العناية بالذات

كيفية الاعتناء بنوع الشعر

العناية بنوع الشعر

نوع

اختبار لمعرفة نوع الشعر

اصحاب الشعر الدهني يعانون من أن الغدد الموجودة بفروة الرأس تقوم بإفراز الكثير من لكن الزيوت وهذه الزيوت هي التي تجعل الشعر ذو طابع دهني وزيتي، وقد تتسبب هذه الزيوت والدهون التي تفرز بكثرة الى الكثير من الانزعاج. مواصفات الشعر الدهني يسهل تمييز اللمعان للشعر الدهني. نوع يمكن ملاحظة ان الشعر الدهني سيكون مغطى بطبقة من الزيت. يتعرض الشعر لكن عالي الدهن الى التساقط والضعف. يسهل التمشيط وتصفيف الشعر الدهني حتى مع مشط ضيق الأسنان. يتعرض الشعر الدهني إلى الاتساخ بسهوله. يحتاج الشعر الدهني إلى نوع الغسل المستمر حتى تزال لكن الدهون المتراكمة على فروة الرأس والتي تسبب عند إهمالها ظهور القشرة.

اقرا ايضا زيت للشعر الدهني

أنواع الشعر بالصور

طريقة العناية بالشعر الدهني  السيدات التي تعاني من الشعر الدهني يجب عليها غسل الشعر نوع عدد ثلاث مرات أسبوعيًا حتى تمنع تكوين المواد الدهنية على فروة الرأس والتي بدورها تسبب القشرة. الأطعمة مثل الشوكولاتة والتوابل والأطعمة الحارة تعمل بدورها على زيادة تحفيز الجسم على إفراز الدهون لذلك فنحن ننصح السيدات التي تعاني من الشعر الدهني بالتقليل من تناول هذه الأطعمة. التقليل أو الابتعاد عن استخدام الزيوت المرطبة لأنها تفرز طبيعيًا وبوفرة لصاحبات الشعر الدهني. استخدام المشط الخشبي بدلًا من المشط المصنوع من مادة البلاستيك.

مواصفات الشعر الدهني

الشعر الجاف هذا النوع من الشعر هو الذي يفقد الرطوبة بشكل سريع عند الانتهاء من غسله ويصبح جافًا حيث لا يوجد به لمعان، كما أن هناك عدة عوامل تؤثر على الشعر حتى يصبح جافًا منها التعرض لدرجات الحرارة العالية ومياه البحر المالحة ومياه حمامات السباحة التي يوجد بها الكلور المطهر، ويلاحظ أن مستحضرات التجميل الكيميائية الرخيصة والمجهولة المصدر تعرض الشعر للجفاف والتلف. مواصفات الشعر الجاف لا يوجد به أي لمعه فهو مطفي اللون؛ ويكون ذلك نتيجة نقص في افرازات الدهون المسؤول عنها الغدد الدهنية في فروة الرأس. يتمتع بملمس خَشن ويكون كثيف الحجم. يصعب تمشيطة وتصفيفة، كما أنه سريع التشابك. متطاير وهائش.

كيف اعرف نوع شعري بالصور للرجال

الشعر الجاف هذا النوع من الشعر هو الذي يفقد الرطوبة بشكل سريع عند الانتهاء من غسله ويصبح جافًا حيث لا يوجد به لمعان، كما أن هناك عدة عوامل تؤثر على الشعر حتى يصبح جافًا منها التعرض لدرجات الحرارة العالية ومياه البحر المالحة ومياه حمامات السباحة التي يوجد بها الكلور المطهر، ويلاحظ أن مستحضرات التجميل الكيميائية الرخيصة والمجهولة المصدر تعرض الشعر للجفاف والتلف. مواصفات الشعر الجاف لا يوجد به أي لمعه فهو مطفي اللون؛ ويكون ذلك نتيجة نقص في افرازات الدهون المسؤول عنها الغدد الدهنية في فروة الرأس. يتمتع بملمس خَشن ويكون كثيف الحجم. نوع يصعب تمشيطة وتصفيفة، كما أنه سريع التشابك. متطاير وهائش.

كيفية معرفة ان الشعر دهني

يعتبر هذا النوع من الشعر هو حلقة الوصل بين صفات كل من الشعر الجاف والشعر الدهني فهو يتمتع ببعض الدهون ولكن أقل من الدهون التي يفرزها الشعر الدهني ولا يكون جافًا من الدهون مثل الشعر الجاف. مواصفات الشعر العادي يوجد بالشعر العادي لمعة جذابة متوازنة. يسهل تمشيط الشعر العادي؛ وذلك لاحتوائه على نسبة معقولة من الدهون والزيوت طبيعية. الشعر العادي نوع يتمتع بالنظافة كما أنه كثيف وذو مظهر صحي. قد يكون الشعر العادي منسدل أو مموج.

السابق
تجديد بصيلات الشعر باستخدام زيت الكافور
التالي
تأثير الحرارة على صحة الشعر

اترك تعليقاً