صحة عامة

شجرة جوز الهند

الفرق بين جوز الهند الأخضر والبني

جوز الهند الأخضر يمنع حدوث الجفاف و يعزز من صحة القلب وأيضا غني بالمواد المضادة للاكسدة كما تساعد الفيتامينات والمغذيات الدقيقة في جوز الهند مثل الزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم أيضًا في دعم نظام الدفاع الطبيعي المضاد للأكسدة في الجسم.كم يستغرق نضج شجرة جوز الهند

كم يستغرق نضج شجرة جوز الهند

يحتاج من5 الي6 سنوات تبداء في حمل الثمار لكن النضج الكامل بعد 15 سنة.

كيفية زراعة جوز الهند

1- اختيار الحبة المناسبة للزراعة، وهي الحبة التي تسقط عن الشجرة الأم، والتي تتميّز بإمكانيّة سماع صوت الماء داخلها عند هزّها.

2- نقع الحبة في الماء لمدّة يومين أو ثلاثة مع الحفاظ على القشرة.

3- يجب استخدام وعاء للزراعة بحيث لا يقلّ عمقه عن 25 سنتيمتراً، وبقطر يتناسب مع حبة جوز الهند، ثمّ تعبئته بالتربة المناسبة.

4- وضع حبة جوز الهند بعد إزالة القشور الخارجيّة في التربة، بحيث تكون النهاية المدبّبة نحو الأسفل، والطرف الملتصق بالشجرة نحو الأعلى، مع مراعاة إبقاء ثلث الحبة فوق سطح التربة.

5- نقل الوعاء إلى مكان مشمس ودافئ، فجوز الهند ينمو بشكل جيد في درجة حرارة تصل إلى 21 درجة مئوية، والحرص على ريّه، مع التأكّد من جودة تصريف التربة.

علاج شجرة جوز الهند

1- المحافظة على صحة القلب

2 – تحسين وظائف المخ

3 – تعزيز المناعة

4 – الوقاية من العقم لدى الرجال

5 – علاج الأنيميا (فقر الدم)

6 – خفض خطر الإصابة بالسرطان

7 – الوقاية من مشاكل الهضم

8 – الوقاية من آلام المفاصل

لماذا سمي جوز الهند بهذا الاسم

سمي جوز الهند بهذا الاسم نسبة الى العالم ابن سينا هو الذي سماه لانه يقال بان هند كانت تحب جوز الهند  ويعتبر جوز الهند من فصيله النخيل وكل بلد تسميه باسم اخر ويسمى جوز الهند بكوكو مما يعني وجه القرد تشبيها له لانه يشبه شعر القرد والنقط الثلاث الموجودة على حبة جوز الهند تشبه عيونه وانفه.

السابق
الفطريات في الفم وعلاجها
التالي
طريقة عمل لبن المنسف

اترك تعليقاً