الحياة والمجتمع

خلطة الكركم للجسم للعروس

خلطة الكركم للجسم للعروس

أسباب تقشير الجسم

في تجربتي ، هذه الطرق للتقشير سهلة وقد تصدرت قائمة العناية بالبشرة بطرق فعالة وطبيعية . اليوم ، أشارك وصفة أخرى مذهلة وُجد أنها تعالج العديد من المشاكل ، على سبيل المثال لا الحصر :

  • تفاوت لون البشرة
  • علامات التمدد
  • البشرة الباهتة
  • البقع السوداء
  • حب الشباب
  • الجلد الميت

لما يتم اختيار الكركم للعناية بالبشرة

تحتاج إلى ثلاثة مكونات بسيطة من المحتمل جداً أن تكون لديك في المنزل . لذلك ، ليس هناك حاجة للانتظار ، يمكنك تجربة هذا المقشر للبشرة الآن .

عناصر خلطة الكركم وفوائدها

الكركم : هذا هو العنصر الرئيسي . نحن جميعًا نعرف ما هو الكركم . لقد سمعنا كثيراً عن فوائد الكركم من أمهاتنا وجداتنا . الكركم مضاد للبكتريا وهو مذهل جدًا للبشرة . مع الاستخدام المنتظم ، فإنه يخفف إرهاق البشرة ويضيء البشرة ، ويقلل من ظهور علامات التمدد وحب الشباب ، ويُوَحِّد لون البشرة ، وله فوائد مضادة للشيخوخة ، ويمنح بشرة ناعمة وأكثر من ذلك بكثير .

السكر : يضاف كمقشر للبشرة ، حيث تساعد البلورات في تنقية الجلد وإزالة الجلد الميت .

زيت جوز الهند : يعد كمرطب للجسم ويفضله الكثيرين . لأنه مفيد حقًا للبشرة . وذلك لأنه يخترق البشرة بشكل لا مثيل له ولكن يمكنك استبدال هذا النوع من الزيت بأي زيت آخر حسب الرغبة .

كيفية إعداد خلطة الكركم للعناية بالبشرة

الخطوة الأولى : خذ حوالي 2 كوب من السكر و 1/4 كوب (أو 4 ملاعق طعام) من الكركم .

الخطوة الثانية : أضف ببطء زيت جوز الهند حتى تحصل على مزيج  فرك الجلد . إذا كان لديك بشرة جافة أضف المزيد من الزيت ، إذا كان لديك بشرة دهنية أضف كمية أقل من الزيت . للبشرة العادية (أي أنها ليست دهنية جدًا ، وليست جافة جدًا) فقط أضف الزيت إلى أن تحصل على ملمس مثالي للمزيج .

الخطوة الثالثة : التأكد من كثافة المزيج وتجربته على منطقة صغيرة على اليد .

كيفية تخزين خلطة الكركم

يتم تخزين الخلطة  في درجة حرارة الغرفة ، في حاوية محمكة الغلق لا تُدخِل الهواء وبعيدًا عن الماء . عندما تريد استخدامه ، خذ مقدار ما تحتاجه في وعاء منفصل حتى لا تدخل كمية من الماء داخل الحاوية الرئيسية . السبب في ذلك أن الماء يشجع نمو البكتيريا . يمكن تخزين هذا الخليط لفترة طويلة ، ولكن يفضل أن تتمكن من إنهاء هذه الكمية في غضون شهرين .

كيفية استخدام خلطة الكركم

يتم استخدم هذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج . يفرك وينظف بلطف من على الجسم . ويتم تدليك الجلد . ويمكن تركها لمدة أطول من 5 أو 10 أو 20 دقيقة . ثم يغسل بالماء الدافئ ، لا يستخدم الصابون . وذلك لأن الغسيل بالصابون يزيل أي تأثيرللكركم تمامًا .

قد يكون لون بشرتك أصفر من الكركم ، ولكن هذا سيختفي بعد فترة من الوقت ويكون على ما يرام . يفضل استخدام ذلك المزيج بالليل حتى لا تقلق بشأن وجود اللون الأصفر طوال اليوم . في صباح اليوم التالي ، سيزول اللون من على بشرتك . إن القيام باستخدام هذه الخلطة مثل الذهاب لمنتجع صحي للعناية بالبشرة . إذا كان لديك بعض علامات التمدد وترغب في علاجها ، يجب عليك استخدام هذا المزيج بانتظام . أيضًا ، إذا كنتِ حاملًا أو بعد الولادة ، أقترح عليك إدراج هذه الخلطة لأنها سوف تساعد في علاج علامات التمدد والتصبغ في الجلد .

السابق
خلطة الكركم لتبييض الجسم
التالي
صبغات شعر للبشرة السمراء

اترك تعليقاً