العناية بالبشرة

فوائد أكل الموز للبشرة

فوائد أكل الموز يومياً

فوائد الموز للبشرة كثيرة، فهو يحتوى على الكثير من العناصر والفيتامينات التى تساعد على التئام وتنعيم البشرة، والحفاظ على جمالها ونضارتها، فالموز يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة، وهو ما يجعله سرا حقيقا لعلاج أغلب مشكلات البشرة.

وأحد أبرز فوائد الموز للبشرة أنه يساعد على ترطيب البشرة، مما يحسن من ملمسها ويجعلها أكثر نعومة كبشرة الأطفال، وتعتبر مضادات الأكسدة من أهم عناصر الموز المفيدة للجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، لأنها تعمل على تأخير الشيخوخة وزحف علامات تقدم السن المزعجة.

وأحد أبرز فوائد الموز للبشرة هى علاج جفافها أو “تقشفها”، وذلك لاحتواءه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم مما يضمن ترطيبا عاليا للجلد والبشرة بشكل عام، وإذا كنت تعانين من مشكلة جفاف بالبشرة، فقط قومى بـ”هرس” ثمرة من الموز وقومى بتوزيعيها على وجهك وابتعدى عن المناطق المحيطة بالعينين والفم وسوف تنعمين بعد عشر دقائق من وضع هذا “الماسك” ببشرة ناعمة.

فوائد الموز للبشرة الدهنية

  • يحد من بهتان البشرة ويجعلها أكثر رونقاً وإشراقاً.
  • يقضي على البقع الداكنة فيها.
  • يحد من البثور والحبوب، كحب الشباب.
  • يقلل من إفرازات الغدد الدهنية.
  • يقشر البشرة؛ وذلك عن طريق هرس حبة من الموز مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون إليها، وتمزج مع بعضها البعض حتى تصبح على شكل خليط متجانس، ومن ثم يطبق الخليط على الوجه والرقبة، ويترك ليجف ومن بعد ذلك يتم غسله بالماء الدافئ.

فوائد الموز للجسم

  1. يكافح من القلق، والتوتر، والاكتئاب؛ لاحتوائه على مادة الترايبتوافان وهو نوع من البروتينات يتحول في الجسم إلى سيروتونين الذي يكسب الجسم الاسترخاء، وتحسن المزاج، ويشعره بالسعادة.
  2. يسكّن من ألم الدورة الشهرية.
  3. يقي من فقر الدم (الأنيميا)؛ لغناه بالحديد.
  4. يفيد الذاكرة، والدماغ، ويزيد من القدرة على التركيز.
  5. يعالج من الإمساك.
  6. يخلص من الغثيان عند النساء الحوامل، وخاصّةً في فترة الصباح.
  7. يخفف من الاحمرار والحكة الناتجة من لدغات الحشرات؛ وذلك بدعك المكان المصاب بالقشرة البيضاء الداخلية للموزة.
  8. يحافظ على درجات حرارة معتدلة؛ فتلجأ النساء الحوامل في تايلاند لتناول الموز؛ لإنجاب أطفال يتمتعون بدرجات حرارة طبيعية.
  9. يساعد في الإقلاع عن التدخين.

فوائد الموز للبشرة الجافة

  • يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على استعادة رطوبة البشرة بشكلٍ كبيرٍ، كما أنّه يُصلح البشرة المُتضررة والتالفة.
  • يزيد لمعان البشرة ، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج الذي يساهم في التخلّص من البشرة الباهتة، ويُقلّل من البقع والشوائب على الوجه.
  • يحتوي على العديد من العناصر التي تُساعد على مكافحة التجاعيد، وبقاء البشرة شابّة أطول فترةٍ مُمكنة، كما أنّه يحتوي على العديد من العناصر الأخرى التي تساعد على التقليل من أضرار الجذور الحرة، مثل فيتامين هـ وفيتامين أ.

ماهي فوائد الموز

ومن فوائد الموز للبشرة أيضا، أنه يساعد على العناية بالبشرة الدهنية، من خلال إضافة بعض قطرات الليمون والعسل إلى ثمرة موز مهروسة، ووضعها على الوجه أيضا ويتم شطفه بعد 10 دقائق بالمياه الباردة، وهذا “الماسك” بشكل خاص يساعد أصحاب البشرة الدهنية على العناية ببشرتهم، والتمتع بوجه نضر ومتوهج.

ويطلق البعض على الموز إسم “البوتوكس الطبيعى”، وذلك لأن من أبرز فوائد الموز للبشرة هو الحفاظ على شبابها، ومحاولة وقف زحف علامات الشيخوخة والتجاعيد وخطوط البشرة المزعجة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة، وينصح للتمتع ببشرة نضرة شابه خالية من التجاعيد بإضافة معلقة صغيرة من عصير البرتقال الطبيعى، ومعلقة أخرى من الزبادى إلى ثمرة مهروسة من الموز ووضعها كقناع على الوجه، وهو “ماسك” مميز ويفيد البشرة للغاية.

فوائد أكل الموز قبل النوم

يُساعد على تهدئة العيون المُنتفخة، وذلك من خلال تهدئة الأوعية الدموية حولها، ويُقلل من السوائل الموجودة حول العينين، كما أنّه يُعطي شُعوراً بالراحة.

يزيل خلايا الجلد الميتة؛ حيث إنّه يحتوي على العديد من مُضادات الأكسدة التي تساعد على ذلك.

ماسك الموز للبشرة المختلطة

ماسك الموز والعسل الطبيعي والكركم لتفتيح البشرة

لا بد أنك لن تمانعي بالحصول على بشرة فاتحة ونضرة في الوقت نفسه، ولذا نقدم ماسك الموز هذا لبشرة بيضاء كما حلمت بها دوماً.
المكونات: موزة مهروسة – ملعقة عسل طبيعي – ملعقة صغيرة من بودرة الكركم
طريقة التحضير: بكل سهولة قومي بمزج المقادير السابقة ومدها على بشرة وجهك ورقبتك لمدة 30 دقيقة، ومن ثم أزيليها بالماء البارد واستمتعي ببشرتك النضرة.

ماسك موز لتفتيح البشرة

تساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة بشكل كبير، وإزالة البقع الناجمة عن أشعة الشمس، كما أنها تساعد على تفتيح البشرة ويُمكن تحضيرها من خلال اتّباع الخُطوات الآتية:

المُكونات: موزة ناضجة مُقشرة ومهروسة – ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

طريقة التحضير والاستعمال:

  • تُخلط المُكونات مع بعضها بشكلٍ جيدٍ.
  • يُوضع الخليط على الوجه فترةً قصيرة ثُم يُغسل.
السابق
كيف تختار الزوج الصالح
التالي
دواء ليبونت Liponet علاج فقر الدم

اترك تعليقاً