أطباق رئيسية

طريقة عمل صينية الفراخ بالفرن

طريقة عمل صينية الفراخ في الفرن فتكات

طريقة عمل صينية الفراخ بالبصل

المكونات دجاجة بوزن كيلو ونصف منظّفة ومقطّعة إلى ست أو ثماني قطع. حبّتان متوسطتا الحجم من البطاطا المقشّرة. ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة. ربع ملعقة صغيرة من القرفة. ربع ملعقة صغيرة من البابريكا الحلوة، أو المدخنة. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة ونصف من الملح. مكعب واحد من مرق الدجاج. ثلاث حبّات متوسطة الحجم من البصل المقطّع إلى شرائح، بالإضافة إلى حبّة صغيرة من البصل للمرق. ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي. ورقتان من أوراق الغار. طريقة التحضير نظفي الدجاج واغسليه بالماء والملح للتخلّص من الجراثيم العالقة فيه. ضعي الدجاج في قدرٍ فوق نارٍ متوسّطة الحرارة مع الزّيت، وحبّة البصل الصغيرة واقلي الدجاج حتى يتحمّر قليلاً. أضيفي كميّة من الماء كافيّة لغمر الدجاج، ثمّ أضيفي ورق الغار، ومكعب الدجاج، وملعقة صغيرة من الملح، والملعقة البهارات. اطبخي الدجاج لمدّة ثلاثين دقيقة بعد أن تبدأ المرق بالغليان، ثمّ تذوقيها وأضيفي الملح إذا تطلّب الأمر ذلك. قطّعي البطاطا إلى مكعباتٍ صغيرة أو متوسّطة الحجم، ثمّ تبّليها بالقليل من الملح، والفلفل الأسود، والقرفة، والبابريكا، ثمّ اقليها في الزّيت الساخن حتى تتحمّر. ارفعي البطاطا من الزيت وصفّيها فوق منديلٍ ورقي. اقلي البصل المقطّع إلى شرائح في القليل من الزيت المضاف إليه القليل من الملح والفلفل الأسود حتى يُصبح طرياً وذهبياً. ارفعي الدجاج من المرق ثمّ ضعيه في صينيّة فرن، ثمّ أضيفي إليه البصل المقلي، ثمّ مكعبات البطاطا ومغرفة واحدة من المرق. أشعلي شوايّة الفرن وضعي الصينيّة في الفرن حتى تتحمّر، وقدّميها مع الخُبز أو الأرز المفلفل والمطبوخ مع مرق الدجاج المتبقي.

طريقة عمل صينية الفراخ في الفرن للشيف شربيني

مقادير صينية الدجاج بالصلصة
صدور دجاج طماطم صلصة طماطم ثوم زعتر بقدونس روزماري ريحان ثوم بودرة بودرة بصل جبنة مبشورة بصل فلفل الوان زنجبيل طازج مرقة ملح فلفل اسود زيت عباد الشمس
طريقة تحضير صينية الدجاج بالصلصة
* قطعي البصل شرائح وضعيه في طاسة بها زيت على النار

* افرمي الثوم مع الزنجبيل الطازج وضيفيه ثم ضيفي مكعب مرقة

* قطعي الدجاج اصابع رفيعة وضيفيه وقلبي جيدا

* ضيفي زعتر طازج مفروم مع الريحان والروزماري المفروم ثم قطعي الفلفل الألوان شرائح رفيعه وضيفيه

* ضيفي صلصة طماطم وافرمي البقدونس وضيفيه ثم قطعي الطماطم شرائح رفيعة وضيفيها

* انقلي الخليط الى طاجن فرن ورشي عليه الجبنة المبشورة وادخلي الطاجن فرن ساخن وقدميها ساخنة

طريقة عمل الفراخ في الفرن بعد سلقها

طريقة عمل الفراخ فى الفرن بعد سلقها للشيف شربينى
مقادير الفراخ فى الفرن بعد سلقها :
فراخ
قوانص
كبدة
زبيب
فريك
بصل
ثوم
كزبرة خضراء
زعتر
مرقة
بهارات جوزة الطيب
ملح – فلفل قرفة زبدة
طريقة عمل الفراخ فى الفرن بعد سلقها :
* في حلة على النار ضعي ماء مع زعتر طازج وشرائح بصل وخل وملح ثم ضعي القوانص والقلوب أولا واتركيها لتغلي ثم اضيفي الكبدة
* في طاسة على النار ضعي زبدة مع بصل وثوم مفرومين وقلبيهم ثم اضيفي الفريك المنقوع في الماء
* اضيفي قليل من الماء وغطيها واتركيها واضيفي التوابل والبهارات.
* في طاسة اخرى ضعي زبده مع بصل وثوم مفرومين وزعتر قطعي القووانص بعد تصفيتها من الماء واضيفيها مع قليل من القرفة الناعمة ومرقة الدجاج وملح وفلفل
* ضيفي الفريك والكبدة والقوانص واخلطيهم جيدا
* تبلي الدجاج بالملح وافصلي جلدها عن لحمها ثم احشيها بالخليط وتبليها وضعيها في صينية فرن فوق شرائح من البصل وادخليها فرن ساخن حتى تنضج .

