صحة عامة

فوائد العنب

فوائد العنب للدماغ

يساعد العنب في علاج الصداع النصفي والتقليل من الآلام المصاحبة له ، هذا بالإضافة إلى التحسين من صحّة الدماغ والوقاية من الإصابة بالأمراض المتعلّقة بالتقدّم بالسن، مثل الخرف والزهايمر، وذلك لأن العنب يحتوي على مادة ريسفيراترول التي تعمل على التقليل من نسبة ببتيدات البيتا أمايويدال المسبّبة لهذه الأمراض.

فوائد العنب للرجيم

يعتبر العنب مصدراً معتدلاً للسعرات الحرارية، فإنه يناسب الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، حيث يمثل العنب الأحمر خياراً ناجحاً عند البحث عن وجبة خفيفة غنية ومُشبعة، وقليلة السعرات الحرارية في نفس الوقت، حيث يحتوي الكوب  على عدد سعرات حرارية مماثل للعنب الأخضر، وهو 104 سعراً حرارياً، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف والسوائل التي تساعد على الهضم والامتصاص بشكل أفضل، وبالتالي تأثير أفضل في إنقاص الوزن.

فوائد العنب للقلب

إن للعنب الأحمر أثار إيجابية على منع أمراض القلب والأوعية الدموية، وشرب عصير العنب يلعب دورًا أيضًا في منع الإصابة بأنواع معينة من مرض السرطان، وبالإضافة إلى قدرته كمضادّ للأكسدة، فإنَّ العنب وبفضل محتواه من الماء والألياف يمتلك خصائص مدرّة للبول ومساعدة على الهضم.

فوائد العنب للكلى

يساعد العنب في التقليل من الضغط على الكلى ويعزز صحتها وذلك لأنه يعمل على التقليل من حمض اليوريك والقضاء عليه من الجسم.

فوائد العنب للبشرة

1- يساعد العنب في المحافظة على شباب البشرة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة عليها وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادّة للأكسدة.

2- يعمل العنب على حماية البشرة من حروق الشمس.

3- يساعد العنب في علاج احمرار البشرة الناجم عن الحروق المختلفة.

4- يعتبر العنب مادّةٌ مرطّبةٌ وملطفةٌ للجلد.

5- يساعد العنب في تجديد الجلد وإزالة الخلايا الميتة.

6- يلعب العنب دوراً مهمّاً في تنظيف الجلد كونه مقشّرٌ طبيعي.

فوائد العنب للكبد

يعمل العنب على تنشيط وظائف الكبد حيث يعمل على تحفيز وظائف الجلايكوجين وإفراز الصفراء، ويعتبر من الاطعمة المفيدة في علاج جميع اضطرابات الكبد، ويساعد في علاج الكبد الدهني .

 

السابق
صحة البشرة وجمالها
التالي
دواعي استخدام الاكامول

اترك تعليقاً