العناية بالبشرة

طريقة إزالة الثآلول

طريقة إزالة الثالول بالخيط

يبحث الكثير من الأشخاص المصابين بالثآليل عن شتّى الطرق والوسائل للتخلّص منها، على سبيل المثال طريقة إزالة الثالول بالخيط، حيث يحاول بعض الأشخاص قطع الثالول بقطعة من خيط الأسنان أو الخيط العادي، وقد يكون من الصعب القيام بذلك دون مساعدة شخص آخر.

وتنطوي طريقة إزالة الثالول بالخيط على قطع تدفّق الدم إليه لعدّة أيام على الأقل، إلى أن يسقط الثالول، وقد يكون من الضروري تشديد الخيط أكثر كل يوم، ولكن قبل البدء بهذه الطريقة يجب تنظيف الجلد والخيط واليدين جيدًا لمنع انتقال أي عدوى.

علاج الثالول بالثوم

  • تطبيق شرائح الثوم الرفيعة على الثالول لمدة عشر دقائق وبصورة يومية، و حتى التخلص بشكل نهائي من الثالول، ومن الأفضل تطبيق شرائح الثوم على الثالول في الصباح وترك آثار الثوم طوال النهار، والحرص على غسل المنطقة التي يوجد بها الثالول قبل النوم.
  • وضع قطنة مغموسة بعصارة الثوم على الثالول ولفها من الصباح حتى المساء، ومن ثم يجب تنظيف الثالول باستخدام الماء البارد، ويمكن لحصول على عصارة الثوم، من خلال هرس بعض فصوص الثوم.
  • وتجدر الإشارة إلى دهن المنطقة المحيطة بالثالول باستخدام الفازلين وذلك لحمايتها من الثوم.

علاج الثالول بالليمون

  • يمتاز الليمون بخصائص مطهّرة ومعقّمة، ويُنصح باستخدامه لمعالجة الثآليل.
  • ولفعل ذلك يؤخذ لحاء الليمون ويقطع إلى قطع صغيرة ثم يُنقع في الخل الأبيض لمدة يومين إلى ثلاثة أيام.
  • ولمعالجة الثآليل يكفي أخذ بعض القطع الصغيرة من هذا التحضير، ووضعها على المكان المراد معالجته وتثبيتها باللاصق.
  • وفي اليوم التالي سوف تجدين أنَّ الثآليل أصبحت أكثر طراوة، ويستغرق الأمر بضعة أيام لكي يشفي الجلد.
  • ولاحظي أنه إذا كان الثالول بقطر 7 ملم فمن الضروري تكرار الإجراء إلى أيام عدة.

علاج الثالول من الصيدلية

مرهم فيفرون

يعد مرهم فيفرون واحدا من العلاجات التي يمكن أن تستخدم ، لعلاج مشكلة الثآلول، وذلك لأنه من المراهم التي تحتوي على المواد المضادة للفيروسات، وتركيبة المرهم واحدة من ضمن الأمور التي تساعد على التخلص من الثآلول بشكل سريع جدا، وذلك بفضل طرده للفيروسات التي تكون مسببة لظهور الثآلول.

ويتم استعمال المرهم عن طريق وضعه مرة واحدة في اليوم على المكان الموجود به الثآلول، ولابد من الاستمرار على استعماله لمدة لا تقل عن خمسة أيام، وفي حالة الشعور بالتحسن والتخلص من الثآلول يتم وقف استعمال المرهم ، أما في حالة إن لم يختفي الثآلول يتم استعمال المرهم لفترة أطول، ولكن يفضل أن لا تزيد مدة استعمال المرهم عن 30 يومًا متواصلًا فقط.

علاج الثآليل في الوجه

  • غطية الثالول باستخدام قطعة من القطن المغموسة في خل التفاح، وترك القطن على الثالول طوال الليل، وفي الصباح يجب غسل المنطقة التي يوجد بها الثالول بشكل جيد، ومن الأفضل أيضاً الحرص على الالتزام بهذه الطريقة بصورة يومية ولمدة أسبوع.
  • دهن الثالول بالعسل وتركه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف بشكل نهائي، ومن ثم تغسل المنطقة باستخدام الماء الدافئ.
  • قشر الموز من المواد الطبيعية الفعالة بشكل كبير في القضاء على الثآليل، واستخدامه يكون من خلال فرك الثالول بالجزء الداخلي من قشر الموز، وتركه برهة من الزمن قبل غسل منطقة الثالول، ومن الممكن أيضاً تثبيت قطعة من قشر الموز على الثالول وتركها لمدة كافية من اليوم، ويجب تكرار هاتين الطريقتين بشكل يومي حتى الشفاء التام من الثالول.

علاج الثالول بالكي

طريقة الكي بالنّار نقوم بإحضار قطعة قماش من القطن و نقوم بلفها على شكل نكاشة الأذن و نقوم بحرق رأسها و نسلطها على الثّالول مباشرة إرفع النار إذا شعرت بقوة الحرارة و تكرر مرتين في اليوم و لمدة أربعة و الله أعلم ستنفصل عن الجلد فالكي بالنار يعني القضاء على الفيروس و قلعه من الجذر. إنّ الكي بالنار يمكن إستخدام السيجارة المشتعلة أو نواة تمر بتسليطها على الثّالول .

السابق
زبدة الفول السوداني للبشرة
التالي
فوائد الشمس للبشرة

اترك تعليقاً