويات التي تدخل فيها مادة الكيراتين، التي تعوض مادة الكيراتين الطبيعية المفقودة في الظفر، وتساعد في تركها قوية، وأقل احتمالاً للتعرض للكسر.

طريقة تطويل الأظافر من الجلد

شرب الكثير من الماء
الترطيب هو مفتاح البشرة والشعر والأظافر الجميلة ، حيث أن شرب الكثير من الماء على مدار اليوم سوف يصل إلى بشرة وأظافر رطبة.

خفض طول الأظافر
إذا كنت تواجه مشكلة مع الأظافر الضعيفة ، ففكر في خفض طولها أثناء بناء قوتها ، لأن الأظافر الأقصر تكون أقل عرضة للكسر نظرًا لوجود عدد أقل من الحواف المكشوفة ومساحة سطح أقل .

استخدام زيت أو كريم لترطيب الأظافر
يمكن أن يساعد زيت جوز الهند و اوميغا 3 وزيت فيتامين E وزيت شجرة الشاي وزيت الخروع في ترطيب الأظافر عن طريق صب القليل من الزيت في وعاء ونقع كل يد لمدة 10 دقائق ، ثم قم بتدليك الزيت في الأظافر لتنشيط الدورة الدموية للأظافر .

تجنب استخدام الأظافر كأدوات
مثل فتح علبة الصودا أو خدش الملصق حيث يضع الضغط على أضعف جزء من الظفر ويمكن أن يسهم في التقشير

طريقة تطويل الأظافر في خمس دقائق

توجد خلطات لتطويل الأظافر

يومياً: تدليك الأظافر ومحيطها بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق قبل النوم، وارتداء قفازات قطنية حتى الصباح ، أو نقع الأظافر في عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق، ثم تجفيف الأظافر ووضع كريم مرطب ، أو نقعها لمدة 10 دقيقة في خليط تمت تدفئته في الميكروويف ويتكون من (عصير الليمون، زيت زيتون).
أسبوعياً: نقع الأظافر لمدة 15 دقيقة في خليط تمت تدفئته في الميكروويف ويتكون من (زيتي جوز الهند وإكليل الجبل، والعسل).

طريقة تطويل الأظافر في 3 ايام

نسخن كمية مناسبة من زيت جوز الهند البكر، وبعدها ندلك الأظافر بحركات دائرية، فزيت جوز الهند يعالج الالتهابات الفطرية ويغذي الأظافر ويرطبها ويجعلها قوية وصحية، ونكرر الوصفة يومياً قبل النوم.

السابق
فوائد التين
التالي
مرض الدرن

اترك تعليقاً