طريقة عمل صينية فراخ بالبطاطس

مقادير صينية الفراخ بالبطاطس 6 دبابيس أو صدور دجاج 1ملعقة صغيرةملح 2ملعقة صغيرة بهار مشكل 2/1ملعقة صغيرةكركم 1ملعقة صغيرةكزبرة ناعمة 1ملعقة صغيرة قرفة 1ملعقة صغيرة كمون 4/1ملعقة صغيرة فلفل أسود 3حبات كبيرة بصل مقطع شرائح دائرية فصوص ثوم مقطعة 4حبات كبير ةبطاطس مقطعة شرائح دائرية 4 حبةات كبيرة طماطم شرائح جزرة كبيرة مقطعة شرائح دائرية 1حبة متوسطة فلفل أخضر رومي شرائح 1حبة متوسطة فلفل أحمر رومي شرائح 2-3ملعقة كبيرة سمن أو زيت 1كوب ماء طريقة تحضير صينية الفراخ بالبطاطس ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م. أحضري طبق فرن كبير الحجم مناسب للتقديم على المائدة. في طبق صغير ضعي الملح، البهار، الكركم، الكزبرة، القرفة، الكمون والفلفل. قلبي البهارات لتختلط. في طبق الفرن ضعي البصل، الثوم، البطاطس، الطماطم، الجزر، الفلفل الأخضر والفلفل الأحمر. ضعي قطع الدجاج في البهارات وقلبيها لتتغطى بالبهارات جيدا. ضعي قطع الدجاج على الخضروات. أنثري بقية البهارات على الدجاج والخضروات. وزعي قرون الفلفل بين قطع الدجاج. أسكبي الزيت والماء على الدجاج والخضروات. غلفي الطبق بقطعة من ورق الألمنيوم. باستعمال رأس السكين إعملي عدة شقوق في ورق الألمنيوم.ضعي طبق صينية الدجاج بالبطاطس في الفرن لمدة 45 دقيقة إلى أن تنضج الخضروات والدجاج ويتسبك المرق.

طريقة عمل الفراخ بالزبادى في الفرن

المكونات دجاجة كاملة بوزن اثنين كيلو. علبة واحدة من اللبن الرائب، ومن أي نوع. حبة واحدة من البصل الأبيض المقشر والمفروم بشكل ناعم. سن من الثوم المقطع إلى شرائح دائرية الشكل، ورفيعة. نصف حبة من الليمون الحامض، المعصورة. ملعقة صغيرة من ملح الطعام. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقتان صغيرتان من البابريكا المدخنة الحلوة. رشة من بهار الشطة. نصف ملعقة صغيرة من الزعتر البري الناشف والمطحون بشكل ناعم. ملعقة صغيرة من إكليل الجبل المقطع. حبتان من الهال الصحيحة. ورقتان من ورق الغار. من الجدير بالذكر أنه يمكن تغيير كمية البهارات المذكورة في هذه الوصفة -حسب الرغبة-. طريقة التحضير شطف الدجاجة جيداً بالماء قبل طبخها، ومن المفضل أن تكون الدجاجة مفرزة لمدة لا تقل عن ليلة كاملة، وذلك حتى تكون عملية نضجها أسرع، لأنه من المعروف أن الدجاج المفرز ينضج أسرع من الدجاج الطازج. مزج كمية اللبن الرائب مع الملح والبهارات وعصير الليمون، ومزجها بشكل جيد. إضافة كمية البصل المفروم الناعم، مع سن الثوم المهروس إلى مزيج اللبن، ومزجها جيداً. تقطع الدجاجة إلى أربعة أقسام، مع بقاء الجلد عليها، ومن الممكن إزالة الجلد حسب الرغبة. ترتيب قطع الدجاج في صينية الفرن، ووضع كمية حبوب الهال وورق الغار عليها. إضافة كمية اللبن الزبادي مع البهارات على الدجاجة، وفركها بشكل جيد. ترك الدجاجة تنقع في اللبن داخل الثلاجة، لمدة لا تقل عن ست ساعات، وذلك حتى تتشرب النكهات. وضع صينية الدجاج على عين الغاز حتى تسخن جيداً، وتبدأ بالتحمر، وقد تتطلب هذه العملية فترة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى خمس وثلاثين دقيقة. إزالة الصينية عن الغاز، وإدخالها إلى الفرن المحمى مسبقاً، وذلك لتستكمل النضوج، وللحصول على قشرة مقرمشة وذهبية اللون. إزالة الدجاج من الفرن بعد أن ينضج، ويقدم ساخناً مع الأرز بالشعيرية، بالإضافة إلى السلطة العربية والبطاطا المقلية.

صينية فراخ في الفرن فاطمة ابو حاتي

مقادير ومكونات صنية البطاطس بالفراخ للشيف فاطمه ابو حاتي
فرخة مقطعة علي 8
3 بصلات مقطعة جوانح
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملح
فلفل
كمون
رشة بهارات سبعة
عصير طماطم
ملعقة كبيرة صلصة
نصف ملعقة صغيرة سكر
ماء مغلي
بطاطس شرائح سميكة
شاهد ايضا : طريقة عمل كفتة الفراخ للشيف فاطمه ابو حاتي
طريقة عمل وتحضير صنية البطاطس بالفراخ للشيف فاطمه ابو حاتي
دخل بولة قومي بوضع البصل والملح والفلفل والكمون والكزبرة والبهارات والثوم وقومي بتقليب المكونات كلها مع بعض بطريقة الفرك حتي تاخذي رائحة جيدة من البهارات والبصل وقومي بوضع قطع الفراخ وقومي بتقليبهم وتركها حتي تتبل مده ساعتين او 3.
بعد ذلك قومي بوضعها داخل طاسة علي النار وقومي بوضع عصير الطماطم والصلصة وقومي بتغطيتها وتركها تغلي ةوتتسبك والفراخ تاخد 2/3 سوا وبعد ذلك قومي بتزويدها ماء مغلي .
قومي بوضع البصل وكل الفراخ والتسبيكة قومي بتغطيتها وادخالها فرن ساخن علي الارضية نصف ساعة وستصبح مستوية جيدا قومي بكشفها وادخالها تحت الشواية حتي تاخذ لون وتقديمها .

السابق
طريقة عمل الروتي
التالي
كيفية غسل الفراخ

اترك تعليقاً