العناية بالجسم

كيف أزيل الجلد الميت عن الجسم

صنفرة للجسم لإزالة الجلد الميت

يتشكل الجلد الميت على مناطق معينة من الجسم كالقدمين والركب، حيث يكون الجلد في هذه المناطق سميك وخشن، وعندما يتم إهمال ترطيب هذه المناطق وتقشيرها يصبح الجلد متشقق غامق اللون وصلب.

القهوة لإزالة الجلد الميت من الجسم
يمكن استخدام القهوة مع زيت الزيتون لتقشير الجسم، وذلك بطحن القليل من القهوة ومزجها مع القليل من زيت الزيتون، وتطبيقها على البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة.

إزالة الجلد الميت من الجسم

يتم خلط ملعقة من بيكروبونات الصودا مع كمية كافية من الألوفيرا، ومن ثم تطبيق الخليط على البشرة والجسم بلطف بحركات دائرية، يترك الخليط لمدّة دقيقة أو دقيقتين، ومن ثمّ يشطف بالماء، ويرطّب بمرطب مناسب.

السكر البني لإزالة الجلد الميت من الجسم يتم خلط 1/2 كوب من السكر مع 1/2 كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، بعدها يفرك الخليط على الجسم بحركات دائرية، ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ، ومن الممكن استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

إزالة الجلد الميت من القدمين

  • تدليك القدمين بزيت الزيتون بشكلٍ يومي.
  • تقشير القدمين باستمرار وبشكل منتظم، باستخدام مستحضرات خاصّة، ويمكن تقشيره طبيعياً بوساطة الليمون، وزيت الزيتون، وهلام الألوة، وتعتبر الطريقة الأمثل للتقشير، نقع القدمين في الماء الدافىء من خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، حتى يصبح الجلد ليّناً وطريّاً.
  • فرك المنطقة بخليط من السكر وملعقة كبيرة من الماء، وملعقة من زيت الزيتون، وذلك بغمس فرشاة الفرك الناعمة الخاصة بذلك والتي يمكن الحصول عليها من الصيدلية، وفرك القدمين بها لبعض الوقت، وشطفها بعد ذلك بالماء الفاتر، مع الانتظام في الوصفة.
  • تجنّب الاستحمام في الماء الساخن بشكل كبير؛ فهو يعمل على تفتيج المسامات، وتمدّد الجلد بشكل زائد عن الحد الطبيعي، ممّا يؤدّي لتشقق القدمين وجفافهما.
  • للحفاظ على قدمين رطبتين، ارتدي جوارب قطنية لمدّة ساعتين في اليوم، بعد دهن القدمين بأيّ مرطب طبيعي.

أضرار الجلد الميت

هو عبارة عن الخلايا الميّتة في الطبقة الخارجيّة من الجلد، والتي تموت وتتلف نتيجة التعرّض للعديد من الظروف والتغييرات الخارجيّة، كالهواء والماء، والرطوبة، ويحدث هذا بشكلٍ خاص وكبير في القدمين، فهما العضو الأكثر عرضةً لهذه الظاهرة، وبشكلٍ خاص عند النساء.

كما ويجد الكثير من الناس صعوبة في التخلص من الجلد الميّت، الأمر الذي يؤدّي لتشقق الجلد، ونزف القدم إذا تطورت الحالة، لذلك سنوضح لكم في هذا المقال طريقة إزالته بالوصفات الطبيعية.

كريم لإزالة الجلد الميت

EVOLUE EXFOLIATING CLEANSER

يعمل Evolue Exfoliating Cleanser على جعل البشرة متألقة طوال اليوم وتنقيتها وتخليتها من الشوائب عن طريق تقشيرها وإزالة الجلد الميت، وهو مقشر فعال لكنه لطيف على الجلد في نفس الوقت، ويعمل على تحسين آثار المنتجات الأخرى، كما يزيل سموم البشرة المتعبة ويخفف من انسداد مسامها، ويجعل الجلد الجديد ليناً ونضراً ولامعاً كما يعمل على ترطيبه وتطهيره.

ويوجد عدة مجموعات من المقشر تصلح لجميع أنواع البشرة، فاحرصي على استخدام المجموعة الملائمة لبشرتك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ويبلغ سعره 42 دولار.

أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت

يمكن استخدام الشوفان والسكر للتخلّص من خلايا الجلد الميت من الوجه خاصةً، ويكون ذلك من خلال نقع الشوفان في الماء لمدّة عشر دقائق، وخلطه مع القليل من السكر، ومن ثمّ إضافة العسل للخليط، وتطبيقه على الوجه، مع الانتباه لعدم فرك الخليط على البشرة بشكل مبالغ فيه، لتجنب حدوث تهيّج أو طفح جلدي.

السابق
ما هي الملاريا
التالي
سبب خلق الله

اترك تعليقاً